تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

محافظ الإسكندرية: جامعة الإسكندرية هى العامود الرئيسي لمدينة الإسكندرية

 
 
قنصوة : يوجه الشكر إلي جامعة الإسكندرية علي ما تقوم به من دور خدمي واستشاري للمحافظة 
 
قنصوة : يدعو جامعة الإسكندرية بوضع أفكار واقتراحات تكون محل تنفيذ للإرتقاء بالإسكندرية وتنميتها 
 
جامعة الإسكندرية : تكرم الدكتور عبد العزيز قنصوة علي مجهوداته أثناء عمله بها 
 
قنصوة : يشكر جميع فريق العمل في قافلة كينيا الطبية والتمثيل المشرف لجامعة الإسكندرية ولمصر في الدول الأفريقية 
 
 
شارك الأستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية صباح اليوم في الجلسة الثانية لمجلس إدارة جامعة الإسكندرية للعام الدراسي ٢٠١٨ / ٢٠١٩ ، وذلك بحضور الأستاذ الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، والأستاذ الدكتور محمد إسماعيل رئيس جامعة مطروح، ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والمعاهد المختلفة بالجامعة.
 
وفي كلمة المحافظ؛ أعرب عن فخره لإنتمائه لجامعة الإسكندرية، وقال أن جامعة الإسكندرية هي بيت عظيم ونفخر جميعا بها، وهي العامود الرئيسي لمدينة الإسكندرية، لافتاً إلى أن تعاون الجامعة ومساندتها للمحافظة يشعرنا جميعا بالأمان، ووجه وافر الشكر والتقدير إلي جامعة الإسكندرية علي ما تقوم به من دور خدمي واستشاري للمحافظة من تقديم كافة الاستشارات والحلول العلمية والعملية الفعالة لحل مشكلات الثغر.
ودعي المحافظ عمداء وأساتذة الجامعة في كافة التخصصات بوضع أفكار واقتراحات وتصورات تكون محل تنفيذ وذلك للإرتقاء بالإسكندرية وتنميتها وحل جميع مشكلاتها. 
 
وأوضح قنصوة أن سقف توقعات المجتمع السكندري أصبح عالي وهو ما يضع علينا جميعا عبء وتحدي، والعمل بجهد وإخلاص لنكون عند تلك التوقعات، وأكد أن جامعة الإسكندرية ممثلة في مشروعات كثيرة من مشروعات المحافظة، مشيرا أن المحافظة لديها كم كبير من الفرص ولابد أن نعمل علي تحقيقها من خلال إقامة أكبر عدد من المشروعات ووضع آليات لتمويل تلك المشروعات، وأشار أننا نعمل حاليا علي حوالي ٨١ ملف للمحافظة علي المدي القصير والمتوسط والبعيد، وأشار أن من الملفات التي نعمل علي حلها بشكل سريع هو ملف المخلفات الصلبة ونعمل عليه من خلال عدة مراحل تشمل تفعيل منظومة الجمع المنزلي والتي تم تجريبها بالفعل في بعض الأحياء من عدة أيام وأثبتت نجاحها وسيتم دراسة تعميمها علي مستوي المحافظة، وتطوير مصانع تدوير المخالفات وأكد أن دورنا في الفترة القادمة هو جعل منظومة النظافة بالمحافظة علي أعلي كفاءة. ومن الملفات السريعة أيضا ملف الطرق والصحة والتعليم وغيرها.
 
من جانبه؛  قدم الدكتور عصام الكردي التهنئة باسم جامعة الإسكندرية إلي الدكتور عبد العزيز قنصوة لتولية منصب محافظ الإسكندرية متمنياً له رفعة ودوام التوفيق، موضحا أن هذا يعد فخر كبير للجامعة، وأكد على أن جامعة الإسكندرية بكل إمكانيتها وخطتها رهن إشارة المحافظة في خدمة الصالح العام ، وأنهم مستمرين في تقديم كافة الخبرات العلمية لها، مشيراً إلى أن الجامعة تحتوي علي قدرات عالية جدا من خلال كليات ومعاهد متخصصة فريدة من نوعها على مستوى الجامعات.
وقدم رئيس الجامعة الشكر إلي المحافظ علي مجهوده خلال فترة عمله كنائب لرئيس الجامعة، وما تم من مجهودات فيما يخص القوافل الطبية وخاصة قافلة كينيا مؤكدا أن تلك القافلة كان لها تأثير على المستوي الدولي، مشيرا إلى أن تلك القافلة قامت بتنسيق كامل من خلال الدكتور عبد العزيز قنصوة، لافتا إلى أن النجاح الذي حققته هذه القافلة يشجع الجامعة في تكرار المزيد من القوافل إلي الدول الأفريقية، وخاصة أن جامعة الإسكندرية لها إمتداد وتواجد قوي في ١٦ دولة إفريقية.
 
وطلب الكردي من مجلس إدارة الجامعة بتجهيز أفكار واقتراحات وتصورات لخدمة محافظة الإسكندرية والتنسيق من خلال القطاعات المختلفة في تلك الإقتراحات، مشيرا إلى أنه سيتم عقد جلسة  لعرض تلك الأفكار، وأكد على دور الجامعة في خدمة المجتمع.
 
وبدأت الجلسة بالسلام الجمهوري، وتم استعراض تقرير شامل عن قافلة كينيا الطبية وما تم فيها من إنجازات، وقدم المحافظ جزيل الشكر إلي جميع فريق العمل في قافلة كينيا الطبية علي ما قاموا به من إنجازات وتمثيل مشرف لجامعة الإسكندرية ولمصر في الدول الأفريقية.
 
وخلال الجلسة؛ كرمت جامعة الإسكندرية الأستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية علي مجهوداته في الجامعة أثناء عمله بها، كما كرمت الدكتور محمد إسماعيل علي ما قام به من مجهودات.

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
12 + 0 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تري ان مشروع قانون "ساحات الانتظار" المقدم من البرلمان سيقضي علي الفوضي في الشارع؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية