السوق العربية المشتركة | استمرار الحملات الدورية لفض سرادقات الأفراح والعزاء وغلق مراكز الدروس الخصوصية بالشرقية

شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات على المقاهي والكافتريات

السوق العربية المشتركة

السبت 23 يناير 2021 - 21:42
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم

استمرار الحملات الدورية لفض سرادقات الأفراح والعزاء وغلق مراكز الدروس الخصوصية بالشرقية

شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات على المقاهي والكافتريات وقاعات الأفراح وسرادقات العزاء والأفراح المقامة بالمخالفة بالشوارع ومراكز الدروس الخصوصية وقائدي المركبات على الطرق للتأكد من تطبيق الإجراءات الإحترازية وإرتداء الكمامات الواقية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.



وتنفيذاً لتعليمات المحافظ، تمكنت رئاسة مركز ومدينة أبوحماد من مصادرة ١١ شيشه من أحد الكافتريات المخالفة بنطاق الوحدة المحلية بكفر العزازي وتم تشميع الكافتريا وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال صاحبها المخالف.

وشنت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم حملات لمتابعة الإجراءات الإحترازية لمجابهه انتشار فيروس كورونا واسفرت عن تحرير ( ١٠ ) محاضر ضد بعض لمواطنين غير الملتزمين بإرتداء الكمامة الواقية كما تم ضبط ١٦ كافتريا مخالفة لتقديمها الشيشه ومطعم يعمل بالمخالفه لتوقيتات الغلق المقررة وفقاً لقرارات مجلس الوزراء بشأن تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية لمكافحة إنتشار فيروس كورونا.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية بتحرير محضرين ضد مواطنين لعدم إلتزامهم بإرتداء الكمامة الواقية حفاظاً على صحتهم من الإصابة بفيروس كورونا.

وتمكنت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح من تحرير ٤ محاضر ضد مواطنين لعدم إلتزامهم بإرتداء الكمامة الواقية..

كما قامت رئاسه المركز بفض سرادقين كانو مجهزين لإقامة أفراح  فضلاً عن فض سرادق كان مجهز لإقامة عزاء وذلك تطبيقاً للإجراءات الإحترازية والوقائية لمنع تجمعات المواطنين حرصاً على سلامة الجميع من الإصابة بفيروس كورونا.

وقامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع رئيس الوحدة المحلية بأولاد سيف بفض سرادق كان مجهز لإقامة فرح  بقرية حوض الندى كما قام رئيس الوحدة المحلية بشبرا النخله  بفض سرادق كان مجهز لإقامة فرح بقرية شبرا النخلة كما قام رئيس الوحدة المحلية بالزوامل بفض سرادق عزاء وغلق دار مناسبات بعزبة الورثه بالزوامل كما قام رئيس الوحدة المحلية بالعدلية بفض سرادق كان مجهز لإقامه عزاء بقريه ميت حمل وذلك لمنع التجمعات والحد من انتشار فيروس كورونا.

كما قامت رئاسة حى ثان الزقازيق بغلق مركز للدروس الخصوصية بمنطقة الحكماء بنطاق الحى وتفريق الطلاب وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وشنت رئاسة مركز ومدينة مشتول السوق حمله لفض سرادق عزاء بالوحدة المحلية بكفر ابراش لمنع التجمعات والحد من انتشار فيروس كورونا.

وشنت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق حملة على المقاهي للوقوف على مدى إلتزام أصحابها بمنع تقديم الشيشة و أسفرت الحملة عن غلق مقهي بقرية النكارية وذلك بناءً على شكوي من  مواطنين بالقرية، فتوجهت الحملة إلى  محل الشكوى وتم التحفظ على 7 شيش وغلق وتشميع المكان كما تمكنت الحملة من غلق وتشميع مقهي مخالف بقرية بيشه قايد لتقديم الشيشه للمترددين وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما واصلت رئاسه المركز حملاتها لفض الأفراح الشعبية المقامة بالمخالفة بأماكن متفرقة بنطاق المركز حيث تم فض ٣ أفراح بقري ( بني عامر وكفر الحمام وعزبة الصعايدة ) وتم تفريق المواطنين وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وشنت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم حملة علي المقاهي والكافتريات و أسفرت عن مصادرة ٢٤ شيشة من مقاهي مخالفة بقرى شبرا صورة - الهوابر - عزبة هيلانة التابعين للوحدة المحلية بقرموط صهبرة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وتواصل الأجهزة التنفيذية حملاتها اليومية علي المقاهي لضبط غير المتلزمين بالإجراءات الإحترازية لتقليل فرصة انتشار فيروس كورونا حفاظاً على صحة المواطنين.