السوق العربية المشتركة | 1.2 مليار جنيه مبيعات «بتر هاوس» بـ«سكاى كابيتال» العاصمة الإدارية الجديدة

كشف المهندس رومانى أندراوس رئيس مجلس إدارة شركة بتر هاوس للتطوير العقارى عن انتهاء الشركة من بيع وحدات مشروع س

السوق العربية المشتركة

الخميس 25 أبريل 2024 - 07:54
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

أندراوس: 50% من مبيعات المشروع للمصريين المقيمين فى الخارج

1.2 مليار جنيه مبيعات «بتر هاوس» بـ«سكاى كابيتال» العاصمة الإدارية الجديدة

كشف المهندس رومانى أندراوس رئيس مجلس إدارة شركة بتر هاوس للتطوير العقارى عن انتهاء الشركة من بيع وحدات مشروع سكاى كابيتال بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحجم مبيعات يصل إلى نحو 1.2 مليار جنيه.



وقال إن الشركة نجحت فى تسويق المشروع فى وقت قياسى، والذى يضم أكثر من 600 وحدة، ويقع بمنطقة R7 بالعاصمة الإدارية الجديدة بالقرب من حى السفارات وكذلك الجامعة الروسية.

وأكد أن المشروع يقع على مساحة 14 فدانا يضم حوالى 19 عمارة سكنية بنسبة إنشائية لم تتجاوز 19% من إجمالى مساحة الأرض، موضحًا أن الشركة نجحت فى الحفاظ على سير الإنشاءات داخل موقع المشروع خلال فترة انتشار فيروس كورونا المستجد لذلك فقد تجاوزت نسبة الإنشاءات داخل المشروع حوالى 50%.

وأشار إلى أن الشركة نجحت فى تحقيق حجم مبيعات جيد خلال فترة انتشار فيروس كورونا المستجد دون تأثر، ووقعت العديد من بروتوكولات التعاون مع مستشارى هيئة قضايا الدولة وكذلك نقابة الصيادلة وهو ما يعكس ثقة العملاء فى مشروعات الشركة، والخدمات التى تسعى إلى تحقيقها داخل المشروع.

ولفت إلى أنه على الرغم من تميز موقع المشروع، إلا أن الشركة طرحته للبيع بأسعار تنافسية بدأت من 9000 جنيه للمتر المربع، مشددًا أن الشركة ستقوم بتسليم الوحدات السكنية للعملاء نصف تشطيب، على أن تتيح الشركة إمكانية التشطيب من خلال إدارة متخصصة تتبع الشركة بأسعار وجودة ترضى العميل.

وأكد أن الشركة تعتزم بدء تسليم المشروع فى فترة تتراوح بين نهاية عام 2022 وحتى نهاية 2023 ولكن مع الإنشاءات المتقدمة التى حققتها الشركة خلال الفترة الحالية، تسعى لتسليم الوحدات نهاية العام المقبل 2021 قبل مواعيدها المقررة فى العقود.

وأكد أن الشركة تقوم بتمويل المشروع تمويل ذاتيًا من خلال الملاءة المالية الخاصة بها، بالإضافة إلى تحصيل الأقساط من العملاء؛ حيث لا تسعى خلال الفترة الحالية إلى الدخول فى أى مفاوضات بنكية للحصول على تمويل بنكى، موضحًا أن الشركة اتجهت فى تسويقها للمشروع إلى المصريين المقيمين فى الخارج، تماشيا مع فكر الدولة فى تصدير العقار؛ حيث بلغ مبيعات الخارج إلى أكثر من 50% من إجمالى وحدات المشروع.

وأوضح أن الشركة قامت بعدد من الزيارات إلى الدول الأوروبية من بينها إيطاليا وهولندا والنمسا والمجر التقت خلالها عددا كبيرا من المصريين المقيمين بتلك الدول فى إطار خطتها لتسويق المشروع للمصريين فى الخارج.