السوق العربية المشتركة | الزمالك يلاقي مولودية الجزائر لإحياء آماله في الصعود

بات الزمالك المصري أمام خيار الانتصار لا سواه حين يستضيف اليوم السبت مولودية الجزائر في الجولة الخامسة من د

السوق العربية المشتركة

الأربعاء 12 مايو 2021 - 04:43
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم

الزمالك يلاقي مولودية الجزائر لإحياء آماله في الصعود

بات الزمالك المصري أمام خيار الانتصار لا سواه، حين يستضيف اليوم السبت، مولودية الجزائر، في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.



وحصد الزمالك نقطتين فحسب، من الجولات الأربع الماضية، وضعته في المركز الثالث، بفارق ثماني نقاط عن الترجي التونسي متصدر المجموعة، الذي ضمن بالفعل تأهله إلى الدور ربع النهائي.

وكان الزمالك قد بدأ دور المجموعات، بداية سيئة، بعد أن تعادل في أول مباراتين مع مولودية الجزائر وتونجيث السنغالي، قبل أن يخسر مباراتين متتاليتين أمام الترجي.

ولم تكن النتائج السلبية في المباريات الثلاث الأول، تعكس واقع الفريق تحت قيادة مدربه السابق جايمي باتشيكو، بعد أن أهدر اللاعبون الكثير من الفرص في هذه المباريات، قبل أن يُقال المدرب، ويعود باتريس كارتيرون لقيادة الزمالك في فترته الثانية، لكنه لم يستطع تغيير الكثير في المباراة الرابعة أمام الترجي، بعد أن خسر بهدف دون رد.

ويحتل مولودية الجزائر المرتبة الثانية في المجموعة برصيد ثماني نقاط، بعد أن فاز في مباراتين وتعادل في مثلهما، دون أن يخسر أي مباراة.

ويقع تونجيث السنغالي في في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة، ليفقد آماله في الصعود إلى الدور المقبل. وصار الزمالك بحاجة إلى الفوز لإبقاء آماله الضعيفة في التأهل، حيث أن أي نتيجة غير الانتصار، ستقصيه من البطولة، التي كان وصيفا لها في الموسم الماضي، بعد أن خسر المباراة النهائية أمام غريمه الأهلي، في مباراة وصفت بلقاء القرن.

وقال حازم أمام، قائد الزمالك في مؤتمر صحفي قبل لقاء مولودية الجزائر "يبدو واضحا أن أي نتيجة غير الانتصار ستقضي علينا"

وأضاف "كنا أفضل من منافسينا على أرضنا، لكن ضيعنا الكثير من فرص تسجيل الأهداف، وسنسعى بكل تأكيد الخروج من مباراة مولودية الجزائر منتصرين"

وقال "لقد مررنا بتجربة مماثلة في كأس الاتحاد الإفريقي في عام 2019، لكننا عبرنا دور المجموعات وقتها، وحققنا اللقب"

وسيغيب عن الزمالك، المدافع محمد عبدالغني الذي أصيب في ركبته قبل سفر الفريق  إلى الجزائر، لكن في الوقت نفسه سيظهر الظهير الأيسر المخضرم محمد عبدالشافي، بعد غياب استمر سبعة أشهر للإصابة.

ويكفي مولودية الجزائر الذي يستضيف المباراة على ملعب 5 جويلية، التعادل فحسب، ليكون بصحبة الترجي التونسي في ربع النهائي.

وقال لطفي عمروش، المدرب المساعد لمولودية الجزائر، في تصريحات للإذاعة الجزائرية، يوم أمس "نعم يكفينا التعادل أمام الزمالك لضمان الصعود، لكننا سنلعب من أجل الفوز، وأعتقد أنه لدينا كافة الإمكانيات لفعل ذلك، كي نلعب المباراة الأخيرة أمام الترجي التونسي، بارتياح كامل"

وفي المجموعة نفسها، يواجه الترجي، تونجيث السنغالي، في مباراة دون حسابات، بعد أن ضمن الأول صعوده، وأقصي الأخر.

وتقام مباراة الزمالك مع مولودية الجزائر تحت قيادة الحكم المغربي نور الدين الجعفري، في التاسعة مساء، يسبقها مباراة الترجي أمام تونجيث، التي تُلعب في السادسة مساء.