السوق العربية المشتركة | افتتاح منطقة مجرى العيون الترفيهية نهاية العام المقبل مع العاصمة الإدارية

قال الدكتور محمد الخطيب استشارى مشروع تطوير منطقة مجرى العيون أن المشروع مقرر له الانتهاء نهاية العام المقبل

السوق العربية المشتركة

الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 03:30
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم

افتتاح منطقة مجرى العيون الترفيهية نهاية العام المقبل مع العاصمة الإدارية

قال الدكتور محمد الخطيب، استشارى مشروع تطوير منطقة مجرى العيون أن المشروع مقرر له الانتهاء نهاية العام المقبل 2021، طبقًا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسى بالانتهاء منه مع افتتاحات العاصمة الإدارية الجديدة.



وأشار إلى أن المنطقة التى تمتد على مساحة 90 فدانا، تضم أنشطة مختلفة ثقافية وتجارية وسكنية، تناسب احتياجات السياح الراغبين فى زيارة الأماكن الاثرية بالقاهرة والذى تمتد اقامتهم إلى نحو أسبوعين– شهر، موضحًا أنها ستتضمن تنفيذ مسرح مفتوح وتقليدى ومجموعة سينمات ومعارض فنون تشكيلية ومنطقة حرفية، على أن يتم طرح الوحدات المذكورة على المستثمرين لتشغيلها.

ولفت إلى أن حجم استثمارات المشروع يصل إلى نحو 6 مليارات جنيه دون التعويضات التى يتم صرفها للأهالي، موضحًا أن واجهة المشروع تصل إلى نحو 1100 متر، تتضمن أنشطة تجارية ومطاعم ومسرح مفتوح كبير ومسار احتفالى بطول السور.

وأضاف أنه يتم حاليًا استكمال مشروع عين الصيرة على مساحة 68 فدانا، والذى يجرى تنفيذه كمتنزه لخدمة سكان القاهرة على بحيرة عين الحياة، ويضم ممشى سياحى وفندق مارينا للمراكب الصغيرة ونافورات بإضاءة ليلية جذابة وقاعة مغلقة، مشيرًا إلى أنه من المقرر الانتهاء من المشروع لاند سكيب ومبانى منتصف العام المقبل بتكلفة 280 مليون جنيه.

وعن منطقة المواردى قال الخطيب أنها ستتضمن منطقة فود كورت بطابع اكلات شعبية فى المنطقة التى تمتد على مساحة تصل إلى نحو 3.8 فدان، تعتزم الدولة بدء تنفيذه فور نقل بعض الباعة الجائلين إلى سوق اخر، على أن يتم الانتهاء تنفيذ المشروع خلال عام ونصف بتكلفة تصل إلى نحو 400 مليون جنيه.