تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

وزير المالية : الحكومة تسعى لتنفيذ الاصلاحات المالية و الاقتصادية خلال الفترة المقبلة

هاني قدري دميان وزير المالية
هاني قدري دميان وزير المالية
علاقاتنا مع الصندوق تقتصر حاليا علي المعونات الفنية لتطوير القوانين الاقتصادية

أكد هاني قدري دميان وزير المالية أن الحكومة تسعى لتنفيذ الإصلاحات المالية والاقتصادية وفقاً لما يحقق صالح الاقتصاد والمجتمع المصري، وتعمل على الحصول على التوافق المجتمعي والدعم الشعبي لتنفيذ هذه الإصلاحات داخلياً بما يحقق زيادة فى التشغيل وتدعيم العدالة الاجتماعية.

نفى دميان فى تصرحات صحفية ما نشر حول بدء جولة جديدة من المفاوضات مع صندوق النقد الدولى .. مؤكداً على أن العلاقة الحالية مع صندوق النقد الدولي تسير بشكل طبيعي ، حيث تستفيد الحكومة المصرية من المعونات الفنية التي يقدمها الصندوق خاصة فى مجالات الإصلاح الضريبي والمساعدة على الانتقال من النظام الحالي لضريبة المبيعات إلى ضريبة القيمة المضافة.

أضاف : لن يحدث تغيير في اطر العلاقة الحالية التي تربط مصر بصندوق النقد الدولي قبل انتهاء الانتخابات الرئاسية، وأيضا البرلمانية وبعد وجود حكومة منتخبة ,حيث سيتم تقييم الموقف في ضوء التطورات الاقتصادية و تتميم الاستحقاقات الدستورية علي المسار السياسي .

أوضح انه عند التقدم في تنفيذ الإصلاحات المالية والاقتصادية ووجود قدر أكبر من الاستقرار السياسي والاقتصادي يمكن للحكومة أن تدعو صندوق النقد الدولي للقيام بالمتابعة الدورية من خلال مشاورات المادة الرابعة من ميثاق عمل الصندوق والتي بموجبها يجري الصندوق مراجعة سنوية للأوضاع الاقتصادية بجميع الدول الأعضاء التزاماً بدوره الرقابي لتحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي العالمي. وتسعى الحكومة من هذه الخطوة للاستفادة من التقرير الذي سينشره الصندوق عند انتهاء المشاورات لدعم الثقة والمصداقية الدولية حول توجهات وتوقعات أداء الاقتصاد القومي لمصر

أما فيما يتعلق بالسياسة النقدية وسعر الصرف أكد أن الحكومة لا تتدخل إيجابياً أو سلبياً في السياسة النقدية أو إدارة سعر صرف الجنيه إمام العملات الأجنبية فهذه الملفات تعد اختصاص أصيل للبنك المركزي المصري الذي يتمتع باستقلالية تامة في كل نواحي عمله والسياسات التي يتبعها, وان الحكومة ترى قيام البنك المركزي بدور ناجح في إدارة هذا الملف في ضوء مرحلة الانتقال السياسي وما يواجه الاقتصاد المصري من تحديات متعددة .

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
6 + 8 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تم إعطاء الاهتمام للقطاعات الأخرى فى مصر، كما تم مع القطاع الطبى مؤخرًا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية