تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

محافظ القليوبية يفتتح موسم القمح بإحدي الحقول الإسترشادية ببنها

إفتتح اللواء عبد الحميد الهجان،محافظ القليوبية،موسم حصاد القمح بقرية منشأة بنها التابعه للوحدة المحليه بشبلنجة مركز بنها والتى تبلغ مساحته 10 فدان وتم البدء فى زراعته فى نوفمبر من العام الماضى وشاهد المحافظ على الطبيعة بداية حصاد محصول القمح، ذلك المحصول الاستراتيجى ، الذى يمثل أهمية قصوى فى حياة المصريين، والذى يوافق شهر ابريل من كل عام.

جاء ذلك بحضور اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد والقائم باعمال رئيس مدينة بنها والمهندس حسن زايد وكيل وزارة الزراعة وعربي احمد وكيل وزارة التموين.

وأشار محافظ القليوبية إلى أن مصر لديها سياسة ثابتة منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بزيادة الأراضى المنزرعة للقمح لتقليل الفجوة بين الاستهلاك والاستيراد وساهم ذلك عبر انشاء صومعة عرب العليقات بالخانكة والتى بدء تشغيلها التجريبى ومن المنتظر افتتاحها ضمن المشروعات الرئاسية والتى تبلغ سعتها التخزينيه 65 الف طن وهذا ما ادى الى رفع المساحة المنزرعة هذا العام الى 51632 فدان على مستوى المحافظة.

وأثناء الافتتاح أفاد المهندس حسن زايد وكيل وزارة الزراعة بان سلالات القمح التى يتم زراعتها وهى (مصر 1)، تعطى إنتاجية أعلى للفدان الواحد، والتى تعوض نقص المساحة المنزرعة.

وأكد المحافظ على تيسير الإجراءات أمام موردي الأقماح بالشون وصوامع التخزين، مشدداً على وضع آلية واضحة لتوريد الأقماح مساعدة وتسهيلاً للمرزاعين وسرعة إنهاء إجراءات تسليم ثمن المحصول للموردين، مضيفاً أن الدولة تولى اهتماماً خاصاً بمحصول القمح كأحد المحاصيل الاستراتيجية، وتعمل المحافظة جاهدة على توفير السلالات الجيدة، بجانب الميكنة وطرق الري الحديثة.

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
1 + 2 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تم إعطاء الاهتمام للقطاعات الأخرى فى مصر، كما تم مع القطاع الطبى مؤخرًا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية