السوق العربية المشتركة | رئيس الوزراء: الجامعة المصرية- اليابانية نموذج للمشروعات العلمية والتعليمية الكبرى

ترأس الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء اجتماع مجلس الوزراء الخميس الماضى عبر تقنية الفيديو كونفرانس

السوق العربية المشتركة

السبت 31 أكتوبر 2020 - 13:05
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم

رئيس الوزراء: الجامعة المصرية- اليابانية نموذج للمشروعات العلمية والتعليمية الكبرى

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

ترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع مجلس الوزراء، الخميس الماضى عبر تقنية «الفيديو كونفرانس»؛ وذلك لمتابعة بعض القضايا، واتخاذ ما يلزم من قرارات إزاء عدد من الملفات المهمة.



وأشاد رئيس مجلس الوزراء بالجهود التى بذلها كل من وزراء التربية والتعليم والتعليم الفنى، والتعليم العالى والبحث العلمىّ، والاتصالات، كل فى قطاعه، موجهًا لهم الشكر على العروض التى تم تقديمها، خلال افتتاح الجامعة المصرية- اليابانية وعدد من المنشآت التعليمية بتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وفى ضوء ذلك، أكد الدكتور مصطفى مدبولى أن المواطنين بدأوا يشعرون بتقدم ملموس فى قطاعات التعليم المختلفة، وكذا الاتصالات، وبحدوث تغيير حقيقى بفضل الجهود المُضنية التى يتم بذلها لتطوير هذه القطاعات.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الجامعة المصرية- اليابانية، تمثل صرحًا علميًا نفخر به جميعًا على أرض مصر، وفى الوقت نفسه تعد نموذجا للمشروعات العلمية والتعليمية الكبرى المتميزة فى هذا المجال.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى إن الحكومة اتخذت الإجراءات اللازمة، استعدادًا لمواجهة السيول التى يمكن أن تتعرض لها البلاد خلال الفترة المقبلة، مشددًا على أنه تم التأكيد على جميع المحافظين برفع درجة الاستعداد وتم إرسال خطابات لجميع المحافظين للانتهاء من الاستعدادات التى تجرى فى هذا الشأن، مؤكدا أن الأجهزة المعنية تواصل حالياً جهود تطهير مخرات ومنشآت الحماية من السيول التى تم تنفيذها.

ونوّه رئيس مجلس الوزراء إلى الجهود التى قامت بها الوزارات المعنية خلال الفترة الماضية لحصر المجالات التى يستهدفها برنامج الإصلاح الهيكلى للحكومة المصرية، مؤكداً أن الحكومة جادة فى تنفيذ مستهدفات الإصلاح الهيكلى بمنتهى الحرص والانضباط، منوها إلى أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل ورؤية مصر لبرنامج الاصلاح الهيكلى فى مؤتمر يعقد خلال شهر أكتوبر المقبل.