السوق العربية المشتركة | افتتاح ناجح لورشة صياغة عقود اللاعبين

افتتحت اليوم أعمال ورشة عمل صياغة عقود اللاعبين ووكلائهم ومديري أعمالهم وتسوية المنازعات الناشئة عنها بالتعا

السوق العربية المشتركة

الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 15:26
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم

افتتاح ناجح لورشة صياغة عقود اللاعبين

افتتاح ناجح لورشة صياغة عقود اللاعبين
افتتاح ناجح لورشة صياغة عقود اللاعبين

افتتحت اليوم أعمال ورشة عمل (صياغة عقود اللاعبين ووكلائهم ومديري أعمالهم وتسوية المنازعات الناشئة عنها) بالتعاون بين المنظمة العربية للتنمية الإدارية بجامعة الدول العربية، واللجنة الأولمبية المصرية.



وأشار الدكتور/ عادل عبد العزيز السن – مستشار المنظمة، في الافتتاح نيابة عن الدكتور/ ناصر القحطاني – مدير عام المنظمة، إلى أهمية هذه الورشة في توضيح الجوانب القانونية والفنية لعقود اللاعبين وأهمية تسوية المنازعات الناشئة عنها وفقاً للمعاير واللوائح الدولية والوطنية، وأن الورشة يشارك فيها عدد من المشاركين من المملكة العربية السعودية – دولة الإمارات العربية المتحدة – المملكة الأردنية الهاشمية – جمهورية مصر العربية.

وتحدث المستشار الدكتور/ عليوة فتح الباب – نائب رئيس مجلس الدولة، عن أسس ومهارات صياغة العقود لتأتي معبرة عن إرادة أطرافها، كما استعرض العقود النمطية للاعبين، وأهم الملاحظات المتعلقة بصياغة العقود وكيفية تحقيق التوازن بين حقوق والتزامات اللاعبين والأندية.

كما تحدث المستشار الدكتور/ محمد الأوجار – مدير برنامج الماجستير المهني في القانون الرياضي – الجامعة الامريكية في الإمارات، عن الطبيعة القانونية للعقود الرياضية، وأثر التكييف القانوني للعقد على التزامات المتعاقدين.

كما أشار المستشار/ أيمن عبد الرحمن - نائب رئيس هيئة قضايا الدولة – المستشار القانوني للجنة الأولمبية المصرية ومركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري، إلى أهم المرجعيات في تفسير وتنفيذ بنود عقود اللاعبين ووكلائهم ومديري أعمالهم سواء على المستوى الدولي أو المستوى الوطني.

وتستمر أعمال الورشة يومي الثلاثاء والأربعاء، حيث يتم في اليوم الأخير إجراء تطبيقات عملية للمشاركين.