السوق العربية المشتركة | مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات علاجية باليمن

واصل مركز الجعدة الصحي تقديم خدماته العلاجية للمستفيدين في محافظة حجة اليمنية بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة

السوق العربية المشتركة

الخميس 18 أبريل 2024 - 09:32
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات علاجية باليمن

واصل مركز الجعدة الصحي تقديم خدماته العلاجية للمستفيدين في محافظة حجة اليمنية بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.



وراجع العيادات خلال المدة من 5 حتى 11 نوفمبر 2020م في قسم الطوارئ 662 مستفيداً، وقسم الباطنية 279 شخصا، وعيادة الصحة الإنجابية 88 مستفيدًا، وقسم المصابين بالأوبئة 349 مستفيدا، وقسم التوعية والتثقيف 723 مراجعًا، وقسم الجراحة والتضميد 98 مستفيدا، وقسم الإحالة الطبية 11 مستفيدًا، وقسم التوليد 3 حالات، وقسم التغذية العلاجية 96 مستفيدا، فيما نفذ 7 أنشطة للتخلص من النفايات.

كما راجع قسم المختبر 580 شخصًا، وصُرفت الأدوية لـ 1,557 فردا، وراجع قسم نقل الدم 4 مستفيدين، والعيادات المتنقلة 462 ، فيما راجع قسم الخدمات التمريضية 568 فردا.

كما واصلت عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماتها الطبية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن. وقد راجع العيادات 56 مريضًا بمختلف الحالات المرضية، حيث استقبلت عيادات الطب العام 49 مستفيدًا تمت معاينتهم وصرفت الأدوية اللازمة لهم، وراجع قسم الطوارئ 7 مرضى، فيما بلغ إجمالي الوصفات التي سجلت في الصيدلية 49 وصفة طبية.

ويأتي ذلك استمرارًا للجهود الإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز في مساعدة اللاجئين السوريين في مختلف بيئات اللجوء و تأمين متطلبات العيش الكريم لهم.

يذكر أن عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة في مخيم الزعتري تعد واحدة من أفضل العيادات العاملة هناك بفضل الكوادر الطبية المتخصصة التي تشرف على الحالات المرضية ووجود أفضل المعدات والمستلزمات الطبية.

وفي اطار متوازي، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 64 طنًا و200 كيلو غرام من السلال الغذائية للأسر الأشد حاجة في مديرية السوم بمحافظة حضرموت، استفاد منها 3,600 فرد .

ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة من خلال المركز للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق .

كما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع أرغفة الخبز على العائلات المتعففة في شمال لبنان. وجرى توزيع 6,000 ربطة خبز استفاد منها 15,000 فرد من العائلات اللبنانية والفلسطينية والسورية المتعففة، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع مخبز الأمل الخيري في محافظة عكار شمال لبنان.

وتأتي هذه الأعمال الإنسانية في إطار الجهود المبذولة من المملكة ممثلة بالمركز لتقديم مختلف أشكال العون للشعوب المحتاجة والمتضررة في دول العالم كافة.

وفي اطار متصل، واصل مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية في محافظة حجة اليمنية تقديم خدماته العلاجية للمستفيدين بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. وراجع العيادات خلال المدة من 5 حتى 11 نوفمبر 2020م في قسم التسجيل والفرز 817 مستفيدًا، وقسم الملاحظات 217 شخصا، وعيادة التنويم 82 مستفيدا، وقسم المصابين بالأوبئة 817 مستفيدًا، وقسم التوعية والتثقيف 614 مراجعًا، وقسم الإحالة الطبية 33 مستفيدًا، وصُرفت الأدوية ل 826 مريضا، فيما نفذ 6 أنشطة للتخلص من النفايات.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 26 طنًا و750 كيلو غراما من السلال الغذائية للمتضررين من الفيضانات في قرية "كركولي" بمنطقة "سانقر" التابعة لإقليم "السند" في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 1,500 فرد.

ويأتي توزيع السلال الغذائية في إطار المساعدات التي تقدمها حكومة المملكة العربية السعودية ممثلة بالمركز إلى الأشقاء في باكستان.