السوق العربية المشتركة | ‎رئيس الجهاز يعلن عن 8 فرص استثمارية بمدينتي دمياط والمنصورة الجديدتين

قال المهندس محمد رجب رئيس جهاز دمياط الجديدة والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة أنه تم طرح قطعة أرض بمركز الخ

السوق العربية المشتركة

الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 03:17
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم

‎رئيس الجهاز يعلن عن 8 فرص استثمارية بمدينتي دمياط والمنصورة الجديدتين

المهندس محمد رجب رئيس جهاز دمياط الجديدة
المهندس محمد رجب رئيس جهاز دمياط الجديدة

‎قال المهندس محمد رجب رئيس جهاز دمياط الجديدة والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة أنه تم طرح قطعة أرض بمركز الخدمات الفاصل بين المرحلة الاولى والثانية في المنصورة الجديدة بنشاط مستشفى جامعي على مساحة 18204 امتار،وطرح قطعة اخري بنفس المنطقة بنشاط مستشفى جامعي أيضا على مساحة 32355 مترا



‎وأضاف رئيس الجهاز في تصريحات خاصة انه بجب على المستفيدين بقطعتي الأراصي الالتزام ببعص الاشتراطات والتعليمات المحددة من قبل هيئة المجتمعات العمرانية وأبرزها الاشتراطات البنائية حيث لا يجب ان تزيد النسبة البنائية عن  40% من المساحة الكلية للمشروع و الارتفاعات لا تتحاوز الدورين بالاضافة للدور الأرضي وثالثا الردود 6 امتار من جميع الجهات وكذلك الالتزام بالشروط الخاصة بوزارة الصحة واشتراطات الدفاع المدني وشئون البيئة ورابعا  مدة تنفيذ المشروع اربعة سنوات تحتسب من تاريخ استلام الأرض.

‎وتابع رئيس الجهاز  انه على المستفيد  استكمال نسبة السداد حتى 15%من قيمة الارض بالجنيه المصري وهي عبارة عن 10% تم تسديدها بالاضافة ل5% وتلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ التخصيص و بموافقة مجلس ادارة هيئة المحتمعات العمرانية واضافة 1%مصاريف ادارية و.5%مجلس امناء على ان يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية ويتم سداد باقي ثمن الارض على 8 اقساط نصف سنوية متساوية ويستحق القسط الاول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة على ان يتم تحميل الاقساط كافة بالاعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبنك المركزي من تاريخ الاخطار بموافقة مجلس ادارة الهئية وحتى تاريخ السداد واضافة2% طبقا لتعليمات وزارة المالية .5% مصاريف ادارية.

‎وفي سياق متصل قال المهندس محمد رجب رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة،إنه توجد 6 فرص استثمارية بمدينة دمياط الجديدة ،حيث تم طرح قطع أراضي بانشطة خدمية واستثمارية  منها مشروع مطاعم متنقلة "فوت كورت" على مساحة 35853 متر بنظام حق الانتفاع لمدة ثلاثة سنوات.

‎واشار رجب إلى أن أهم شروط التعاقد تتضمن زيادة مقابل الترخيص بالانتفاع السنوي بنسبة 10%ويحرر عقد بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والمنتفع يتضمن جميع الالتزامات والحقوق للطرفين ويكون تسليم الارض او الوحدة بعد تقديم التأمين النهائي وابرام العقد وسداد مقابل الانتفاع عن السنة الأولى ويبدأ حساب مدة الانتفاع من تاريخ التسليم.

‎واوضح رجب ان الترخيص يلغى بناء على طلب المستفيد وكذلك عدم البدء في ممارسة النشاط خلال المهلة المحددة اضافة الى عدم سداد مقابل الانتفاع السنوي خلال ثلاثة اشهر من تاريخ الاستحقاق او اشهار افلاس المستفيد او لمخالفة اي شرط من شروط الترخيص او احداث تلوث بالمنطقة او ضوضاء او تكدس مروري وفي جميع الحالات يصبح التأمين النهائي من حق الهيئة.

‎اما الفرصة الاسثمارية الثانية فتوجد في جنوب الحي الرابع بنشاط كافتريا وملعب خماسي واكشاك تجارية ومنطقة لعب اطفال ودرات مياه بنظام حق الانتفاع على مساحة 19540 متر لمدة ثلاث سنوات. وتزيد قيمة مقابل الانتفاع السنوي بنسبة 10%ويحرر عقد بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والمنتفع يتضمن جميع الالتزامات والحقوق للطرفين ويكون تسليم الارض او الوحدة بعد تقديم التأمين النهائي وابرام العقد وسداد مقابل الانتفاع عن السنة الأولى ويبدأ حساب مدة الانتفاع من تاريخ التسليم.

‎وتابع رئيس الجهاز  عرض الفرص الاستثمارية بمدينة دمياط الجديدة حيث توجد قطعة ارض غرب جامعة دمياط بنشاط مركز طبي على مساحة927 متر.

‎واوضح رئيس الجهاز أن الاشتراطات لا تختلف كثيرا عن مثيلاتها بالنسبة للفرص الاستثمارية بالمدن الجديدة فالنسبة البنائية لا تتعدى 40% من المساحة الكلية للمشروع وثانيا الارتفاعات بدروم وارضي ودورين متكررين وثالثا الردود 5 امتار من الامام و4 امتار خلفي وجانبي  وكذلك الالتزام بالشروط الخاصة بوزارة الصحة واشتراطات الدفاع المدني وشئون البيئة ورابعا  مدة تنفيذ المشروع خمس سنوات تحتسب من تاريخ استلام الأرض.

‎وفيما يخص آلية السداد على المستفيد عليه استكمال نسبة السداد حتى 15%من قيمة الارض بالجنيه المصري وهي عبارة عن 10% تم تسديدها بالاضافة ل5% وتلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ التخصيص و بموافقة مجلس ادارة هيئة المحتمعات العمرانية واضافة 1%مصاريف ادارية و.5%مجلس امناء على ان يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية ويتم سداد باقي ثمن الارض على 10 اقساط نصف سنوية متساوية ويستحق القسط الاول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة على ان يتم تحميل الاقساط كافة بالاعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبنك المركزي من تاريخ الاخطار بموافقة مجلس ادارة الهيئو وحتى تاريخ السداد واضافة2% طبقا لتعليمات وزارة المالية .5% مصاريف ادارية.

‎واضاف رئيس مدينة دمياط الجديدة انه تم طرح قطعة ارض في غرب جامعة دمياط لانشاء حضانة على مساحة 574 متر .

‎اما فيما يخص الاشتراطات البنائية اولا النسبة البنائية لا تتعدى 30% من المساحة الكلية للمشروع وثانيا الارتفاعات دور ارضي وعلوي اداري فقط ولايسمح بعمل بدروم وثالثا الردود 6 امتار من جميع الجهات وكذلك الالتزام بالشروط الخاصة بوزارة التضامن الاجتماعي واشتراطات الدفاع المدني وشئون البيئة ورابعا  مدة تنفيذ المشروع ثلاث سنوات تحتسب من تاريخ استلام الأرض.

‎وفيما يخص آلية السداد على المستفيد عليه استكمال نسبة السداد حتى 25%من قيمة الارض بالجنيه المصري وهي عبارة عن 10% تم تسديدها بالاضافة ل15% وتلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ التخصيص و بموافقة مجلس ادارة هيئة المحتمعات العمرانية واضافة 1%مصاريف ادارية و.5%مجلس امناء على ان يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية ويتم سداد باقي ثمن الارض على 6 اقساط نصف سنوية متساوية ويستحق القسط الاول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة على ان يتم تحميل الاقساط كافة بالاعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبنك المركزي من تاريخ الاخطار بموافقة مجلس ادارة الهيئة وحتى تاريخ السداد واضافة2% طبقا لتعليمات وزارة المالية .5% مصاريف ادارية.

‎واستكمل رجب حديثه بالاشارة إلى قطعة ارض توجد بمنطقة شمال المجاورة الخامسة بالحي الاول بنشاط نادي اجتماعي على مساحة  4663 متر.

‎وعن الاشتراطات البنائية للقطعة الاولى الا تزيد عن 20%من اجمالي مساحة قطعة والردود 5امتار امامي و4 امتار للخلفي والجانبي  والارتفاع بدروم وارضي ودور واحد فقط مع الالتزام باشتراطات وزارة الثقافة والجهات المختصة.

‎اما عن مدة تنفيذ المشروع 5 سنوات تحتسب مع استلام الارض والسداد يتم استكمال نسبة السداد حتى 15%من قيمة الارض بالجنيه المصري 10% جدية الحجز ونسبة 5% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الاخطار  والمصاريف الادارية ومجلس الامناء1.5%على ان يتم سداد كامل ثمن الارض على عشرة اقساط نصف سنوية متساوية ويستحق الجزء الاول منها بعد ستة اشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة.

‎كما توجد قطع اخرى بمركز الحي الاول بنشاط محطة وقود سيارات على مساحة 2885متر.

‎وهناك قطع اراضي لانشاء مخزن ادوية على مساحة 4550 متر وقطعة ارض بالحي السادس بنشاط تجاري على مساحة 13708امتار واما عن الاشتراطات البنائية  والفنية والمالية ومدة التنفيذ لا تختلف كثيرا عن الشروط سالفة الذكر.