تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

وزير السياحة والآثار: النموذج المصرى لعودة السياحة لاقى إشادات دولية.. وانتظروا افتتاحات متاحف جديدة

قال وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العنانى: إن العودة التدريجية للقطاع، وفقا للاشتراطات الاحترازية بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة والإرشادات الخاصة بمنظمة الصحة العالمية، مقدر بنسبة ٥٠% فقط أشغال سياحى، على أن يزيد تدريجيا حال انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا.
 
أكد العنانى فى تصريح لـ«السوق العربية» أن يوليو القادم سيشهد عودة تسيير رحلات الطيران من عدة دول، أبرزها إيطاليا وبلجيكا، مشيرا إلى أن عودة السياحة الخارجية مرتبطة باشتراطات صارمة تبدأ من المطارات، حتى وصول السائح للفندق مرورا بفترة إقامته.
 
أشار وزير السياحة والآثار إلى أن عودة السياحة الداخلية والخارجية، تحافظ على العمالة والاستثمارات السياحية، فيكون هناك توازنا ما بين عودة الحركة والاقتصاد وصحة السائحين، وهى المعادلة والنموذج الذى حصدنا منه إشادة دولية عبر حصولنا على خاتم السفر الدولى، من المجلس الدولى للسياحة والسفر.
 
أضاف العنانى: استمرار لجان وزارة السياحة والآثار، بالتفتيش على جميع الفنادق، الحاصلة على شهادة السلامة الصحية، بصفة دورية، للتأكد من الالتزام بتنفيذ الاشتراطات الصحية، مشيرا إلى أنه لا تهاون مع المخالفين، وسحب ترخيص مدير الفندق حال ثبوت أى مخالفة بالإضافة إلى غلق الفندق، مشددا على أن «صحة السائحين» أولوية قصوى.
 
أوضح وزير السياحة والآثار أن الفترة الراهنة تنفذ الوزارة ممثلة فى هيئة تنشيط السياحة، حملة دعائية عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعى، وإطلاق فيلم دعائى رحلة سائح فى مصر، بالإضافة إلى العديد من الجوالات الافتراضية، للمواقع والمقاصد الأثرية.
 
تابع الوزير قائلا: قريبًا سيشهد العالم افتتاح العديد من المتاحف، أبرزها المتحف القومى للحضارة، متحف كفر الشيخ، متحف شرم الشيخ بالإضافة إلى المتحف المصرى الكبير الذى سيكون افتتاحه عالميًا، ولكن بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى وجه أن يكون ضمن المشروعات القومية.
 
وسرد وزير السياحة والآثار أنه تم السماح بعمل المنشآت السياحية «المطاعم» بنسبة ٢٥%، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، حفاظا على سلامة المترددين، بالإضافة إلى استمرار عمل التيك أواى «خدمة توصيل الطلبات»، مشيرا إلى أن الفترة الراهنة تتطلب الالتزام بالضوابط والاشتراطات الصحية.
 
ولفت وزير السياحة والآثار إلى أنه تم التواصل عبر خدمة، الفيديو كونفرانس، مع عدد من وزراء السياحة، ببعض الدول الأوروبية لإثراء التعاون المشترك، وعودة تسيير الرحلات مرة أخرى للمقصد السياحى المصرى، قائلا: إن العالم بدأ بفتح أبوابه ومطاراته تدريجيا.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
3 + 2 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تم إعطاء الاهتمام للقطاعات الأخرى فى مصر، كما تم مع القطاع الطبى مؤخرًا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية