تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

وزير السياحة ونائب وزير الخارجية الياباني يقوما بجولة في المزارات الاثرية بالأقصر

وزير السياحة ونائب وزير الخارجية الياباني يقوما بجولة في المزارات الاثرية بالأقصر
وزير السياحة ونائب وزير الخارجية الياباني يقوما بجولة في المزارات الاثرية بالأقصر
الجولة تضمنت زيارة  ووادي الملوك ومعبد حتشبسوت  ومعبد الكرنك
زعزوع يلتقي نائب وزير الخارجية الياباني والسفير الياباني في الاقصر دعماً لاستعادة الحركة السياحة الثقافية

في إطار الجهود الرامية لاستعادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر وخاصة السوق الياباني  قام وزير السياحة هشام زعزوع واللواء طارق سعد الدين محافظ الاقصر بمرافقة نوبو كيشي Nobo Kishi نائب وزير الخارجية الياباني  والسفير الياباني بالقاهرة ووفد ياباني رفيع المستوى بجولة سياحية في مدينة الاقصرمساءالاثنين  ، تضمنت الجولة زيارة الاماكن الاثرية بالأقصر والبر الغربي حيث معبد الملكة حتشبسوت ووادي الملوك  ومقبرة توت عنخ أمون ، كما شملت الزيارة معبد الكرنك بالبر الشرقي ، يأتي ذلك ضمن فعاليات الزيارة التي يقوم بها نائب وزير الخارجية الياباني لمصر خلال الفترة من 20 الى 23 يوليو من الشهر الجاري والتي استهلها في القاهرة بلقاء السيد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي والسيد المهندس إبراهيم محلب والسفير سامح شكري وزير الخارجية .

وقد بدأت الزيارة بجلسة مباحثات رباعية ضمت وزير السياحة ومحافظ الاقصر ونائب وزير الخارجية الياباني والسفير الياباني بالقاهرة ، تطرقت الجلسة لمستقبل العلاقات المصرية اليابانية في مجال السياحة ومطالب مصر بسرعة إعادة نظر الجانب الياباني في تحذيرات السفر الى مصر ، ثم استعرض محافظ الاقصر من خلال عرض تقديمي أهم ملامح الاقصر التاريخية والحضارية وكنوزها الاثرية والمشروعات التي يجرى تطويرها حالياً.

 وعلى هامش الزيارة ، قال وزير السياحة هشام زعزوع أن تلك الزيارة سيكون لها مردود إيجابي يحسن من الصورة الذهنية لمصر خاصة في السوق الياباني الذي يدعم منتج السياحة الثقافية ، مشيراً إلى أن اليابانيين لديهم ولع بالحضارة المصرية القديمة والآثار المصرية .
أشار زعزوع إلى أهمية التركيز على منتج السياحة الثقافية بعد انحسار الطلب على هذا المنتج في الثلاث سنوات الاخيرة ، مضيفا أن مصر كنز تراثي وثقافي يكاد يتفوق على نظائره في بلدان العالم أجمع .

  أضاف الوزير أننا نستهدف أسواق سياحية جديدة تركز على السياحة الثقافية ، وأن اليابان سوق سياحية واعدة تهتم بمنتج السياحة الثقافية ، وأن السائح الياباني أكثر أنفاقا في المقصد السياحي المصري.

أكد الوزير أن الجهات الأمنية اتخذت من التدابير والإجراءات الاحترازية ما يكفل أمن وأمان السائح في المقاصد السياحية المختلفة ، مضيفاً أن المناطق السياحية خاصة منتجعات البحر ألأحمر ألأقصر وأسوان آمنة وترحب بالسائحين من كافة الجنسيات

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
5 + 8 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تم إعطاء الاهتمام للقطاعات الأخرى فى مصر، كما تم مع القطاع الطبى مؤخرًا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية