تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

وزير النقل: ندرس تركيب بوابات إلكترونية لدخول وخروج الركاب بمحطات السكك الحديدية

 
كتب- محمود عبدالرحمن
 
أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إلى أن وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية تدرس عمل نظام حديث بمحطات السكك الحديدية عن طريق تركيب بوابات إلكترونية؛ لدخول وخروج الركاب بمحطات السكة الحديد على غرار نظام الدخول والخروج بمترو الأنفاق، بما يضمن حصول الراكب على التذكرة قبل دخول المحطة .
 
 
لافتاً إلي أنه يتم العمل على مدار الساعة لتطوير وتحديث مرفق السكك الحديدية، مشيراً أن القيادة السياسية وافقت على تطوير قطار ابو قير وتحويله إلى مترو ضمن خطة تطوير منظومة النقل بالاسكندرية.
 
وخلال جولتة، بمعرض النقل الذكي  TransMEA، استمع الوزير إلى عروض عدد من الشركات المشاركة بالمعرض، والتي تقدم أحدث ما توصلت إليه لتحقيق السلامة للركاب في السكة الحديد والمترو والمواصلات،  موضحاً أن الوزارة لديها تكليفات واضحة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير مصنع سيماف للسكة الحديد، حتى يكون قادرا على تصنيع عربات القطارات بدلا من صيانتها.
 
 
وأكد "الوزير"، علي أن الدولة حريصة على التعاون مع كافة الشركات من مختلف الدول لتطوير وتحسين خدمات النقل، موضحا أن المعرض بمثابة فرصة لتمكين القطاع الخاص والشركات المصرية والعالمية للدخول في شراكات مع الحكومة لتولي مشروعات سواء في السكة الحديد أو المترو.
 
والجدير بالذكر، حيث شارك الفريق كامل الوزير، وزير النقل، اليوم الاثنين، فى فعاليات معرض ومؤتمر النقل الذكي  TransMEA، المنظم بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة المقام بالتزامن مع  Cairo ICT، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.
 
ويشهد معرض النقل الذكي، نماذج جديدة لأحدث قطارات السكة الحديد ومترو الأنفاق والأتوبيسات وجميع وسائل النقل الذكية، كما يسلط الضوء على خطى تطوير الموانئ المصرية، حيث يستمر فعاليات معرض النقل الذكي حتى 4 ديسمبر.
 
 وخلال المعرض تقوم وزارة النقل بإبراز كل ما هو جديد بمختلف هيئاتها، حيث أن الهيئة القومية لسكك حديد مصر تشارك بنموذج محاكاة للجرار الجديد، بمعرض النقل الذكي، والمقرر وصوله لميناء الإسكندرية خلال الأيام المقبلة، وأيضاً قد يشهد حضور نماذج جديدة لأحدث قطارات مترو الأنفاق والأتوبيسات وجميع وسائل النقل الذكية، كما يسلط الضوء على خطى تطوير الموانئ المصرية.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
16 + 1 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل حققت المشروعات الوطنية والبنية التحتية نجاحا إقتصاديا مؤثرا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية