تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

مسافرون للسياحة تطالب بوضع خطة حكومية لاستقطاب تنظيم المؤتمرات والمعارض الدولية بمصر دعما للسياحة

عاطف عبد اللطيف : سياحة المؤتمرات تمثل 15% من إجمالي السياحة عالميا 
 
جمعية مسافرون: 2019 كشف عن امكانيات مصر القوية في تنظيم المؤتمرات والمعارض الدولية
 
قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعيتي مستثمري جنوب سيناء ومرسى علم أن رئاسة مصر للاتحاد الافريقي خلال 2019 كشفت عن نشاط سياحي لنا فيه مستقبل قوي جدا وهو سياحة المؤتمرات والمعارض.
وأوضح د. عاطف عبد اللطيف في تصريحات له اليوم أنه لابد من العمل على الاستفادة من النجاحات التي تمت في هذا المجال مؤخرا بتسويق مصر على انها قبلة تنظيم المؤتمرات والمعارض في منطقة الشرق الاوسط لما تتميز به من قاعات مؤتمرات في القاهرة وجنوب سيناء والعلمين وغيرها من المدن المختلفة وكذلك ما تتمتع به من طاقة فندقية هائلة وأماكن ترفيهية وتسويقية وشاطئية.
وأشار د.عاطف عبد اللطيف الى أنه بالنظر الى ما تم من إقامة مؤتمرات ومعارض في 2019 نجد ان عددها كبير ومنها مؤتمرات الشباب سواء افريقيا او العالم او المحلي ومؤتمرات الكوميسا والاستثمار في افريقيا ومؤتمر الاتصالات الراديوية لاول مرة خارج ارضه بمشاركة 3 الاف فرد وتنظيم البطولات الرياضية العالمية والقارية بكفاءة ونجاح وغيرها الكثير.
وأكد د.عاطف عبد اللطيف أن سياحة المؤتمرات والمعارض مهمة جدا فهي سياحة واستثمار للمشاركين وبمثابة قاطرة قوية لدفع حركة السياحة للامام من خلال الاشغالات الفندقية والتسوق وكل هذا يصب في صالح الاقتصاد المصري ولابد من التسويق الجيد لهذا النشاط بالبورصات السياحية العالمية واعداد فيلم وثائقي عن تنظيم المؤتمرات والمعارض في مصر على ان يتضمن ايضا امكانيات مصر في هذا المجال.
واقترح ايضا إعداد خطة حكومية بالتنسيق بين الوزارات المختلفة كل حسب نشاطه لاستقطاب تنظيم المؤتمرات الدولية في مصر كما حدث في مؤتمر الاتصالات الراديوية واعداد خطط مشتركة وبيانات بالمؤتمرات التي يتم تنظيمها حول العالم والعمل عليها في اسرع وقت.
وأكد د. عاطف عبد اللطيف أنه بالنظر الى عام 2018 على سبيل المثال نجد أن سياحة  المعارض والمؤتمرات تمثل أكثر من 15% من إجمالي السياحة في العالم وتساهم في الناتج المحلي بالولايات المتحدة الامريكية بنسبة 30% بنحو 250 مليار دولار. 
وأوضح انه بخلاف امريكا نجد ان سياحة المؤتمرات والمعارض تساهم في الدخل القومي بنسبة متميزة في العديد من الدول  ومنها كندا بحوالي 32 مليار دولار سنويا وتوفر نحو نصف مليون فرصة عمل وفي استراليا  17 مليار دولار سنويا ويوفر ما يقارب200 ألف فرصة عمل .
وبالنظر الى سياحة المؤتمرات والمعارض في الدول العربية فإنها لا تزيد عن  2 مليار دولار سنويا وعلى رأس الدول التي تهتم بسياحة المعارض والمؤتمرات نجد دولة الامارات في الصدارة.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
3 + 1 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تم إعطاء الاهتمام للقطاعات الأخرى فى مصر، كما تم مع القطاع الطبى مؤخرًا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية