تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

"وزير النقل"رداً علي سؤال الرئيس: ستصل ميناء دمياط إلى صفر % انتظار

 
كتب- محمود عبدالرحمن
 
قال وزير النقل، كامل الوزير، إنه من المفترض أن نصل إلى مدة الانتظار الخاصة بالسفن فى الموانئ إلى صفر انتظار وذلك عندما تكون الطاقة الاستيعابية للميناء تساوى حجم السفن الموجودة بالميناء، موضحًا أن الطاقة الاستيعابية لميناء دمياط تقدر بـ37 مليون طن فى السنة.
 
وأضاف وزير النقل ، خلال كلمته بافتتاح مجموعة من المشروعات القومية بمحافظة دمياط، أن ميناء دمياط يستقبل 40 مليون طن سنويًا لذلك تنتظر السفن قليلًا قبل دخولها للميناء، موضحًا أنه مع افتتاح المحطة متعددة الأغراض سيصل ميناء دمياط إلى نسبة صفر % انتظار، لأنه سيصبح طاقة ميناء دمياط الاستيعابية 40 مليون طن سنويًا.
 
 
وتابع أنه مع التوسعات والزيادة المضطربة فى التجارة المصرية والعالمية ، تصل ميناء دمياط 40 مليون طن من إجمالى 70 مليون طن فى السن دمياط تصل إلى 25% من إجمالي تجارة مصر فى السنة.
 
وأوضح أن المخطط الشامل وصول موانئ مصر إلى 420 مليون طن فى السنة، بزيادة سنوية 18% في السنة، مشيرًا إلى أنه مع افتتاح المحطة رقم 2 فى الاسكندرية والموانئ التى جارى يتم تنفيذها سنصل فى 2030 إلى 400 مليون طن سنويًا ، لافتًا إلى أن معظم الارصفة عمقها 14 مترا، مؤكدًا أن كل الأرصفة الجديدة عمقها 18 مترا، مضيفا أن كل الأرصفة الجديدة تستوعب الحاويات ذات الحجم الكبير ونستوعب كل الزيادة المضطربة.
 
ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، سؤالًا لرئيس هيئة ميناء دمياط، الربان وليد عوض، عن إمكانية تقليل مدة انتظار السفن بالموانئ، قائلًا " هل ممكن ننزل بالمدة لأقل من كدة، ولو ممكن ايه المطلوب نعمله؟ وتكلفته كام لو كنتوا درستوه"، متابعًا " المعدل العالمى لأفضل ميناء فى العالم كام ساعة انتظار؟"
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
12 + 0 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تم إعطاء الاهتمام للقطاعات الأخرى فى مصر، كما تم مع القطاع الطبى مؤخرًا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية