تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

محافظ المنيا يتابع القوافل التنموية والثقافية بقرية معصرة حجاج ببنى مزار

 
تابع اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، عددا من القوافل والبرامج التنموية والتوعوية والتثقيفية، والتي أطلقتها المحافظة بقرية معصرة حجاج بمركز بنى مزار و استمرت على مدار ثلاثة أيام لنشر قيم المواطنة وقبول الأخر ودعم الولاء والانتماء ، ضمن الخطة التي أطلقتها المحافظة ، بأكثر من 40 قرية من القرى الأكثر احتياجاً ، موزعة على مراكز المحافظة التسع وذلك حتى نهاية شهر أغسطس القادم.
 
تابع المحافظ الأنشطة والفعاليات التى نفذتها مديرية التضامن الاجتماعى من خلال عدد من الجمعيات الأهلية ، حيث تم فتح 7 فصول لمحو الامية وتم توزيع 6 عكاز و كرسي متحرك و 2 مشاية، كما تم توزيع 100 كيلو من اللحوم واطلاق قوافل طبية للكشف والعلاج مقدمة من الاورمان ، كما ساهمت عدد من الجمعيات الاهلية في الفعاليات، من خلال توزيع شنط مواد غذائية ومساعدات نقدية .
وتفقد المحافظ منافذ مديرية التموين التى أقامتها بالقرية لتوفير سلع غذائية بأسعار مخفضة للمواطنين من خلال المنافذ المتحركة للتخفيف عن كاهلهم، وكلك تفقد القوافل المتكاملة التى تنظمها الجامعة و تشمل قوافل ( صحية – بيطرية –زراعية –تجميل ) والقوافل العلاجية لمديرية الطب البيطري .
ونظمت مديريتا الشباب والرياضة والثقافة أمسيات دينية رمضانية للاهالى ومهرجان رياضي تحت شعار المواطنة وقبول الأخر لتنمية مهارات النشء والشباب من أبناء تلك القرى.
 
أكد المحافظ ، أن تلك الأنشطة تأتى في إطار خطة المحافظة لتنفيذ بعض البرامج التنموية والثقافية والتعليمية والرياضية والاجتماعية والصحية لدمج المجتمع والربط بين عناصره وتنمية مهارات الشباب واكتشاف المواهب وتقديم خدمات طبية وعلاجية ورصد احتياجات تلك القرى وإعادة قوافل التنوير والثقافة في كافة المجالات وخلق جيل جديد من المثقفين القادرين على نشر ثقافة الحوار.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
1 + 1 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تم إعطاء الاهتمام للقطاعات الأخرى فى مصر، كما تم مع القطاع الطبى مؤخرًا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية