السوق العربية المشتركة | القوي العاملة: تعيين 400 شاب.. منهم 17 من ذوي القدرات بالسويس

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة تعيين مديرية القوى العاملة بمحافظة السويس 400 من شباب الخريجين بشركات ا

السوق العربية المشتركة

الإثنين 13 مايو 2024 - 02:21
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

القوي العاملة: تعيين 400 شاب.. منهم 17 من ذوي القدرات بالسويس

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تعيين مديرية القوى العاملة بمحافظة السويس  400  من شباب الخريجين بشركات القطاع الخاص والاستثمارى  ، منهم 17 شاباً من ذوى القدرات الخاصة من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، وذلك من خلال مكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، وتم تسجيل 944  راغبا في العمل، منهم 16 من ذوي القدرات الخاصة. 



وأشار حاتم جاد الرب مدير المديرية، في تقريره للوزير عن إنجازات المديرية عن شهر سبتمبر الماضي ، إلي أن المديرية قامت باستخراج 600 شهادة قياس مستوى مهارة ، ورخصة مزاولة مهنة ، وتلقت في مجال علاقات العمل 139 شكوى فردية تم تحويل 38 منها للمحكمة العمالية، و91  شكوى مازالت تحت البحث والدراسة ، وتم تسوية 10 شكاوى ، كما تم بحث وتسوية  شكوى واحدة وردت عبر بوابة الشكاوي الإلكترونية  .

وأوضح مدير المديرية أنه تم صرف منح للعمالة غير المنتظمة لرعايتهم إجتماعياً وصحياً من المسجلين بالمديرية وصلت إلى 18 ألف جنيه لـ 17 عاملا .

وأشار إلي أنه تم التفتيش على 183  منشأة ، وتم تحرير 25 محضر لمنشآت مخالفة من خلال مكاتب التفتيش العمالي، والتفتيش على 6 منشآت في مجال السلامة والصحة المهنية  وتحرير  محضرين  لمنشآت مخالفة .