تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

وليد جنبلاط: نقدر جهد مصر لدعم لبنان فى كل المجالات

 
كتب- محمود عبدالرحمن
 
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى حرص مصر على سلامة وأمن واستقرار لبنان، وتحقيق المصالح الوطنية اللبنانية وتجنيب لبنان مخاطر الصراعات فى المنطقة، وذلك فى إطار الاهتمام المصرى الدائم بكل ما فيه مصلحة لبنان وشعبه. 
 
جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسى اليوم الخميس مع وليد جنبلاط، زعيم الحزب التقدمى الاشتراكى اللبنانى، وذلك بحضور وزير الخارجية، ورئيس المخابرات العامة.
 
وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب بلقاء جنبلاط، مؤكدًا الاعتزاز بعمق العلاقات الوطيدة بين مصر ولبنان على المستويين الرسمى والشعبى، ومثمنًا الدور البناء والأساسى الذى يقوم به جنبلاط للحفاظ على الاستقرار والتوازن فى لبنان.
 
وأعرب جنبلاط عن تشرفه بلقاء الرئيس، مؤكدًا حرص لبنان على تعزيز العلاقات التاريخية الوطيدة التى تربط الدولتين الشقيقتين، والتى تقوم على أسس من التضامن والأخوة، ومعربًا عن تقدير بلاده للجهد المصرى فى دعم لبنان فى كل المجالات، وكذلك كركيزة محورية وضامن أساسى لحفظ الاستقرار بها والمنطقة العربية ككل.
 
وأوضح المتحدث الرسمى أن اللقاء تناول سبل تعزيز أطر التعاون الثنائى القائمة بين البلدين، بما فى ذلك إمكانية الاستفادة من الخبرة المصرية فى عدد من المجالات التنموية، كما تم تأكيد أهمية تعزيز علاقات التبادل التجارى بين مصر ولبنان والعمل كذلك على تعظيم حجم الاستثمارات المتبادلة.
 
كما تطرق اللقاء أيضًا إلى مناقشة الأوضاع فى سوريا وتأثيراتها الإقليمية، فضلًا عن آخر تطورات القضية الفلسطينية، حيث تم التوافق بشأن أهمية تضافر الجهود من أجل حلحلة الجمود الراهن فى عملية السلام وتسوية القضية الفلسطينية على نحو يلبى تطلعات الشعب الفلسطينى ويضمن حقوقه.
 
كما أكد الرئيس فى هذا الصدد ثوابت الموقف المصرى الداعم للشعب الفلسطينى فى الحصول على حقوقه المشروعة وفق الثوابت والمرجعيات الدولية ذات الصلة، بالإضافة إلى الجهود المصرية الرامية لتحقيق المصالحة الفلسطينية باعتبارها الضمانة الأساسية لوحدة الموقف الفلسطينى، بجانب العمل على حسين الأوضاع المعيشية بقطاع غزة واستعادة الهدوء فى القطاع.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
4 + 3 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل حققت المشروعات الوطنية والبنية التحتية نجاحا إقتصاديا مؤثرا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية