تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

مصطفى يونس: الأهلى فى «كهوف القلق» الإفريقية.. عقب «وعكة زيمبابوى»

مصطفى يونس: تمركز المدافعين «ثغرة» أهدرت الفوز أمام «بلاتينيوم»
 
كتب - معتز الشربينى
 
أثار التعادل الإيجابى للأهلى مع نظيره «بلاتينيوم ستارز» الزيمبابوى، ضمن الجولة الرابعة بدورى أبطال إفريقيا، القلق والمخاوف على مسيرة الفريق الأحمر فى البطولة التى تغيب شمسها عنه منذ عام 2013.
 
ويحتل الأهلى وصافة المجموعة الثانية، التى تضم النجم الساحلى التونسى والهلال السودانى وبلاتينيوم ستارز الزيمبابوى، خلف النجم الساحلى المتصدر برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات وهزيمة واحدة، فيما يأتى الأهلى فى المركز الثانى برصيد 7 نقاط، قبل الهلال الثالث بـ6 نقاط، وبلاتينيوم فى المركز الرابع والأخير بنقطة واحدة.
 
وبالرغم من الأداء الكبير الذى يقدمه الأهلى فى المسابقات المحلية، إلا أن التعادل مع بلاتينيوم، والأداء السيئ الذى ظهر عليه المارد الأحمر فى الشوط الأول من اللقاء، قد أثار علامات التعجب حول المدير الفنى للأهلى السويسرى رينيه فايلر، وحول قدرته على التتويج مع الشياطين الحمر باللقب.
 
ويقول النجم السابق للأهلى والمنتخب الأول، مصطفى يونس، إن الأهلى قادر على حسم التأهل سواء فى الجولة المقبلة أو الأخيرة، حيث يملك كوكبة من اللاعبين الكبار الذين يعرفون كيف يتعاملون مع مثل هذه المواقف، مشيرًا إلى أن البطولة ستبدأ بشكل حقيقى بداية من دور الثمانية فى إشارة إلى صعوبة المنافسة خلال الأعوام القليلة الماضية.
 
ويضيف «يونس» فى تصريحات خاصة لـ«السوق العربية المشتركة»، أن المدرب الجديد يسير بشكل صحيح مع الأهلى، حيث حقق نتائج كبيرة محليًا، لكن ما ينقصه التمركز الجيد للمدافعين، وهو ما تسبب فى إحراز هدف بلاتينيوم.
 
ويحتاج الأهلى إلى الفوز فى المباراة القادمة التى تقام فى القاهرة على النجم، وتعثر الهلال السودانى أمام بلاتينيوم، حيث سيصل للنقطة العاشرة، وتكون مباراته الأخيرة أمام الهلال لضمان صدارة المجموعة، إلا أن الجولتين الخامسة والسادسة لن تكونا سهلتين على رجال السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى للقلعة الحمراء.
 
ويرى جمال عبدالحميد، النجم السابق للمنتخب الأول ونادى الزمالك، أن تأهل الأهلى للدور المقبل مسألة وقت، مستشهدًا بتأهل الفريق الموسم الماضى وهو فى أسوأ حالاته مع المدرب الأوروجوايانى مارتن لاسارتى، والمدرب الحالى أفضل منه بمراحل، لذلك سيكون التأهل فى متناول المارد الأحمر.
 
ويشرح «عبدالحميد» فى تصريحات خاصة لـ«السوق العربية المشتركة»، أنه وبالرغم من الإصابات التى ضربت الفريق الأحمر، خاصة حمدى فتحى متوسط الميدان، وسعد سمير فى خط الدفاع، إلا أن الأهلى يملك عناصر كثيرة قادرة على حسم التأهل للدور المقبل.
 
وأضاف أن فايلر يسير بخطى ثابتة مع الفريق، مستنكرًا الهجوم الذى وصفه بغير المبرر من البعض على «الخواجة» بعد النتائج الرائعة التى قدمها مع الفريق سواء فى الدورى أو دورى أبطال إفريقيا، مؤكدًا أن الفرص متساوية فى المجموعة الثانية للنجم والأهلى والهلال.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
10 + 10 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تري ان مشروع قانون "ساحات الانتظار" المقدم من البرلمان سيقضي علي الفوضي في الشارع؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية