تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

محلب خلال افتتاح مستشفى دار السلام: رئيس الوزراء يصارح المواطنين بأسباب مشكلة الكهرباء الحالية بالجهد والعمل سنبني مصر

المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

كشف المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي صباح اليوم، عن أسباب مشاكل الكهرباء خلال الفترة الحالية، مشيرا الى أنه يجب مصارحة الشعب بكافة تلك الأسباب وتوضيح سياسة الحكومة لمعالجتها.

ذكر رئيس مجلس الوزراء أن لدينا 54 محطة لتوليد كهرباء، منها21 % تم بناؤها منذ عشر سنوات فأقل، كما أن هناك 52% منها تم انشاؤها خلال فترة تتراوح ما بين 10 الى 20 سنة، في حين أن هناك 27% تم تنفيذها منذ أكثر من 20 سنة، موضحا أن المحطات التي تم بناؤها منذ عشر سنوات فأكثر كان يجب أن يكون لها برنامج صيانة دوري، إلا أنه للأسف لم يتم الالتزام به خلال السنوات الماضية.

وأضاف المهندس إبراهيم محلب أننا تعرضنا خلال الشهر الماضي لنحو 300 عملية تخريبية لأبراج الضغط الكهرباء، من خلال عدد من العصابات الاجرامية منعدمة الضمير، وهو ما أثر على انتاج الكهرباء بانخفاض في التوليد يتراوح ما بين 10% الى 15%، مشيرا الى أن من يقومون بتلك الأفعال يريدون أن يشلوا يد الدولة، إلا أن الدولة ستواجههم بالقانون وبكل قوة وحسم.
وأكد أن أجهزة الأمن تولت القبض على بعض هؤلاء المخربين، ولن نتهاون معهم.

وأشار الى أن أكثر محطات توليد الكهرباء تعتمد على الغاز، إلا أنه نظرا لتوقف اكتشافات الغاز خلال السنوات الثلاث الماضية بسبب عدم الالتزام بسداد مديونيات شركات الطاقة الأجنبية، فان الدولة لجأت لإستخدام المازوت والسولار، وهو ما أدى الى انخفاض كفاءة تلك المحطات في التوليد.

كما ذكر أن تأخر الانتهاء من تنفيذ بعض المحطات الكهربائية، وارتفاع درجات الحراة بصورة أثرت على كفاءة انتاج الكهرباء في بعض المحطات، كانا أيضا من أسباب مشكلة الكهرباء الحالية.
وأكد أن هناك حاليا فريقا من خبراء الكهرباء في الجامعات المصرية والكلية الفنية العسكرية يقوم بمسح شامل لموقف كل محطة ويقوم بوضع خطة لعمليات الصيانة والاصلاح في أقرب وقت ممكن.

كما شدد على أنه من اليوم ليس لدينا رفاهية اضاعة الوقت،  أو الخلاف، مشيرا الى أن مشروع قناة السويس الجديدة سيكون شاهدا على جدية والتزام المصريين، والعودة مرة أخرى الى ثقافة احترام العمل، موضحا أننا نسابق الزمن خلال هذه المرحلة من أجل بناء بلدنا بالجهد والعرق، داعيا الله عزوجل أن يحمي مصر وقائدها.

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
4 + 6 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تم إعطاء الاهتمام للقطاعات الأخرى فى مصر، كما تم مع القطاع الطبى مؤخرًا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية