تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

وزير الإتصالات: طرح 20 خدمة عبر التطبيقات بنهاية العام الجاري

 
بدأ المهندس عمرو طلعت وزير الإتصالات و تكنولوجيا المعلومات كلمته خلال مؤتمر " تكنو سميت" فى دورته الرابعة و بصحبته طفل كرمز للمستقبل .. مشيراً خلال حديثه عن اندماج الماضى والحاضر و المستقبل من خلال إقامة المؤتمر بالأسكندرية و مكتبتها التى كانت منارة العلم  منذ ما يقرب من الفى عام .
 
وقال طلعت نعمل باستمرار على إنشاء مراكز تدريب متقدمة لخدمة مجتمع التكنولوجيا، بما يواكب التحرك والتطور الشديد في مجال تكنولوجيا الاتصالات، سنبدأ تدريب 1000 خريج على روافد تكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى عقد مسابقات للالتحاق بالمنح التي قدمتها دول مثل النمسا والسويد.
 
وأعلن طلعت عن طرح 20 خدمة بنهاية العام الجاري تمكن المواطنيين من قضاء احتياجاتهم اليومية مثل "تراخيص السيارات، والشهر العقاري"  وستترك الحكومة للشركات امكانية انشاء تلك التطبيقات.
 
و أضاف بأن الدولة لن تبني تطبيقات على الهواتف المحمولة، بل نحاول من خلال الوزارة تحقيق بناء مجتمع رقمى قائم على المشاربع التى تحاول الشركات الدخول فى اسواقها ، و بالتالى تقدم كل الشركات خدماتها من خلال تطبيقات و اتاحة الفرصة للشركات الصغيرة ببناء تلك التطبيقات .
 
و أشار الوزير إلى أن ٨٧ ٪ من فرص الوظائف بشركات القطاع الخاص ، لذا تحاول الدولة تنمية هذا القطاع من خلال اكثر من محور عبر تأسيس اربع مناطق تكنولوجية بها معاهد تدريب لاستقبال الشركات الناشئة  .
 
و أضاف سبق أن أعلننا عن مجتمعات داخل الحرم الجامعى الهدف منها عقد العلاقة بين الأعمال ، و سيكون فى داخلها مركز لتلقى الشركات الصغيرة و تكوين مجموعات من الشركات ، و سيكون بها مراكز تدريب مصممة على أحدث تجهيزات .
 
و قال الوزير بأن التغيير فى سوق العمل واقع حقيقى فمتطلبات العمل مختلفة تماما عما كانت قبل عام و العام الحالى و القادم ، و ذلك يفرض علينا أن نلحق به فى كل جديد .
 
و فى الختام أكد الوزير بأن الشباب يستطيعون تنفيذ الحلم عبر العمل الجاد و ذلك من خلال فكرة تحولت إلى واقع ملموس .
 
الجدير بالذكر بأن المؤتمر يقام برعاية الشعبة العامة للاقتصاد الرقمى و التكنولوجيا بالاتحاد العام للغرف التجارية وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" التابعة لوزارة الاتصالات ، و يناقش هذا العام مجموعة من المحاور المهمة في مجال تكنولوجيا المعلومات مثل التجارة الالكترونية و التكنولوجيا النقدية و التكنولوجيات الناشئة و الاقتصاد الرقمي و التسويق والإعلام الرقمي و اكاديمية رواد الأعمال  و الشركات الناشئة و الاستثمار التكنولوجي .

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
3 + 7 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تم إعطاء الاهتمام للقطاعات الأخرى فى مصر، كما تم مع القطاع الطبى مؤخرًا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية