السوق العربية المشتركة | ضمن مبادرة حياة كريمة.. تنفيذ قافلة سكانية بقرية سيدي غازى وتقديم خدمات طبية وأنشطة ثقافية وتوعية

نظمت اليوم الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار برئاسة اللواء مهندس أحمد علي مرزوق قافلة سكانية بقرية صيدنا

السوق العربية المشتركة

الخميس 22 أبريل 2021 - 13:40
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم

ضمن مبادرة حياة كريمة.. تنفيذ قافلة سكانية بقرية سيدي غازى وتقديم خدمات طبية وأنشطة ثقافية وتوعية

نظمت اليوم الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار برئاسة اللواء مهندس أحمد علي مرزوق، قافلة سكانية بقرية صيدناوي بسيدي غازي، تضمنت تقديم مجموعة من الخدمات لأبناء القرية والقرى المجاورة لها.



وتضمنت القافلة -والتي جاءت بالتنسيق مع الوحدة القروية بسيدي غازي برئاسة الأستاذ أسامة منصور، ومن خلال الوحدة السكانية بكفر الدوار- خدمات طبية بالتعاون مع الإدارة الصحية بكفر الدوار، تم خلالها الكشف على عدد (١٥٠) حالة بتخصصات "النساء، الأطفال، الأسنان، والباطني"، مع توفير صيدلية لصرف الأدوية لجميع المرضى، بجانب عقد ندوات توعية للمترددات على سيارة تنظيم الأسرة بمعرفة الطاقم الطبي بها.

كما شملت القافلة توعية المواطنين بكيفية مواجهة الكوارث وكذلك عقد امتحان محو أمية "استكتاب" لعدد ٨٠ دارس من أبناء القرية بالتنسيق مع فرع هيئة محو الأمية، كما وعد "رئيس المدينة" بفتح عدد من الفصول بالقرية لمحو الأمية.

فضلاً عن توفير فرص عمل للشباب بالتنسيق مع منطقة القوى العاملة، وكذلك أنشطة رياضية من خلال إدارة الشباب والرياضة، وتنظيم أنشطة ثقافية وفنية من خلال مكتبة مصر العامة فرع كفر الدوار، وقصر ثقافة كفر الدوار، وتقديم عدد من العضويات المجانية لأطفال القرية بالمكتبة، بجانب تنظيم مسابقة لأجمل لوحة فنية تدل على تنظيم الأسرة، وسرد بعض القصص الفكاهية للأطفال، بالإضافة إلى تنظيم لقاءات توعية وتثقيف في العديد من المجالات، من خلال إدارة الأوقاف، والمنطقة الأزهرية، والصحة، والتضامن الإجتماعي.

وفي إطار توفير الخدمات والاحتياجات لأبناء القرية؛ تم توفير سيارة لبيع اسطوانات البوتاجاز بسعر المصنع بإشراف من إدارة التموين، وكذلك توزيع عدد (٥٠) كرتونة سلع غذائية "مجانية" على أبناء القرية.

كما شملت القافلة تقديم خدمات بيطرية "كشف، تجريع، وصرف الأدوية بالمجان"، مع توعية المواطنين بضرورة التطعيمات والتحصينات، فيما قام ممثلي شركة المياه بالتوعية بضرورة ترشيد استهلاك المياه.

وقامت الوحدة السكانية كذلك بالتوعية بخطورة المشكلة السكانية وبعض القضايا المرتبطة بها كالزواج المبكر وخطورته على "البنت، الأسرة، والمجتمع". 

من جانبه أشاد "رئيس المدينة" بالدور الذي قامت به الجهات المشاركة لإنجاح القافلة، مؤكدًا على استمرار الفعاليات والقوافل السكانية بقرى المركز، لرفع العبء عن كاهل المواطنين. 

شارك في القافلة كلاً من "إدارة الأوقاف، التضامن الإجتماعي، فرع محو الأمية وتعليم الكبار، الإدارة الصحية، الطب البيطري، شركة مياه الشرب، التموين، شركة الكهرباء، الإدارات التعليمية، المنطقة الأزهرية، قصر الثقافة، الشباب والرياضة، مكتبة مصر العامة فرع كفر الدوار، ومنطقة العمل".