السوق العربية المشتركة | مركز لندن للبحوث وجامعة الكوفة يقيمان الندوة العلمية الدولية "الخريطة الصحية الإقليمية لإدارة الأزمات"

أعلن مدير عام مركز لندن للبحوث والاستشارات د. محمد عبد العزيز اتمام المركز وجامعة الكوفة ممثلة في كلية التخطيط

السوق العربية المشتركة

الخميس 22 أبريل 2021 - 13:47
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم

مركز لندن للبحوث وجامعة الكوفة يقيمان الندوة العلمية الدولية "الخريطة الصحية الإقليمية لإدارة الأزمات"

أعلن مدير عام مركز لندن للبحوث والاستشارات د. محمد عبد العزيز اتمام المركز وجامعة الكوفة ممثلة في كلية التخطيط العمراني الاستعدادات لإطلاق الندوة العلمية  الدولية المعنونة ب «الخريطة الصحية الإقليمية كدليل تخطيطي في إدارة الأزمات» المزمع تنظيمها في السادسة مساء الأربعاء بتوقيت مكة المكرة  3 من مارس الجاري على منصة google meet الافتراضية. 



وأكد عبد العزيز ان الندوة تأتي في اطار التعاون المشترك بين مركز لندن للبحوث والجامعات العربية  نحو ايجاد حلول للقضايا التي تشكل هاجسا للشعوب العربية ، مثنيا على حسن تعاون  كلية التخطيط العمراني وعميدها د.  سامر الجشعمي والجعود الكبيرة لأمين عام الندوة  رئيس قسم التخطيط الاقليمي د.  نصير البصري.  

وأضاف  تدور الندوة العلمية الدولية على أربعة محاور رئيس هي :-  أولاً التقنيات والنظم الرقمية واهميتها في التحليل المكاني ، ثانيا التخطيط الاستراتيجي وادارة الازمات ، ثالثاً تخطيط المدن والاقاليم الصحية ، رابعاً التكنولوجيا والابتكار في التخطيط.

 من المزمع أن يشارك في الندوة  وزراء سابقين ورئيس جامعة ذي قار ومعاونيه العلمي والإداري وعمداء كليات عديدة و عدد كبير من الأكاديميين  والباحثين والمتخصصين من كافة جامعة العالم العربي  والغربي ، كما سيشارك أيضا أعضاء مجلس إدارة مركز لندن للبحوث  والاستشارات ، الوزير الأردني الأسبق د.  محمد ابو حمور والسفير والنائب البرلماني الجزائري الأستاذ الدكتور احمد زغدار عضو مجلس إدارة مركز لندن للبحوث  د.  امجد شموط من الأردن  و رئيس قسم علم الاجتماع بجامعة المنوفية أ. د علا الزيات  من مصر وأ. د سارة كميخ من الكويت ومدير إدارة التخطيط في وزارة الأوقاف  بالكويت أ. عبد الله الشاهين ومدير إدارة المدن الصحية الدكتورة امال اليحيي من الكويت  ورئيس تحرير مجلة بحوث العلمية أ.د عبد الملك الدناني  ومقرر الندوة نائب رئيس تحرير مجلة بحوث العلمية المحكمة د انعام يوسف .

المحاضرون  الرئيسيون في المحاور الأربعة كلاً من :- أ.م ,د نصير عبد الرزاق حسج  - رئيس قسم التخطيط الإقليمي بكلية التخطيط العمراني - امين عام الندوة  وأ.د حنان صبحي عبد الله عبيد -  مدير العلاقات الخارجية بمركز لندن محاضرة و أ.م د. يعقوب يوسف الشايع – مدير التدريب والتعليم عن بعد بمركز لندن  محاضر من بريطانيا .