تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

هويدا شافعي: تلقينا 1490طلبا للتصالح على مخالفات البناء بالقوصية وقراها

أعلنت المهندسة هويدا شافعي رئيس مجلس مدينة ومركز القوصية عن تلقي المجلس 1490 طلبا للتصالح على مخالفات المباني الواقعة بحدود مدينة القوصية وقراها،مشيرة إلى أن اجمالي المخالفات التي تم رصدها حوالي 2500 مخالفة.
وتوقعت شافعي زيادة عدد المتقدمين للتصالح  على مخالفات البناء بعد تمديد فترة تلقي طلبات التصالح وتوفير المجلس كافة الوسائل الممكنة لمساعدة المخالفين التقدم للتصالح مع الدولة .
يذكر أن مجلس النواب وافق في وقت سابق  بشكل نهائي على مشروع قانون بتعديلات قانون التصالح في مخالفات البناء وتضمنت التعديلات الجديدة إتاحة التصالح للمباني المخالفة التي تم بناؤها حتى يوليو2017 بعد أن حددها القانون حين صدوره الأول بالتصوير الجوي حتى يوليو 2017، ووفقًا لهذا التعديل سيتم قبول التصالح لمن تنطبق عليهم الشروط في جميع المخالفات حتى يوليو 2018.
وأتاحت التعديلات التصالح مع المباني التي ليس بها مرافق بعد أن كان كان محظورًا ذلك في النسخة الأولى من القانون، كما تضمنت التعديلات مد فترة تقديم طلبات التصالح في المخالفات لمدة 6 أشهر أخرى تنتهي في يوليو 2020 بدلًا من 8 يناير الماضي، كما أجازت التعديلات لرئيس الوزراء مدها سنة أخرى إذا لزم الأمر دون الحاجة لإجراء تعديل تشريعي جديد.
 
كما شملت التعديلات تسهيل إجراءات ومستندات التصالح لوضع حد لصعوبة الإجراءات المتبعة للتقدم للتصالح نتيجة تعدد المستندات والتقارير المطلوبة، بخلاف السماح لعدد محدود من المكاتب الاستشارية بإصدار التقرير ليُعتمد من نقابة المهندسين في شأن سلامة الهيكل الإنشائي للمبنى، وهذا من شأنه إنهاء أكبر التعقيدات التي واجهت الراغبين في التصالح نتيجة المغالاة في أسعار التقارير من المكاتب الهندسية.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
1 + 2 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تري ان مشروع قانون "ساحات الانتظار" المقدم من البرلمان سيقضي علي الفوضي في الشارع؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية