تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

هواوي تعقد القمة العالمية لصناعة الخدمات المالية FSI في بكين

بحضور ومشاركة 800 من عملاء شركة هواوي العالمية وخبراء صناعة المؤسسات المالية من كل انحاء العالم، نظمت شركة هواوي العالمية القمة العالمية لصناعة الخدمات المالية FSI تحت عنوان " تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الطريق نحو تسريع التحول المالي الرقمي الجديد ".

وحضر القمة كل من بنك الصين الصناعي والتجاري (ICBC)، بنك DBS في سنغافورة، مجموعة الصين للتأمين على الحياة، بنك الصين مينشنج (CMBC)، البنك الزراعي الصيني (ABC)، بنك التجار الصيني (CMB)، ومجموعة تشاينا باسيفيك للتأمين CPIC.

قال ما يو، نائب رئيس شركة Huawei Enterprise BG، رئيس المبيعات العالمية ل EBG: "مع الاتجاه للتحول الرقمي في الصناعة المالية، تحتاج المؤسسات المالية في جميع أنحاء العالم إلى تعميق استراتيجيتها الرقمية ومبادرات التحول باستمرار لتحقيق تحول استراتيجي يعتمد على المنصات الرقمية، وتُعدُ البنوك هي المنصة التي تربط كل شيء وتوفر خدمات مالية رقمية في عصر متصل بالكامل، وتتبع هواوي استراتيجية "المنصة + النظام البيئي" ، وتساعد العملاء العالميين من القطاع المالي على تطوير منتجات وخدمات قائمة على هذا السيناريو وتنفيذ إدارة ذكية للعملاء.

وأثناء القمة، عرضت هواوي 16 حلًا ماليًا رئيسيًا، من خلال أربعة مجالات عرض فرعية: الحوسبة السحابية في قطاع التمويل، البيانات المالية الكبيرة، المنصة المفتوحة عالية الأداء، والفرع الذكي.

وتهدف القمة إلى توفير منصة للمشاركة والتفاعل يتم من خلالها مناقشة الخدمات المالية المرتبطة بالصناعة والجوانب التنظيمية والرقابية ذات الصلة، واستكشاف سبل لمعالجة تلك القضايا، كما تطرّق المتحدثون في الملتقى إلى موضوع التقنيات المتطورة على غرار الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المالية، والتي تحدث تحولًا جذريًا في غالبية القطاعات الرئيسية، بما في ذلك القطاع المصرفي.

وتناولت الجلسات مدى جاهزية القطاع المالي لمواجهة تداعيات التحول الرقمي واستكشاف التحديات والفرص التي يتيحها. كما شدد قادة قطاعي المصارف والتكنولوجيا على الصعيدين العالمي والإقليمي.

واستعرضت ايضا هواوي تقرير " Leading with Digital in Banking " الصادر مؤخراً عن مؤسسة البيانات الدولية (IDC)، والذي أكد أن البنوك في جميع أنحاء العالم يتحولون لتقديم الخدمات الرقمية، وسوف تبدأ الموجة التالية من التحول المصرفي بنوك متصلة بالكامل، حيث أصبحت البنوك أكثر انفتاحًا فيما يتعلق بالتكنولوجيات ونماذج الأعمال. سوف تتطور العلاقة الثنائية بين البنوك التقليدية وشركات FinTech لتصبح نظامًا بيولوجيًا عضويًا وسوف تعمل النظم الأساسية المحولة والمعززة على إرساء الأساس للنمو الجديد في الصناعة المصرفية.

وأكد المشاركون أنه مع تطور التقنيات مثل الحوسبة السحابية، 5G، البيانات الكبيرة، الذكاء الاصطناعي، و Blockchain، وتطبيقات التعرف على الوجه من أجل المصادقة على المدفوعات، وفروع البنوك الآلية، والتسوية عبر الحدود، كل ذلك أصبح حقيقة واقعة. وفي المستقبل، سوف تصبح المؤسسات المالية منصة شاملة لتحمل المعلومات المالية والمعاملات، وربط جميع الناس والأشياء، وتركز هواوي على دمج القيم المالية، وضمان ربط أفضل، والتعاون مع شركاء الصناعة لتسريع التحول الرقمي.

وبالنظر إلى مستقبل الصناعة المصرفية، أوضح بريت كينج، مؤلف Bank 3.0، أن خدمات ال5Gستدفع البنك إلى أن يقدم الخدمات في الوقت الحقيقي. وبحلول عام 2025 ، سيتعامل المزيد من الأشخاص ويتفاعلون مع أموالهم على جهاز كمبيوتر وهاتف ذكي وواقع صوتي ومعزز كل يوم ، أكثر من أولئك الذين يزورون شبكة الفروع مجتمعين في العالم على أساس سنوي" .

 

يذكر أن قمة هواوي العالمية FSI، التي تستضيفها هواوي تُعد حدث عالمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات يركز على الصناعة المالية وكانت القمة الأولى قد عقدت في عام 2013، وكان جميع المشاركين في هذه القمة نخبة من أعضاء القطاع المالي.

 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
3 + 10 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تم إعطاء الاهتمام للقطاعات الأخرى فى مصر، كما تم مع القطاع الطبى مؤخرًا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية