تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

محافظ أسيوط يتفقد 1100 فدان أراضي استصلاح زراعي بالقوصية ويؤكد أهمية الاستفادة من التجارب الناجحة

 
تفقد اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط ؛ 1100فدان أراضي الاستصلاح الزراعي غرب عزبة خشبة التابعة لمركز القوصية .. يرافقه المهندس عمرو عبدالعال نائب المحافظ ، والمهندس نبيل الطيبي سكرتير عام مساعد المحافظة ، والمهندس ابراهيم سرور وكيل وزارة الزراعة بأسيوط ، وهويدا شافعي رئيس مركز ومدينة القوصية ، وأبوالحمد حامد رئيس مجلس إدارة شركة أسيوط للتنمية الزراعية ، وعدد من مسئولي مديرية وإدارة الزراعة بأسيوط والقوصية والعاملين بالمنطقة.
 
حيث تفقد المحافظ والوفد المرافق له الأرض المستصلحة والمحاصيل الزراعية بالمنطقة وأنواع الأقماح التي يتم زراعتها ، كما استمع لشرح تفصيلي عن طرق الحصاد والتجميع والضم الآلي بـ"الكومبينات" والآلات والماكينات المستخدمة فضلاً عن طرق تجميع المخلفات الزراعية تمهيداً للتخلص منها بالطرق الصحيحة التي تحافظ على البيئة.
 
وقال المحافظ أن الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية تولي اهتماماً خاصاً بالقطاع الزراعي وتعمل على تنمية هذا القطاع الهام لتوفير الاحتياجات المحلية من الأقماح والمحاصيل الزراعية المختلفة وتقليل الاستيراد خاصة المحاصيل الاقتصادية التي تتميز بها محافظات الصعيد مشيداً بهذه التجربة الناجحة التي توفر ما يقرب من 12 ألف  أردب قمح من مختلف الأنواع لافتاً إلى تذليل كافة العقبات التي قد تواجه التوسع في إقامة مثل هذه المشروعات الزراعية بالقرى والمراكز مشيراً إلى أهمية الاستفادة من هذه التجارب الناجحة وخبرات وتجارب أساتذة وخبراء كلية الزراعة ومركز البحوث الزراعية بجامعتي أسيوط والأزهر ومركز البحوث الزراعية بمديرية الزراعة والطرق المستخدمة في الري والتوسع في زراعة المحاصيل المختلفة وتطبيقها بالمزارع التابعة للمحافظة.
 
وأضاف المهندس ابراهيم سرور وكيل وزارة الزراعة بأسيوط أن هذه المنطقة المستصلحة تابعة لإحدى شركات التنمية الزراعية ومقامة على 1100 فدان بينهم 844 فدان مزروعة بأصناف مختلفة من محصول القمح كـ ( سدس 12 ، بني سويف 5 ، جميزة 11 ، و.... ) والباقي زراعات آخرى من الخضراوات كمتخللات بين الأجهزة مقسمة على 4 أجهزة للري بالرش المحوري موضحاً أن ناتج محصول القمح يتم توريده بمطاحن وشون التابعة للمحافظة والمخصصة لهذا الغرض.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
1 + 0 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تم إعطاء الاهتمام للقطاعات الأخرى فى مصر، كما تم مع القطاع الطبى مؤخرًا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية