السوق العربية المشتركة | رئيس جهاز المنيا: إنشاء 76 عمارة سكنية بمشروعات الإسكان الاجتماعى وجنة وسكن مصر

اكد المهندس محمد مصطفى رئيس جهاز مدينة المنيا الجديدة ان المدينة التى يرأسها بها العديد من الفرص الاستثمارية ا

السوق العربية المشتركة

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 07:23
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم

رئيس جهاز المنيا: إنشاء 76 عمارة سكنية بمشروعات الإسكان الاجتماعى وجنة وسكن مصر

اكد المهندس محمد مصطفى رئيس جهاز مدينة المنيا الجديدة ان المدينة التى يرأسها بها العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة امام الشركات، موضحا ان هذه المشاريع تتنوع ببن الانشطة العمرانية المتكاملة والانشطة الصناعية والانشطة التجارية والادارية والطبية.



وقال رئيس الجهاز فى تصريحات خاصة للسوق العربية إن مساحات الاراضى المخصصة للاغراض سالفة الذكر تتنوع بها حجم المساحات فالانشطة التجارية والمستشفيات تتراوح بين ٢ و٥ آلاف متر والعمرانى المتكامل بين ٢٠ و١٥٠ فدانا والانشطة التعليمية بين ١٥ و٦٠ فدانا.

وأضاف مصطفى ان هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة طرحت من خلال موقعها الالكترونى ٣ مشروعات بالمدينة وحظيت المشاريع بطلب واسع من قبل المستثمرين والمشروعات وهى عبارة عن محطة وقود ومشروع سكنى تجارى ومشروع تجارى.

ونوه رئيس الجهاز إلى انه سيتم طرح اكثر من مشروع خلال الشهر الجارى عمرانى متكامل وسكنى تجارى ومشروعات تعليمية.

وألمح رئيس الجهاز ان الجهاز تلقى طلبين للحصول على أراضٍ لانشاء جامعتين وجارٍ دراسة الطلبين بمعرفة هيئة المجتمعات العمرانية. واستكمل رئيس الجهاز تصريحاته بالقول إنه جارٍ انشاء 20 عمارة للإسكان الاجتماعى و22 عمارة بمشروع جنة للإسكان المتوسط و34 عمارة بمشروع سكن مصر ويتم تطوير عدد من المشروعات الاخرى منها الزراعة وشبكات المياه والرى والغاز ومحطة المعالجة الثلاثية والمرحلة الثانية من محطة المياه والطريق الصحراوى والطرق الموصلة للإسكان الاجتماعى.

وفيما يخص المزادات كشف المهندس مصطفى انه من المقرر عقد أول مزاد علنى بمدينة المنيا الجديدة فى 28 سبتمبر الجارى بعد توقف دام لأكثر من ستة أشهر على اثر جائجة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن المزد مخصص لبيع 8 محلات بمشروع جنة وتتراوح مساحاتها بين 17 و33 مترا.