السوق العربية المشتركة | إقتراب حسم صفقة الإستحواذ على المجموعة البافارية للسيارات بمصر

تتسارع تحركات الغانم الكويتية وفريد الطوبجي اللذان يتنافسان للاستحواذ على المجموعة البافارية للسيارات التي

السوق العربية المشتركة

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 06:37
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم

إقتراب حسم صفقة الإستحواذ على المجموعة البافارية للسيارات بمصر

تتسارع تحركات" الغانم" الكويتية وفريد الطوبجي اللذان يتنافسان للاستحواذ على المجموعة البافارية للسيارات  التي تمتلك حقوق تجميع وبيع سيارات بي إم دبليو وميني كوبر وبريليانس في مصر، وفق تعليق بعض المصادر المطلعة. وقالت المصادر إن عرض مجموعة الغانم الكويتية، التي تمتلك توكيل بي إم دبليو في الكويت، بلغ 300 مليون دولار، وذلك لشراء حصة المستثمرين القطريين في "البافارية" والبالغة 99%. وأضافت المصادر أن رئيس المجموعة البافارية فريد الطوبجي، والذي يمتلك نسبة الـ 1% المتبقية، تقدم بعرض مواز لم تكشف عن قيمته. وأضافت المصادر أن "البافارية" رفضت عرضين آخرين.



ويينتظر أن تقرر بي إم دبليو من سيفوز بالصفقة بناء على اتفاقية الشراكة مع المجموعة البافارية.... حيث تعد مجموعة الغانم هي الموزع لسيارات بي إم دبليو في الكويت، أما الطوبجي فيمثل بي إم دبليو في مصر كرئيس للمجموعة البافارية للسيارات منذ تأسيسها في عام 2003. ومن المنتظر أن يعلن هذا القرار النهائي خلال شهر نوفمبر.

ولا تتعلق الصفقة فقط بعمليات بي إم دبليو وسياراتها التي تجمِّعها "البافارية" في مصر، ولكن تشمل أيضا عمليات بريليانس الصينية التي تجمع "البافارية" سياراتها وتعمل كوكيل لها في مصر.