السوق العربية المشتركة | مجلس الشباب العربي يهنئ أبو الغيط وحسام ذكي على التجديد لهما لفترة جديدة

هنأت الدكتورة مشيرة ابو غالي اليوم رئيس مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة اليوم السيد احمد ابو الغيط ال

السوق العربية المشتركة

السبت 20 أبريل 2024 - 15:47
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

مجلس الشباب العربي يهنئ أبو الغيط وحسام ذكي على التجديد لهما لفترة جديدة

هنأت الدكتورة مشيرة ابو غالي اليوم رئيس مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة ، اليوم ، السيد احمد ابو الغيط الامين العام للجامعة العربية بمناسبة التجديد له لفترة جديدة كأمين عام لجامعة الدول العربية، كما هنأت ابو غالي، السفير حسام ذكي الامين العام المساعد للجامعة العربية أيضا بمناسبة التمديد له لفترة ثانية هي خمس سنوات وذلك بناء على طلب مصر .



واعربت ابو غالي في بيان له اليوم ، عن أملها في مزيد من التوفيق والسداد للأمين العام في مهامه المقبلة لتعزيز أواصر التعاون بين الدول العربية ، في ظل التحديات الكبيرة والظروف الاستثنائية التي تعيشها المنطقة العربية والعالم أجمع . وقالت ابو غالي ، ان تأييد وزراء الخارجية العرب بالإجماع على التجديد للأمين العام، يعكس الثقة العربية الكبيرة في قدرته على تفعيل وتطوير دور جامعة الدول العربية والارتقاء بها بما يلبي تطلعات الشعوب العربية . واشادت ابو غالي بجهود الامين العام خلال فترة ولايته الماضية في تعزيز العمل العربي المشترك وتنسيق الجهود والمواقف بين الدول العربية، وخدمة القضايا العادلة للأمة العربية والدفاع عنها في كافة المحافل الإقليمية والدولية. 

كما أشادت أبو غالي بجهود السفير حسام زكي الامين العام المساعد وحسن إدارته للملفات العربية بدبلوماسية وحنكة إلى جانب تواصله مع منظمات المجتمع المدني وتفعيل دورها لخدمة العمل العربي المشترك .

يذكر أن وزراء الخارجية العرب قد وافقوا بالإجماع خلال اجتماعهم الاربعاء الماضي على التجديد للأمين العام لجامعة الدول العربية السيد أحمد أبو الغيط لفترة جديدة .