السوق العربية المشتركة | Bentley تعيّن مديراً جديداً للتصميم

أندرياس ميندت سيقود التوجه التصميمي للعلامة التجارية البريطانية الفاخرةيتولى مهمة تحديد اللغة التصميمية ل

السوق العربية المشتركة

الأحد 28 فبراير 2021 - 02:21
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم

Bentley تعيّن مديراً جديداً للتصميم

•أندرياس ميندت سيقود التوجّه التصميمي للعلامة التجارية البريطانية الفاخرة



•يتولّى مهمّة تحديد اللغة التصميمية لمستقبل Bentley الكهربائي

•يحلّ أندرياس مكان ستيفان سيلاف الذي سيباشر العمل خارج ’مجموعة فولكسواغن‘

أعلنت Bentley Motors في 12 يناير عن تعيين أندرياس ميندت في منصب مدير التصميم ابتداءً من 1 مارس 2021. وسيحلّ ميندت مكان ستيفان سيلاف الذي يترك الشركة بعد حوالي ست سنوات بحثاً عن فرص أخرى.

يتمتّع ميندت بخبرة تزيد عن 25 سنة في مجال تصميم السيارات كلّها ضمن ’مجموعة فولكسواغن‘، وكان مؤخراً يشغل منصب مدير التصميم الخارجي لدى ’أودي‘. وخلال فترة الست سنوات الماضية، أشرف على تطوّر التصميم الخارجي للمجموعة الواسعة من طرازات ’أودي‘، إضافة إلى إطلاق السيارة الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) الكوبيه الراقية ’أودي Q8‘، وكذلك e-tron التي تشكّل طراز الإنتاج العام الكهربائي بالكامل الأول على الإطلاق من ’أودي‘.

وسيعمل ميندت تحت قيادة الدكتور ماثياس راب، عضو مجلس إدارة Bentley للهندسة. وقد علّق الدكتور راب بالقول: "يسعدني الترحيب بأندرياس في شركة Bentley ونحن نتطلّع للعمل معه عن قرب في هكذا أوقات هامّة لكن مشوّقة لأعمالنا. فالعمل الجدّي يبدأ الآن مع تسريع رحلتنا لجعل كل سياراتنا كهربائية بحلول سنة 2030. ومع خبرات أندرياس الإبداعية في توفير تصاميم متقدّمة للسيارات الكهربائية، والشغف الذي يتمتّع به تجاه Bentley و’مجموعة فولكسواغن‘، فإنه بالتالي يشكّل إضافة مثالية لنا للمساعدة في تحقيق طموحاتنا التي نسعى عبرها لأن نكون الروّاد في مجال التنقّل الفاخر المستدام."

وأضاف قائلاً: "يسرّني أيضاً أن أتقدّم بالشكر الجزيل إلى ستيفان لقاء مساهمته الكبيرة وما قدّمه لشركتنا خلال فترة الست سنوات التي أمضاها مع Bentley، ونتمنّى له كل التوفيق في المستقبل."

من جهة أخرى، قال كلاوس زيكيورا، مدير التصميم لدى ’مجموعة فولكسواغن‘: "تُعدّ Bentley علامة تجارية دولية مع تاريخ طويل وحضور تصميمي قوي. ونريد أن نتابع بصرياً هذا التاريخ العريق في عصر التغيّرات التي يشهدها قطاع السيارات. وقد رسم ستيفان سيلاف المسار عبر تطوير اللغة التصميمية، لذا أودّ أن أشكره على هذا الشيء. أما أندرياس ميندت فهو الشخص المثالي ليتولّى منصب مدير التصميم الجديد لدى Bentley. فقد كان مسؤولاً عن التصميم الخارجي لكل سيارات العرض وطرازات الإنتاج لدى ’أودي‘، بما فيها الفئة الفاخرة الجديدة وأولى الطرازات الكهربائية بالكامل. وسيلعب أندرياس ميندت الآن دوراً محورياً في صياغة مستقبل Bentley."

يتمتّع ميندت بتاريخ طويل بارز مع ’مجموعة فولكسواغن‘. فقبل العمل مع ’أودي‘، أمضى أكثر من 15 سنة كعنصر أساسي في قسم التصميم لدى ’فولكسواغن‘ ضمن مقرّات الشركة الموجودة في وولفسبورغ، حيث عمل على مشاريع بارزة لعدد من العلامات التجارية المنضوية تحت مظلّة المجموعة. وفي أول خبرة له مع Bentley، عمل على تصميم المظهر الخارجي لسيارة العرض الأيقونية لسنة 1999 التي تحمل اسم Bentley Hunaudières.

وسوف يزاول ميندت عمله من مقر شركة Bentley في كرو بالمملكة المتحدة وسيقود فريقاً يتكوّن من نحو 50 مصمِّماً متخصِّصاً، مع تولّي مسؤولية التصاميم الخارجية والداخلية والألوان والتجهيزات لكامل المجموعة الحالية والمستقبلية من منتجات Bentley، بالإضافة إلى طرازاتها النموذجية وسيارات العرض.

وفي تعليق له على اختياره للمنصب الجديد، قال ميندت: "تُعتبَر Bentley بمثابة الجوهرة في تاج ’مجموعة فولكسواغن‘. والعمل على تصميم سيارة وصياغة مستقبل يرتكز دوماً على أداء العديد من الأشخاص وليس شخصاً واحداً فقط، لذا أتطلّع للتعاون مع زملائي للمساعدة في رسم معالم المرحلة المقبلة لعلامة Bentley التجارية والانتقال بها إلى المستقبل الكهربائي."