السوق العربية المشتركة | الزمالك يدخل «كهوف المجهول»

طارق السيد: التأثير سيكون معنويا.. ومتفائل بالتتويج الإفريقىنفق مظلم على وشك أن يطأه قدمى نادى الزمالك بسبب

السوق العربية المشتركة

الخميس 28 مارس 2024 - 19:52
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

الزمالك يدخل «كهوف المجهول»

طارق السيد: التأثير سيكون معنويًا.. ومتفائل بالتتويج الإفريقى



نفق مظلم على وشك أن يطأه قدمى نادى الزمالك؛ بسبب رئيسه المستشار مرتضى منصور، بعد قرار اللجنة الأولمبية المصرية، بإيقافه 4 سنوات، على أن يقوم نائب رئيس النادى المستشار أحمد جلال إبراهيم، بمهام الرئيس حتى يتم الدعوة لجمعية عمومية طارئة، يتم من خلالها انتخاب رئيس جديد للقلعة البيضاء.

وكانت اللجنة الأولمبية، قد اجتمعت الأحد الماضى، للنظر فى ما انتهى إليه التحقيق فى الشكاوى المقدمة من كل من رئيس النادى الأهلى، ورئيس نادى الزمالك السابق، ونائب وأعضاء مجلس إدارة نادى الزمالك، والاتحاد المصرى لكرة القدم، ورئيس لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصرى لكرة القدم، والاتحاد المصرى لكرة اليد، وعدد من الشخصيات الرياضية، والذين يتضررون جميعهم من قيام رئيس نادى الزمالك بسبهم وقذفهم والإساءة لهم وللمؤسسات الرياضية التى يمثلونها، مستخدمًا فى ذلك قناة الزمالك الفضائية، التى أخرجها عن دورها الرياضى، وكذا وسائل التواصل الاجتماعى.

عزل منصور جاء على حسب بيان اللجنة الأولمبية بعد أن انتهت التحقيقات إلى ثبوت المخالفات المنسوبة إليه والتى شكلت تعديًا صارخا على الدستور والقوانين والمواثيق المصرية والدولية، وهو الأمر الذى صار معولا لهدم القيم والمثل الرياضية وإهدارًا للمعانى السامية.

وتواصلت "السوق العربية المشتركة" مع خبير اللوائح والقوانين الخاصة بكرة القدم، محمد بيومى، الذى أكد أن بيان اللجنة الأولمبية لم تتم صياغته بشكل احترافى ومباشر، حيث إنه كان من المفترض أن تكون الصياغة كالتالى عزل رئيس نادى الزمالك من منصبه ومنعه من الترشح لعضوية أى هيئة رياضية لمدة 4 سنوات، وتكليف نائب الرئيس بتسيير أعمال النادى اعتبارًا من تاريخه، وتكليف نائب رئيس النادى بالدعوة لجمعية عمومية لانتخاب رئيسًا للنادى.

وقال بيومى، إنه من المفترض أن يتم الدعوة لجمعية عمومية وانتخاب رئيسًا جديدًا خلال 3 شهور، موضحًا أن منصور من حقه أن يستأنف ضد القرار أمام الهيئة التى أصدرت القرار، وهى اللجنة الأولمبية.

وأوضح أن الاستئناف لن يوقف العقوبة وتنفيذها، حتى الفصل فى القضية، مشيرًا إلى أن منصور لن يستطيع اللجوء للجنة الأولمبية الدولية ولا الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"؛ لأن القضية تعتبر نزاعا داخليا يتعلق باللجنة الأولمبية والجبلاية.

وعن اعتبار ذلك تدخلا حكوميا، شرح بيومى أن هذا ليس له علاقة بالحكومة إطلاقًا؛ لأن القضية محلية، وبالتالى إذا ذهب بها رئيس الزمالك إلى الخارج سيعود خالى الوفاض.

واختتم أن منصور من حقه أن يستأنف خلال أسبوعين، وفى حال رفض أن يقدم الاستئناف ستتحول العقوبة إلى نهائية.

وعن تأثير ذلك على الفريق الأول لكرة القدم، يرى النجم طارق السيد، اللاعب السابق للقلعة البيضاء، أن أى ناد فى العالم يعتبر منظومة واحدة، وبالتالى التأثير على أى عنصر منها سيؤثر على الآخرين.

وقال السيد فى تصريحات خاصة لـ"السوق العربية المشتركة" إن تأثير هذه القضية سيكون معنويًا أكثر منه فنيًا على اللاعبين؛ حيث إن الناحية الفنية تتعلق بالجهاز الفنى للفريق بقيادة باتشكيو، أما إيقاف رئيس النادى سيكون تأثيره معنويًا وماديًا أكثر.

وشرح النجم السابق للقلعة البيضاء، أنه فى حال تأخر مرتبات اللاعبين، سيؤثر ذلك عليهم داخل أرضية الملعب، كما أن الصفقات الجديدة التى تدعم استقرار الفريق، ستؤثر على الأداء.

وأضاف أنه متفائل فى عبور الأزمة وانتهائها قريبًا، كما أن واثق من قدرة الفريق على تجاوز هذه المرحلة، والتتويج ببطولة دورى أبطال إفريقيا، حيث إنه يرى أن الزمالك أفضل الفرق الأربعة المتواجدة فى نصف النهائى، من ناحية الاستقرار وفنيًا.

واختتم أن اللاعبين الكبار فى الفريق لهم دور كبير فى جعل زملائهم يركزون فقط فى الملعب، حيث اقتربوا من حسم المركز الثانى المؤهل لدورى الأبطال، ويتبقى فقط التتويج بالأميرة السمراء.