السوق العربية المشتركة | رئيس لجنة الشؤون السياسية بالبرلمان العربي: نسعى للحصول على صفة عضو مراقب في الأمم المتحدة

أكد الدكتور ظافر العاني رئيس لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي بالبرلمان العربي انفتاح البرلمان ال

السوق العربية المشتركة

السبت 6 مارس 2021 - 19:19
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم

رئيس لجنة الشؤون السياسية بالبرلمان العربي: نسعى للحصول على صفة عضو مراقب في الأمم المتحدة

أكد الدكتور ظافر العاني رئيس لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي بالبرلمان العربي، انفتاح البرلمان العربي خلال دورته الحالية على المجتمع الدولي، مشيرا إلى أن البرلمان لديه خطط واضحة وصلات وعلاقات مع البرلمانات الدولية والإقليمية مثل البرلمان الدولي والبرلمان الأفريقي والإسلامي، وذلك بهدف ضمانة تحقيق العدالة لقضايانا العربية المشتركة.



وأضاف «العاني» خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر البرلمان العربي بالقاهرة، نسعى في المرحلة الراهنة لتمكين البرلمان العربي من الحصول على مقعد مراقب في الأمم المتحدة، مؤكدًا أن البرلمان قطع شوطًا كبيرًا في هذا الاتجاه وشارف على الانتهاء.

وشدد رئيس لجنة الشؤون السياسية والخارجية والأمن القومي بالبرلمان العربي على أهمية الحصول على هذا المقعد في الأمم المتحدة، للمساهمة في إيصال صوت الشعب العربي في القضايا المصيرية والهامة التي تتعلق بأمنه وتنميته واستقراره.

وتابع، لقد لعب البرلمان العربي دورًا كبيرًا وثريًا في الانفراجة السياسية التي حدثت في عدد من القضايا التي تواجه الأمة العربية، ونحن نشعر بالارتياح أمام الحل الذي حدث لبعض القضايا الخلافية، ولذا فإننا نبارك لإخواننا في الخليج العربي على الوصول للمصالحة العربية في قمة العلا.

وشدد «العاني» على أن البرلمان العربي يساند دائمًا قضايا الأمة العربية سواء تلك التي تتعلق بفلسطين أو المياه العربية والوقوف بجانب الأشقاء في مصر فضلا عن المساهمة في رفع اسم السودان من لائحة الإرهاب.