تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

هيئة تنشيط السياحة ترعى أول مسابقة دولية للطهى ٢٠ أكتوبر المقبل بالغردقة

أول مسابقة دولية للطهى ٢٠ أكتوبر المقبل بالغردقة
أول مسابقة دولية للطهى ٢٠ أكتوبر المقبل بالغردقة

تستقبل مدينة الغردقة فعاليات “مهرجان طهاة فى حب مصر”، المقرر عقده فى الفترة من 20-25 أكتوبر المقبل، برعاية الهيئة المصرية لتنشيط السياحة وتنظيم عدد من مؤسسات القطاع الخاص.

قال مجدى سليم رئيس قطاع السياحة الداخلية بهيئة تنشيط السياحة ان الهيئة تدعم المهرجانات التى من هدفها دعم وتنشيط السياحة المصرية على الرغم من تعددها والتى تقارب ٥٠ مهرجانا سنويا متنوعة ما بين الثقافى والرياضى والسياحى ضاربا المثل بمهرجانات واحتفالات تعامد الشمس على تمثال رمسيس بابوسمبل مرتين فى العام ورالى الفراعنة والماراثونات الرياضية التى من شأنها اعطاء مردود جيد لجذب السائح ويهدف المهرجان إلى إظهار الإبداع عند الطهاة المصريين وذلك بتنظيم مسابقة دولية بين الطهاة المصريين ومنافسيهم من الدول العربية والأجنبية تأكيدا لأن الموارد البشرية ثروة مهمة لصناعة الاستثمار وجلب السياحة من خلال إظهار إبداع الطهاة وتطوير مفاهيم الطهى المختلفة. اوضح ان المهرجان يقام بأحد الفنادق الكبرى بمدينة الغردقة ويعد هو الأول من نوعه ويهدف إلى رجوع السياحة المصرية لسابق عهدها بعمل مسابقة طهاة دولية فى حب مصر، كما تولى هيئة تنشيط السياحة للمهرجان أولوية الاهتمام والرعاية، لاسيما أنه الأول من نوعه.

قالت نفين محمد رئيس مجلس ادارة شركة فيفتى لاين و رئيسة المهرجان إنّ الطهاة من أهمّ عوامل نجاح السياحة، لأنّ أيّ سائح لو لم يُعجبه الطعام فسينصرف بلا عودة، إضافة إلى أننا وجدنا إخلاصاً كبيراً وموهبة حقيقية لدى الطهاة، تستحقّ منّا مساندتهم". أضافت ان فعاليات المهرجان سوف تشهد مشاركة من أبرز الفرق الموسيقية والغنائية فى مصر وتنفيذ كرنفالات فنية متنوعة تقدمها فرق الفنون الشعبية والاستعراضية، بجانب حضور عدد كبير من فنانى مصر دعما للسياحة، والعمل على نقل صورة آمنة للشارع المصرى بعد استقرار الأوضاع.. جاء ذلك خلال انطلاق الدورة الأولى من مهرجان "طهاة فى حبّ مصر" لدعم القطاع السياحى، بحضور مجدى سليم، رئيس قطاع السياحة الداخليّة بهيئة تنشيط السياحة، وقيادات وزارة السياحة، فى فندق "سفير"، فى الدقى، تحت رعاية هيئة تنشيط السياحة.

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
1 + 10 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تم إعطاء الاهتمام للقطاعات الأخرى فى مصر، كما تم مع القطاع الطبى مؤخرًا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية