تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

وفد إتحاد الصناعات المصرية يلتقي وزير الزراعة الزامبي

تم لقاء وزير الزراعة الزمبيي بوفد إتحاد الصناعات المصرية برئاسة الدكتور شريف الجبلي والسيد مجدي الوليلي عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب و بحضور كل من السفير احمد مصطفي سفير جمهورية مصر العربية بدولة زامبيا والسيد متوبلي لوبايا سفير زامبيا بجمهورية مصر العربية ، حيث استقبل وزير الزراعة الوفد بترحاب شديد واهتمام بالغ لما كان   من لقاء الوفد مع رئيس الجمهورية الزامبيي من اثر.
 
تناول الوزير الزامبيي الاشادة بنتائج الايجابية لزيارة وزير الزراعة المصرى دكتور عز الدين ابو ستيت في شهر يناير الماضي وتدرج الحديث ليتناول اللقاء ثلاثة موضوعات هامة. اولها:  عرض جمهورية زامبيا اتاحة الفرصة للاستثمار الزراعي وتوفير اراضي زراعية بحق انتفاع 99 عام حيث ان زامبيا لديه مايقرب من 2 مليون وخمسمائة الف فدان صالحة للزراعة وجاهزة فورا للتخصيص للمستثمرين حيث ان هناك وفرة كبيرة من مياة الري بخلاف الميزة المناخية لكون زامبيا دولة استوائية مما يجعل اغلب شهور العام ممطرة.  كما تناول التعليمات المباشرة من رئيس جمهورية زامبيا  باهتمام الدولة بإقامة مزارع سمكية وذلك للاستفادة من الخبرات المصرية في هذا المجال والذي شهدها خلال زيارته لمصر . اما النقطة الثالثة فهي اهتمام زامبيا بصناعة الاسمدة حيث تواجه عجزا في تغطية احتياجات الدولة من الاسمدة . 
وقد وعد الوفد المصري بدراسة المواضيع سابقة الذكر، في حين كلف وزير الزراعة الزامبي نائبه بالمتابعة والتنسيق المستمر مع الوفد المصري لسرعة الاستفادة من هذه الزيارة المتميزة .
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
14 + 5 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تم إعطاء الاهتمام للقطاعات الأخرى فى مصر، كما تم مع القطاع الطبى مؤخرًا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية