السوق العربية المشتركة | مانسكو تطلق رسمياً الجيل المطور من 3008 & 5008

بدعوة إستثنائية من شركة مانسكو وكلاء سيارات بيجو بالسوق المصرية وعلى هامش إحتفال الشركة بمرور 210 عاما

السوق العربية المشتركة

الجمعة 29 مارس 2024 - 11:58
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

مانسكو تطلق رسمياً الجيل المطور من 3008 & 5008

بدعوة إستثنائية من شركة (مانسكو) – وكلاء سيارات بيجو بالسوق المصرية – وعلى هامش إحتفال الشركة بمرور 210 عاماً على إنشاء شركة بيجو العالمية وتحت شعار  (Owning History .. Shaping The Future) .. تم الإطلاق الرسمى للجيل المطور من طرازى الشركة ضمن فئة الـ SUV مع كل من 3008 & 5008 ... بخلاف مصاحبتهاما لطراز الشركة الأصغر 2008 الذى تم إطلاقه منذ ما يقرب من أسبوعين ماضيين ، حيث جاءت هذه الدعوة لمدينة أسوان الساحرة وبأحد أقدم فنادق مصر التاريخية (Old Cataract).



جاءت الدعوة بحضور كل من م/ عادل خضر – العضو المنتدب والمدير التنفيذى لمجموعة المنصور للسيارات ، م/ آنكوش أرورا – رئيس القطاع التجارى بمجموعة المنصور للسيارات ، أ/ خالد يوسف – مدير عام مانسكو ، أ/ هشام حسنى – المدير الإقليمى لسيارات مجموعة PSA ، أ/ سالم عمرو – مدير عام مبيعات مانسكو ، وأ/ محمد شيحا – مدير عام تسويق مانسكو ... علاوة على حضور نخبة فريق عمل مانسكو وكذلك موزعى علامة بيجو ونخبة من الصحافيين والإعلاميين.

شملت الدعوة التقديم الرسمى لسيارتى الشركة الجديدتين وما تم إدخاله عليهما من تطويرات، سواء بالتصميمات الخارجية التى جاءت أكثر شراسة ورياضية ومستوحاة من روح الأسد ، وذلك بخلاف التطويرات الإضافية التى أدخلت على مقصورة ركابهما ... وخاصة مع توفير عدد من النوعيات الفاخرة من الكساء الجلدى لمقصورة الركاب وعلى رأسها جلد (نابا – Nappa) الفاخر. بالوقت نفسه إستمر المحرك وناقل الحركة على حاله من السيارتين السابقتين مع بذل العديد من الجهود فى تحسين الأداء بشكل عام ، حيث تم تجهيز السيارتين بمحرك رباعى الأسطوانات سعة 1.6 لتر تيربو متصل بناقل حركة أوتوماتيكى سداسى السرعات ، ويستخرج طاقة حصانية تبلغ 165 حصان/ 6,000 د.د. ومحققاً لأقصى عزم له والبالغ 240 نيوتن . متر / 1,400 د.د. ، وتتمكن 3008 من التسارع مع هذا المحرك بزمن يبلغ 8.9 ثانية ، فيما يزيد هذا الزمن للتسارع بنسبة طفيفة مع 5008 ليبلغ 9.2 ثانية نظراً لوزنها وحجمها الأخر بخلاف تجهيزها بعدد 7 مقاعد... ومع لائحة كبيرة من التجهيزات سواء الفاخرة أو الخاصة بالأمان ، رفعت بيجو بكلا سيارتها المطورتين مستويات التجهيز، وهو ما إنعكس بطبيعة الحال على تفاعلنا الإيجابى خلال تجربتنا السريعة للسيارتين ... والتى نعد قراءنا بتجارب تفصيلية عنها قريباً.

رؤية مانســـــــكو 2021:

أشار خالد يوسف – مدير عام مانسكو قائلاً: " تستهدف مانسكو مع مجموعة سياراتها التى إكتملت مع هذه الإنطلاقة الأخيرة – سواء بمجموعة سياراتها الـ SUV بكل من 2008 ، 3008 ، و 5008   .. علاوة على طرازاتها السيدان مع كل من 301  و 508   - تستهدف أن تحقق أرقاماً قياسية فى فئات سياراتها وخاصة مع تنافسية أسعارها من جانب أمام منافساتها من نفس الفئات ، أو حتى على مستوى جودة التصنيع وفخامة التجهيز من جانب آخر ... وذلك بطبيعة الحال علاوة على تحلى طرازات الشركة المطورة بتصميمات ثورية قادرة على إستقطاب شرائح أكبر من العملاء المتطلبين الذين سيرون بدورهم فى سيارات بيجــــو طموحاتهم وأحلامهم التى كان ينتظرونها".