تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

ننشر كلمة وزير النقل خلال إفتتاح مشروع بشائر الخير بالإسكندرية

 
كتب- محمود عبدالرحمن
 
استعرض وزير النقل كامل الوزير الطرق التي تم تنفيذها بمحافظة الإسكندرية، وهي "وصلة حرة" لربط ميناء الدخيلة بالطريق الدولي الساحلي والطريق الثاني "وصلة سي فىدي كرير- المطار" بطول 5 كيلومترات لربط الساحل الشمالي بمدينة برج العرب، "ووصلة الكافوري- برج العرب" لربط طريق الإسكندرية الصحراوي بسيدي كرير ثم برج العرب.
 
وعن الطرق الجاري تنفيذها حاليا.. أوضح وزير النقل أنه جاري إنشاء وصلة حرة لربط ميناء الإسكندرية بالطريق الساحلي الدولي بمنطقة باب 54.. بدون تعطيل حركة المرور في طريق المكس لتسهيل العمل في الموانئ وزيادة سرعة التداول في الموانئ للوصول إلى (صفر انتظار) والبضائع تبقى يوما واحدا بحد أقصى.
 
وأوضح أن هناك محورا طوله 2.3 كيلومتر يربط محور التعمير بميناء الإسكندرية بمنطقة باب 54، وتم الانتهاء من 65% منه مشيرا إلى أن هناك اثنين تعارض مع المحور منهم تعارض مع منطقة الصوامع وتم الانتهاء منها، والمتبقي تعارض واحد فقط في منطقة نجع إسو ونجع الألومنيوم، حيث أنه في نجع إسو هناك 52 وحدة سكنية تتعارض مباشرة مع المحور .
 
 
وقال وزير النقل كامل الوزير، في كلمة له خلال افتتاح الرئيس السيسي المرحلة الثالثة لمشروع بشائر الخير بالإسكندرية، أن الكباري المتواجدة على محور التعمير حالتها تحتاج إلى إصلاح كبير وسريع في نفس التوقيت وسوف نبدأ بعدها إنشاء المحور.
 
وأضاف أن تطوير طريق أم زغير وهذا في المسافة من الزراعي البحري إلى محور الدخيلة وهذا طريق مهم جدًا سينقل المواطنين من الزراعي البحري إلى منطقة الدخيلة، مطالبًا من المحافظة بالتعاون مع وزارة الإسكان أنهم يعملوا على حل مشكلة الصرف الصحي المتواجدة على طريق أم زغيو وبعد ذلك يتم التطوير.
 
وأشار الوزير إلى أن كوبري الكيلومتر 21 هذا كوبري في تقاطع طريق الإسكندرية مطروح الساحلي مع وصلة الزراعي البحري التي تصل إلى طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي.
 
وأوضح أن تطوير الطريق الدولي الساحلي تقريبًا من سيدي عبد الرحمن حاليًا إلى السلوم 360 لو استبعدنا 80 كيلو التي تم تطويره من قبل الهيئة الهندسية في المنطقة من الكيلو 21 حتى العالمين، لافتًا إلى أن وزارة الإسكان عملت جزءًا منه تقريبًا 44 كم جنوب العالمين من العالمين إلى سيدي عبد الرحمن والطريق من سيدي عبد الرحمن حتى السلوم حالته الفنية غير جيدة سيتم رفع الكفاءة من سيدي عبد الرحمن للسلوم مرة واحدة للحارتين بتكلفة 3.4 مليار جنيه ونعمل في المرحلة الأولى منه تقريبًا ب282 مليون جنيه والمرحلة القادمة تم إدراجها في الموازنة القادمة ولكن يتم العمل بها من الآن بالشركات الطرق التابعة لهيئة الطرق وخاصة شركة الصيانة الذاتية.
 
 
وأشار إلى أن ميناء الإسكندرية مساحته بالكامل 8.4 كم ومساحة الأرض المتواجدة بها 1.6 بنسبة 23% من إجمالي المساحة الإجمالية هذه النسبة مقلوبة تمامًا لأن النسبة العالمية المفروض أن تصبح 200%.
 
وأوضح أن الميناء مخنوق ونعمل على استغلال أي مكان فاضي داخل الميناء، لافتًا إلى أنه تم شراء حوالي 44 فدانًا لكي نقوم بتوسيع ميناء الإسكندرية من بعض شركات القطاع العام والشركات الخاصة وتم إضافتها ويتم العمل على التنسيق مع شركات القطاع العام وخاصة النقل البحري والبري للتجارية للأخشاب ومصر الإسكان والتعمير وغيرها ونعمل على شراء هذه القطع لكي نصل ميناء الإسكندرية حتى طريق الماكس الرئيسي ويتم إضافة تقريبًا حوالي 70 فدانًا.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
10 + 3 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تم إعطاء الاهتمام للقطاعات الأخرى فى مصر، كما تم مع القطاع الطبى مؤخرًا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية