السوق العربية المشتركة | إيجى داف تبدأ تنفيذ مشروع إسكان متوسط بأكتوبر يناير المقبل

كشف المهندس عادل لطفى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية العربية للتعمير ايجى داف أن الشركة تستهدف الدخول فى مشرو

السوق العربية المشتركة

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 07:39
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم

إيجى داف تبدأ تنفيذ مشروع إسكان متوسط بأكتوبر يناير المقبل

كشف المهندس عادل لطفى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية العربية للتعمير ايجى داف، أن الشركة تستهدف الدخول فى مشروعات إسكان متوسط بمناطق غرب القاهرة الشيخ زايد و6 أكتوبر وسفنكس الجديدة خلال الفترة المقبلة.



وأشار إلى أن الشركة تعتزم بدء تطوير مشروع إسكان متوسط بمنطقة التوسعات الشمالية بمدينة 6 أكتوبر على مساحة 3.5 فدان باستثمارات تصل إلى نحو 150 مليون جنيه، موضحاً أنه يتضمن 200 وحدة سكنية بمساحات تتراوح بين 130 و220 مترا مربعا، تنتظر الشركة إنهاء الإجراءات الخاصة به خلال الشهرين المقبلين.

وأضاف أن الشركة تعتزم بدء تنفيذ إنشاءات المشروع فى شهر يناير المقبل، موضحاً أن الشركة تنتظر حالياً الانتهاء من تقنين أراضى مدينة سفنكس الجديدة لدراسة عدد من الفرص الاستثمارية بها وبمدينة زايد الجديدة. وقال إن الشركة ستستكمل أعمال مشروع ويست بارك بواقع 3 مراحل، موضحاً أن الشركة تعاقدت منذ أيام مع شركة بريكزى لإدارة المشروعات على تسويق المشروع المقام على مساحة 5 أفدنة بارتفاع أرضى و3 أدوار بنشاط تجارى وإدارى وطبى، على أن تتولى الشركة تسويق الأنشطة التجارية والطبية بمبيعات متوقعة 300 مليون جنيه.

وأضاف أن الشركة تعتزم طرح الوحدات التجارية بالمشروع بنظام الايجار لضمان تحقيق عوائد متكررة، على أن يتم افتتاح المشروع بداية العام المقبل، مشيراً إلى أن الشركة ستقوم بعد الانتهاء من المشروع بدراسة الدخول فى مشروعات خدمية مدارس ومستشفيات؛ خاصة أن الشركة تقوم بتمويل مشروعاتها تمويل ذاتى.

وأضاف أن تشجيع صناديق الاستثمار على تطوير أعمالها فى القطاع العقارى، يساهم فى رفع معدلات نمو القطاع كونها جزء أصيل من أى استثمار عقارى فى العالم، موضحاً أن المطور فى مصر الوحيد الذى يطور مشروعات عقارية ويمولها على الرغم من أنه دور الصناديق العقارية فى جميع دول العالم.

واعتبر أن تدشين قانون التطوير العقارى سيساهم فى تحديد اختصاصات كل طرف فى المنظومة سواء المطور أو جهة التمويل أو العميل.