السوق العربية المشتركة | طرح مشروعين للاستثمار الترفيهى والرياضى على مساحة 33 ألف متر بدمياط الجديدة

أعلن المهندس محمد رجب رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة أن هيئة المجتمعا

السوق العربية المشتركة

الجمعة 19 أبريل 2024 - 13:02
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

طرح مشروعين للاستثمار الترفيهى والرياضى على مساحة 33 ألف متر بدمياط الجديدة

أعلن المهندس محمد رجب رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وافقت على طرح موقع مقترح للاستثمار بمدينة دمياط الجديدة بنشاط ترفيهى، على مساحة 1990 مترا مربعا وبسعر تقديرى للمتر المربع 3725 جنيها.



وأوضح «رئيس الجهاز» أن النسبة البنائية للمشروع لا تزيد عن 10% من مساحة قطعة الأرض، على أن يكون الارتفاع بدروم ودور أرضى ودور أول فقط، وبردود أمامى 6م وجانبى 6م وخلفى 6م، ويتم الالتزام بالاشتراطات الخاصة بالدفاع المدنى.

وأضاف رئيس الجهاز أن مدة تنفيذ المشروع (ثلاث سنوات) من تاريخ استلام قطعة الأرض.

وأشار رئيس الجهاز إلى آلية السداد بأنه يتم استكمال نسبة السداد حتى 25% من قيمة الأرض بالجنيه المصرى وهى عبارة عن (10% تم سدادها+ 15% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة حال الموافقة على التخصيص، بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية و0.5% مجلس أمناء)،على أن يتم التعامل بالسعر النهائى المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية، ويتم سداد باقى ثمن الأرض على (6) أقساط نصف سنوية بالجنيه المصرى، ويستحق القسط الأول منها بعد (6 أشهر) من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة، على أن يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبنك المركزى من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد، بالإضافة إلى 2% طبقا لتعليمات وزارة المالية و0.5% مصاريف إدارية.

مؤكدا أن المساحات تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائى الذى يصدر من إدارة المساحة بالجهاز. ووافقت الهيئة على طرح موقع مقترح للاستثمار بمدينة دمياط الجديدة بنشاط نادى رياضى اجتماعى بمركز الحى الخامس، على مساحة 31451 مترا مربعا وبسعر تقديرى للمتر المربع 2470 جنيها.

وأوضح «رئيس الجهاز» أن النسبة البنائية للمشروع لا تتعدى 10% من مساحة قطعة الأرض، على أن يكون الارتفاع بدروم وأرضى ودور واحد فقط، وبردود أمامى 6م وجانبى 6م وخلفى 6م، ويتم الالتزام بالشروط الخاصة بجهاز الشباب والرياضة والدفاع المدنى.

وأضاف رئيس الجهاز أن مدة تنفيذ المشروع (خمس سنوات) من تاريخ استلام قطعة الأرض.

وأشار رئيس الجهاز إلى آلية السداد بأنه يتم استكمال نسبة السداد حتى 15% من قيمة الأرض بالجنيه المصرى وهى عبارة عن (10% تم سدادها+ 5% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة حال الموافقة على التخصيص، بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية و0.5% مجلس أمناء)، على أن يتم التعامل بالسعر النهائى المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية، ويتم سداد باقى ثمن الأرض على (10) أقساط نصف سنوية بالجنيه المصرى، ويستحق القسط الأول منها بعد (6 أشهر) من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة، على أن يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبنك المركزى من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد، بالإضافة إلى 2% طبقا لتعليمات وزارة المالية و0.5% مصاريف إدارية.

مؤكدا أن المساحات تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائى الذى يصدر من إدارة المساحة بالجهاز.