تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

وزير النقل يلتقي فلير بليران لبحث سبل التعاون المشترك في قطاع النقل

وزير النقل يلتقي فلير بليران لبحث سبل التعاون المشترك في قطاع النقل
وزير النقل يلتقي فلير بليران لبحث سبل التعاون المشترك في قطاع النقل

وقع الدكتور إبراهيم الدميري وزير النقل وباسكال سوريس نائب المدير التنفيذي للعلاقات الدولية بتاليس جروب اتفاقية تعاون مشترك بين وزارة النقل المصرية وجامعة تاليس الفرنسية لتطوير الأكاديمية المصرية لعلوم النقل وتزويدها بأحدث التقنيات والمعامل.

وتعمل وزارة النقل لتطوير الأكاديمية المصرية لعلوم النقل وفق المعايير الدولية لتكون قادرة على إعداد كوادر بشرية مدربة ومعدة بشكل متكامل على أحدث النظم بما يتوافق والرؤية المستقبلية للنهوض بقطاع النقل وستضم الأكاديمية العديد من الأقسام التخصصية في الهندسة والإدارة والاقتصاد بالإضافة لمعهد تدريب مستمر فني وإداري. وقد زار الدكتور ابراهيم الدميري معامل معهد تاليس بمدينة شتوتجارت الألمانية وأطلع على أحدث التقنيات المستخدمة هناك ونظم التدريب والمحاكاة وقد طالب بنقل نفس الإمكانات لمصر من خلال اتفاقية التطوير.

وقد قال الدميري "مصر كانت صاحبة ثاني شبكة سكك حديد في العالم، ولها مكانة وريادة في هذا القطاع، ولابد وأن نعيد لها ريادتها ومكانتها المميزة في قطاع النقل وهذا لن يتحقق إلا في وجود كوادر متميزة ومدربة على أحدث التكنولوجيات."

كما ناقش وزير النقل سبل التعاون لميكنة نظم الإدارة التكنولوجية لمترو الأنفاق وكذلك اعداد الدراسات الفنية اللازمة لاستكمال نظم اشارات شبكة سكك حديد مصر، ودراسة إمكانية تمويلهم لنظم اشارات خط اسيوط - اسوان.

وعلى صعيد متصل التقى دكتور إبراهيم الدميري وزير النقل وفلير بليران وزيرة التجارة الخارجية الفرنسية وقد حضر اللقاء السفير محمد مصطفى كمال سفير مصر في فرنسا للتشاور حول أوجه التعاون بين البلدين في مجال النقل.

وقد تباحث الوزيران حول عدد من الملفات الهامة لمصر منها تمويل المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق، وإعداد الدراسات اللازمة للخط الخامس والسادس من خلال منحة من الحكومة الفرنسية، وكذا التعاون في الملفات التنفيذية للقطار فائق السرعة، وتمويل وتطوير نظم اشارات شبكة السكك الحديد، وتمويل احلال الوحدات المتحركة للخطيين الأول والثاني لمترو الأنفاق من خلال وكالة التنمية الفرنسية والحكومة الفرنسية وبنك التصدير والاستيراد الفرنسي.

وقد أبدت الوزيرة الفرنسية ترحيبها بالتعاون المشترك وأكدت أن العلاقات بين البلدين ممتدة وان هناك اهتمام فرنسي بتقديم الدعم الفني والتقني والمالي من خلال منح وقروض لتطوير البنية الأساسية لقطاع النقل في مصر.

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
17 + 1 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تم إعطاء الاهتمام للقطاعات الأخرى فى مصر، كما تم مع القطاع الطبى مؤخرًا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية