تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

محافظة مطروح.. جهود مبذولة تكللت بالنجاح بتوجيهات الرئيس

 
اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح:
الجميع يعمل من أجل مصلحة الوطن وخدمة المواطنين
 
محافظة مرسى مطروح تمتلك إمكانيات تنموية هائلة فى جميع المجالات ولديها العديد من المقومات السياحية مع امتداد شواطئها بالإضافة إلى واحة سيوة وما تتمتع به من توافر مناخ متميز وإمكانيات اقتصادية كبيرة، خاصة فى المجال الزراعى والسياحى، كما أنها محافظة جاذبة للاستثمار والمستثمرين وهناك جهود كبيرة يقوم بها المسئولون فى المحافظة بقيادة اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح والذى يعمل بكل جهد من أجل خدمة المواطنين من أبناء المحافظة وتقديم جميع الخدمات لصالح أبناء مطروح فهناك إنجازات على أرض الواقع تشهدها المحافظة منذ تولى اللواء علاء أبوزيد عمله محافظا لمطروح نستعرض منها ما تم إنجازه خلال السطور القادمة:-
فى مجال التعاون الدولى
استقبل اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالإسكندرية نانسى كوربت والوفد المرافق لها بديوان عام المحافظة فى إطار الزيارة التى تقوم بها لمطروح لبحث أوجه التعاون بين محافظة مطروح والقنصلية الأمريكية بالإسكندرية. وأثنى القنصل الأمريكى على المجهودات التى تتم بمحافظة مطروح من مشروعات كبرى وأعمال تطوير
مضيفة أن ذلك يعكس أن قيادة مطروح ذات فكر استراتيجى ولها رؤية مستقبلية تسعى لتنمية المحافظة وأضافت انها على استعداد لتقديم اوجه الدعم فى المجالات الثقافية والتعليمية ومنها تقديم 220 كتابا لمكتبة مصر العامة بمطروح
وأكد محافظ مطروح أن المحافظة تمتلك إمكانيات تنموية هائلة فى جميع المجالات، ولديها العديد من المقومات السياحية مع إمتداد شواطئها، بالإضافة إلى واحة سيوة وما تتمتع به من توافر مناخ متميز وإمكانيات اقتصادية هائلة خاصة فى المجال الزراعى والسياحى. وأضاف أبو زيد أنه تم عقد المؤتمر الاقتصادى الدولى الأول بمطروح وجذب مزيد من الاستثمارات فى جميع المجالات تقدر بنحو 140 مليار جنيه.
مضيفا أن محافظة مطروح استطاعت تطبيق منظومة الشباك الواحد للتيسير على المستثمرين وأشار محافظ مطروح أن تم حل أكبر مشكلة عانت منها المحافظة وهى مشكلة نقص مياه الشرب بحلها نهائيا ووصول منسوب ضخ المياه لمدينة مرسى مطروح العاصمة إلى 90 ألف م3 يوم بعد أن كان يصلها 35 ألف م3 يوم فقط وتجاوز كمية المياه المخطط الاستراتيجى للدولة والمقرر ب110 ألف م3 بعد قيام رئيس الجمهورية بإفتتاح 3 محطات جديدة بمطروح لتصل كمية المياه لــ 160 ألف م3 يوم.
وأوضح أن محافظة مطروح حظيت مثل باقى مخافظات الجمهورية باهتمام ودعم القيادة السياسة حيث تم تنفيذ شبكة من الطرق الجديدة لربط مطروح بالمحافظات الأخرى بالإضافة إلى إقامة مشروعات قومية عملاقة مثل مشروع تنمية غرب مصر ومدينة العلمين الجديدة والتوقيع على إقامة أول مشروع نووى على أرض الضبعة والعديد من المشروعات الأخرى الجديدة.
من ناحية أخرى عقد لقاء بالقاعة الصغرى على هامش زيارة القنصل الأمريكى بالإسكندرية لمحافظة مطروح تم خلاله استعراض جهود المحافظة فى تنمية المواهب والاستغلال الأمثل لإمكانيات المحافظة مع تدعيمها من خلال الاهتمام بالمجال التعليمى ومواهب أبناء المحافظة
بينما تقدم محافظ مطروح بمقترح عمل معرض للمشغولات والمنتحات البيئية واليدوية بمطروح فى السفارة الأمريكية مع عرض نموذج لذلك المعرض غدا بمكتبة مطروح العامة.
وفى نهاية اللقاء أهدى اللواء علاء أبو زيد درع المحافظة للقنصل الأمريكى بالإسكندرية تقديراً لزيارتها للمحافظة
وأهدى اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح للسيدة نانسى كوربت القنصل الأمريكى بالإسكندرية سجادة بدوية من التراث والفلكلور البدوى كهدية تذكارية من أهالى مطروح خلال زيارتها لمكتبة مصر العامة بمطروح وعلى هامش زيارتها لمحافظة مطروح لبحث أوجه التعاون المشترك بين المحافظة والقنصلية الأمريكية بالإسكندرية وأكد اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح انه استعرض خلال الزيارة مع القنصل الأمريكى بالإسكندرية سبل التعاون المشترك وعرض جهود المحافظة فى العملية التعليمية وتنمية المواهب والاستغلال الامثل لمقومات المحافظة والنهضة التى شهدتها المحافظة بفضل دعم واهتمام القيادة السياسية بها واستغلال مقوماتها الاستغلال الأمثل.واعربت كوربت عن عظيم شكرها للمحافظ واهالى مطروح بهذه الهدية التذكارية وعن سعادتها البالغة بتلك الزيارة لهذه المحافظة الواعدة ولما لاقته من حفاوة استقبال وكرم الضيافة.
مطروح تحارب الغلاء:
وقد استقبل اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بمكتبه بالديوان العام فى اطار زيارته للمحافظة لافتتاح 11 منفذا للسلع الغذائية بمدينة مرسى مطروح ومدن المحافظة بتخفيضات 30% لعدد 117 سلعة غذائية منوعة والتى تستمر للعام الثانى على التوالى تيسيرا على المواطنين.
ويذكر بأن محافظة مطروح تقيم الخيمة الرمضانية كل عام، تسع لـ3 آلاف صائم للعام 3 على التوالى وخيمة رمضانية بكل مدينة من مدن المحافظة الأخرى.
بالإضافة إلى أن مديرية الشئون الاجتماعية تقوم بتجهيز عدد 3500 كرتونة مواد غذائية و10 طن من اللحوم و8400 فراخ للتوزيع على الاسر الاكثر احتياجا بالقرى والنجوع والتوابع.
وأشاد الدكتور على مصليحى وزير التموين والتجارة الداخلية على مبادرة مطروح لتخفيض الأسعار بنسبة 30% والتى يجب أن تتم بباقى محافظات الجمهورية مع وضع محافظة مطروح كنموذج لذلك
وكما أثنى وزير التموين بجهود محافظ مطروح على التكاتف والتلاحم بين القيادات الشعبية والتنفيذية وجهودهم فى دعم القرى والنجوع والتوابع بالمواد الغذائية والسلع المخفضة.
وأكد أهمية ما يتم من أعمال تطوير من كهرباء ومياه وصرف صحى بمطروح حيث إن البنية التحتية هى عصب كل محافظة وهى هامة لتحقيق التنمية الحقيقية
وأضاف أنه سيتم تقديم جميع اوجة الدعم والخدمات التموينية التى يحتاجها المواطنين بمطروح مع الاستجابة لاى مطالب خاصة توفير الدقيق خاصة مع طبيعة المحافظة الصحراوية
جاء ذلك خلال استقبال محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد لوزير التموين بمحافظة مطروح لافنتاح عدد 11منفذا للسلع الغذائية المدعمة
توزيع 500 طن سلع تموينية للقرى الاكثر احتياجا،و8 ملايين دعم رجال الأعمال لمبادرة توفير السلع بتخفيض 30% للمواطنين بمطروح..
تخفيف الأعباء عن المواطن هدف التنمية مع استنفار جميع اجهزة الدولة بعد ثورة 30 يونيو 2013 لتوفير السلع والوقود
رحب اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح بزيارة وزير التموين والتجارة الداخلية والوفد المرافق على أرض مطروح بكل ما يحمله أهلها من مشاعر وطنية مخلصة لا تتوانى عن المشاركة والمساهمة فى أعمال الخير ودفع خطوات التنمية..
وقدم محافظ مطروح الشكر للقيادة السياسية على إهتمامها ورعايتها الدائمة لأبناء مطروح، مع استكمال تنفيذ توجيهاته بتغيير مطروح من جميع الوجوه، والتى كان هدفها الاول هو تلبية احتياجات المواطنين فى جميع أنحاء المحافظة.. مع فتح آفاق التنمية والاستثمار حتى تخطت 140 مليار جنيه خلال ثلاث سنوات، فالمواطن هو هدف التنمية وغاياتها المطلقة،خاصة بعد فترة معاناة طويلة ذاقت مصر خلالها.. مرارة نقص الخدمات بل والحرمان منها، ومعاناة الحصول عليها فى طوابير امتدت لتنزف كرامة الانسان،وتسبب له مرارة العيش خلال فترة الإنفلات الأمنى قبل ثورة 30 يونيو المجيدة..كنقص الوقود والمياه، والغاز والخبز وغيرها من خدمات الحياة الضرورية.
وأضاف المحافظ أن تلك الفترة شهدت انتفاض جميع أجهزة الدولة تحت قيادة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية.. واستنفار لجميع الطاقات لتحقيق الاستقرار والطمائنينة للمواطنين وتوفير جميع احتياجاتهم الانسانية الضرورية من خلال تخطيط مدروس خاصة منظومة التموين.
مشيرا إلى ما تم على أرض مطروح وتخطى تلك الفترة العصيبة بتضافر جميع الجهود ومنها : سرعة تطوير منظومة الغاز بالتعاون مع رجال الأعمال المخلصين بتطوير مصنع تعبئة الغاز على أحدث مستوى تكنولوجى عالمى بتكلفة 10 ملايين جنيه عمل على توفير احتياطى من 5-7 أيام، والانتهاء من ادخال منظومة الغاز الطبيعى لأول مرة والانتهاء منها بمدينة مرسى مطروح لأكثر من 30 ألف مشترك مع تحقيق مستهدف 50 ألف مشترك بنهاية 2018. تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال زيارته لتدشين مدينة العلمين الجديدة.
بالإضافة إلى تطوير مجمع المخابر المليونى ومصنع الوجبة المدرسة، مع العمل على توفير الوقود بكل المستودعات ومحطات الوقود، والإسراع فى إنشاء صومعة لتخزين الغلال فى منطقة الشمامة بمركز الحمام بسعة تخزينية 45ألف طن قمح بتكلفة إجمالية قدرها 110 ملايين جنيه، مع تحقيق الاكتفاء الذاتى من القمح بالمحافظة باستكمال تنفيذ مشروع السيد رئيس الجمهورية باستصلاح 1،5 مليون فدان منها 180 ألف بمحافظة مطروح.
بالإضافة إلى تبنى محافظة مطروح فكر وتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بمحاربة الغلاء مع تفعيل مبادرة مطروح تحارب الغلاء وتخفيض 30% على 117 سلعة، وعرضها من خلال منافذ ثابتة ومتحركة للوصول إلى المواطن المطروحى فى أقصى النجوع والتجمعات الصحراية.. والتى امتدت منذ أكتوبر 2016 حتى الان بالتعاون مع رجال الأعمال بمطروح بدعم أكثر من4 مليون جنيه.
وقد أشاد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، بجهود اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، فى توفير السلع الاساسية للمواطنين بالمحافظة بتخفيض يصل إلى ٣٠٪.
وقال الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال افتتاحه مع اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح 11 منفذا للسلع الغذائية المدعمة، إن هناك توجيهات مباشرة من الرئيس عبدالفتاح السيسى بضرورة ضبط الأسعار، وتوفير السلع وخصوصاً الاستراتيجية بأسعار مخفضة.
كما أشاد وزير التموين بمبادرة مطروح تحارب الغلاء والتى تستمر للعام الثانى على التوالى، موضحاً أنها مبادرة متميزة، ونموذج جيد للتعاون تعاون بين المحافظة والغرف التجارية والتجار.
وأوضح أن منافذ بيع السلع التى تم افتتاحها تضم مختلف السلع، بجودة عالية وبأسعار جيدة، مطالبا بتعميمها بباقى محافظات الجمهورية مع وضع محافظة مطروح كنموذج لذلك.
وكما أثنى وزير التموين بجهود محافظ مطروح على التكاتف والتلاحم بين القيادات الشعبية والتنفيذية ورجال الأعمال، وجهودهم فى دعم القرى والنجوع والتوابع بالمواد الغذائية والسلع المخفضة.
وأضاف أنه سيتم تقديم جميع أوجه الدعم والخدمات التموينية التى يحتاجها المواطنون بمطروح مع الاستجابة لاى مطالب خاصة توفير الدقيق خاصة مع طبيعة المحافظة الصحرواية.
الخطة الاستثمارية الشاملة
استمرارا لجهود اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح فى رفع الخطة الاستثمارية الشاملة للمحافظة وللمرة الاولى فى تاريخ محافظة مطروح اعتمد محافظ مطروح الخطة الاستثمارية الشاملة 2018/2019 للمحافظة بمبلغ 2٫1 مليار جنيه بزيادة عن خطة العام المالى 2017/2018 بمبلغ 610 ملايين جنيه بنسبة 140% ووصل التمويل الحكومى فى خطة هذا العام 1.2 مليار جنيه بزيادة عن العام المالى 2017/2018 بمبلغ 476 مليون جنيه بنسبة 176 %.
من جانبه أكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح بان ثقة الدولة والقيادة السياسية فى مقومات المحافظة الاستثمارية بإقامة المشروعات القومية هى التى أدت إلى زيادة الخطة الاستثمارية الشاملة التى وصلت 2.1 مليار جنيه هذا العام بنسبة زيادة 140 %.
وأضاف أبوزيد ان المحافظة يجرى بها مشروعات احلال وتجديد الصرف الصحى ومياه الشرب وعمل شبكة مياه للامطار وذلك للارتقاء بالبنية التحتية والخدمية.
وأشار بأن مطروح دخلت عصر جديد بعد البدء فى المشروعات القومية والاستثمارية على أرض المحافظة التى اصبحت قاطرة التنمية لمصر الجديدة الجاذبة للاستثمار نظرا لتنوعها بالمقومات الاستثمارية المتعددة فى جميع القطاعات والإقبال الكبير من المستثمرين العرب والأجانب وثقتهم فى إقامة المشروعات العملاقة على أرض المحافظة وخاصة بعد البدء فى انشاء ميناء جرجوب بالنجيلة غرب مدينة مرسى مطروح والتى ستربط حركة التجارة العالمية بين أوروبا وأفريقيا وإقامة مدينة العلمين الجديدة.
يذكر أن الخطة الاستثمارية بمطروح وصلت إلى مليار و350 ألف جنيه العام المالى الماضى 2017/2018 كأكبر خطة استثمارية بين محافظات مصر، تم تنفيذها بنسبة 100 % فى توقيتاتها المحددة.
فى مجال الكهرباء:
أعلن اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح عن انتهاء قطاع الكهرباء بمطروح من وضع خطة لتأمين التيار الكهربائى خلال شهر رمضان المعظم وخلال موسم الصيف فى جميع مدن ومراكز المحافظة.
وأضاف أنه تم التوجيه لقطاع الكهرباء لاتخاذ جميع الاجراءات اللازمة لتأمين مصادر التغذية الرئيسية للمحافظة من الشبكة القومية الموحدة ومراجعة شبكات التوزيع الرئيسة والفرعية ومراجعة وتجهيز وحدات الديزل للطوارئ مع رفع حالة الاستعداد القصوى بالنوبتجيات والاعطال وفرق الطوارئ وسيارات الاصلاح لمواجهة أى أعطال طارئة.
واشار إلى استمرار جهود المحافظة الدائم فى الارتقاء بمستوى الخدمات المتنوعة فى جميع المجالات وعلى رأسها قطاع الكهرباء وما يقدمه دائماً من دعم لكل أبناء المحافظة
وأوضح أنه بلغ اجمالى ما تم صرفة بقطاع الكهرباء بمطروح خلال 3 سنوات 930 مليون جنيه ما انعكس على الخدمات المقدمة لجميع المواطنين خاصة فى المناطق البعيدة بتوصيل الكهرباء لجميع النجوع الصحراوية.
فى مجال الرعاية الطبية:
وجه اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح تحذيرا شديدا لمديرى المستشفيات على مستوى المحافظة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فى حالة وجود نقص فى المستلزمات الطبية أو عدم توفير الرعاية الصحية اللازمة للمرضى على مستوى المحافظة وذلك لوجود بعض الملاحظات فى بعض المستشفيات خلال الفترة الاخيرة.
جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ بمسئولى مديرية الصحة ومديرى المستشفيات بمدن المحافظة الثمانى.
كما وجه محافظ مطروح لوكيل وزارة الصحة بمتابعة جميع احتياجات المستشفيات بشكل دورى بالتنسيق مع مديرى المستشفيات مؤكداً انه لن يقبل باى شكاوى من المواطنين من أى مدير مستشفى بنقص الخدمات الطبية والا سيتم توقيع عقوبات رادعة للمقصرين فى عملهم.
وشدد المحافظ على حسن التعامل مع المواطنين المترددين على المستشفيات خاصة توفير المستلزمات الطبية ووضع خطط مبكرة لتغطية احتياجات المستشفيات كمخزون استراتيجى قبل انتهاء جميع المستلزمات الطبية بأنواعها بوقت كافى.
وناشد أبو زيد مديرى المستشفيات بانه على استعداد لتقديم جميع أوجه الدعم للمستشفيات وتذليل جميع العقبات لضمان تقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين وحل جميع المعوقات التى تواجهه المستشفيات.
كم قرر محافظ مطروح احالة مدير مستشفى برانى للتحقيق لتخلفه عن الاجتماع بدون إبداء أسباب طارئة.
وفى نهاية لقائه أكد ضرورة الاهتمام بالمرضى ونظافة وتعقيم المستشفيات لكى يشعر المواطن بالراحة مؤكداً بانه مستمر فى الارتقاء ودعم منظومة الصحة بالمحافظة من خارج موازنة وزارة الصحة لخدمة اهالى مطروح بالتعاقد مع كبار الاطباء والاستشاريين
محافظ مطروح يصدق على نصف مليون جنيه لسداد مديونيات الاسر الاكثر فقرا وتعسرا بمطروح.
استمرارا للدعم الذى يقدمه اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح لجميع الاسر الاشد فقرا وتعسرا بجميع مدن ومراكز المحافظة لتوفير حياة كريمة لهم.
صدق المحافظ على مبلغ 500 الف جنيه لسداد مديونيات عدد 64 اسرة من الاسر الاشد فقرا والمتعثرة فى السداد من اصحاب المساعدات الضمانية الامر الذى كان يعرضهم لعقوبة السجن.
عقد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح اجتماعاً مع مديرى المستشفيات بشأن متابعة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بحضور السيد الامام السكرتير العام وعلاء عبدالشكور السكرتير العام المساعد والدكتور محسن طه وكيل وزارة الصحة والادارات المعنية بالمحافظة.
وأكد محافظ مطروح بان نسب تنفيذ الأعمال الانشائية لمستشفى السلوم وبرانى وصلت إلى أكثر من 85 % موجها بسرعة الانتهاء من جميع الأعمال تمهيدا لافتتاحها لخدمة أهالى برانى والسلوم.
وقرر المحافظ مخاطبة مجلس الوزراء ووزارة الصحة لتمويل مستشفيات المحافظة التى دخلت التطوير وسرعة انهاء اجراءات الطرح للبدء فى تنفيذ الاحتياجات المطلوبة بمستشفيات المحافظة.
كما قرر محافظ مطروح مراجعة أسعار التذكار فى جميع المستشفيات بما يتناسب مع الأسعار الحالية وطبيعة المنطقة لمستشفيات غرب مطروح والساحل الشمالى مع رفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين وتوفير المستلزمات الطبية التى تقوم المستشفيات بتقديمها للمواطن.
ووجه أبو زيد لوكيل وزارة الصحة بسرعة إنهاء مشكلة صرف المرتبات للعاملين الموسمين فى المستشفيات والوحدات الصحية بمدن المحافظة الثمانية.
كما وجه بمخاطبة التأمين الصحى للتعاقد مع مستشفيات متخصصة لعلاج المترددين على التأمين الصحى.
ووافق محافظ مطروح على دعم مستشفى النساء والتوليد بمبلغ 4 مليون جنيه لتطوير المستشفى ودعم وتطوير مركز العلاج الطبيعى والتوحد بمستشفى الاطفال وتقديم الدعم لمستشفى الصدر لشراء أسطوانات أكسجين وحل مشكلة عمارة الاطباء بالضبعة وسيوة تمهيدا للبدء فى أعمال الانشاء بالعمارتين فى أقرب وقت.
كما شدد محافظ مطروح على تكثيف أعمال النظافة والاجراءات الصحية للتخلص من مخلفات الطيور بطرق آمنة
وطالب المحافظ بضرورة تدريب وتفعيل دور الرائدات الريفيات فى توعية السيدات بالمنازل بكيفية التعامل مع الطيور والوقاية من المرض وعمل حملات وندوات توعية من خلال مديريات التربية والتعليم والصحة والاوقاف وكليات مطروح بمراكز ومدن المحافظة مع التأكيد على الدور الإعلامى والدينى فى توعية المواطنين وذلك بالتنسيق مع وسائل الإعلام لتعريف المواطنين بمرض انفلونزا الطيور وكيفية الوقاية منه، خاصة أن محافظة مطروح ساحلية وتهاجر اليها الطيور من اوربا شتاء
حضر الاجتماع كل من السيد الامام السكرتير العام وعلاء عبدالشكور السكرتير العام المساعد ورؤساء المدن ومديرى المديريات والادارات المعنية.
فى مجال الطب البيطرى:
أكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح أنه تم التوجية لمديرية الطب البيطرى بالتنسيق ومديرية امن مطروح على تواجد اطباء بيطريين بمنفذ السلوم البرى وبمدينة الحمام وبالكمين الامنى بالكيلو ٢٠ طريق مطروح الإسكندرية وعلى مدار اليوم لمراقبة جميع السلع الغذائية التى تدخل المحافظة مع الكشف الطبى على جميع اللحوم للتاكد من سلامتها حفاظاعلى صحة المواطنين
وأضاف أنه لن يسمح بحدوث أى تجاوزات فى الكشف على الحيوانات بالمجازر والتشديد على وجود حملات التفتيش والضبط القضائى على جميع المطاعم والمستشفيات الحكومية وغيرها للكشف عن مصادر اللحوم وتاريخ الصلاحية مع اتخاذ الاجراء القانونى الرادع لمنع تكرارها
وأعرب المحافظ على حرصه الدائم على بذل المزيد من الجهد من أجل الحفاظ على صحة المواطن وسلامة ما يتناوله من غذاء وعدم التهاون مع المخالفين مع تواجد أطباء تابعين للطب البيطرى للمرور على المزارع ومحلات الدواجن بجميع المدن والمراكز
واشار الدكتور محمد المصرى مدير عام مديرية الطب البيطرى بمطروح على تواجد الاطباء البيطريين طوال اليوم من خلال نبوتيجيات بالاكمنة موكدا
على وضع مديرية الطب البيطرى لخطة استعداد لشهر رمضان الكريم تتضمن تكثيف حملات التفتيش على المحلات التجارية والسوبر ماركت ومحلات الجزارة والأسواق حفاظًا على صحة المواطن وضمان جودة الغذاء وسلامته للاستهلاك الآدمى
وأشار إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات لاستقبال شكاوى المواطنين من وجود لحوم فاسدة ومذبوحة خارج المجازر ليقوم الأطباء البيطريين بضبط وإعدام المذبوحات وتحرير محاضر للمخالفين
كما تم الغاء الأجازات بالمجازر ودعمها بالأطباء لزيادة عمليات الذبح مع زيادة عدد ساعات العمل أثناء الشهر الكريم
مضيفا بأنه تم توفير أدوات الفحص للأطباء البيطريين ومواد التطهير اللازمة لنظافة المجزر والصيانة الدورية للمجازر من الكهرباء وخطوط المياه.
فى مجال الإسكان:
اعتمد اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح أعمال اللجنة العليا للإسكان والتصديق على الكشوفات المبدئية لأسماء المستحقين من الشباب للوحدات السكنية 100م الكائنة بمنطقة الكيلو 4 بمدينة مرسى مطروح بمقدم 15 ألف جنيه وفقا للضوابط والشروط المعمول بها، والمتقدمين عليها خلال الفترة منذ يونيه 2017، والتى اسفرت عن قبول 116 مواطنا ورفض 181 آخرين كنتيجة مبدئية لعدم انطباق الشروط عليهم،و التى تم توضيحها بالكشوفات،مؤكدا حرص جميع الأجهزة التنفيذية والأمنية والشعبية على تحقيق العدل والمساواة بكل شفافية بين أبناء المحافظة
وأشار المحافظ إلى أنه تم تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص من خلال تشكيل لجنة من الشعبيين والتنفيذيين لفحص ملفات جميع المتقدمين للحصول على الوحدات السكنية، وفقا للأكثر استحقاقا لضمان الشفافية والعدالة فى التوزيع دون تميز لأى شخص طبقا للشروط والضوابط الخاصة بإسكان الشباب والمدعمة من الدولة
وأوضحت نبوية صبحى مدير عام صندوق الاسكان أن تلك النتيجة المبدئية للمستحقين التى اعتمدها محافظ مطروح سيتم فتح باب التظلمات والطعون لغير المستحقين اعتبارا من8 مايو الجارى ولمدة 15 يوما بمجلس مدينة مرسى مطروح
من ناحية أخرى قدم محافظ مطروح الشكر لأعضاء لجنة الإسكان من الشعبيين والتنفيذيين برئاسة السكرتير العام للمحافظة على الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية للوصول إلى تسليم الوحدات السكنية لمستحقيها وتعاونهم مع المواطنين لتحقيق الاستقرار الاجتماعى لهم
مؤكداً أن الجميع يعمل من أجل مصلحة الوطن وإعلاء شأنه وخدمة المواطنين من خلال متابعة جميع المشروعات الخدمية فى مختلف مدن وقرى المحافظة لضمان وصولها إلى أعلى مستويات من الجودة التى يستحقها أبناء مطروح،متمنيا لمحافظة مطروح ولمصر كل تقدم تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية.
معرض المنتجات الزراعية:
ومن ناحية أخرى فقد افتتح عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين معرض مطروح للمنتجات الزراعية والبيئية والمشغولات اليدوية والحرفية تحت رعاية اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح بنقابة الصحفيين بالقاهرة خلال الفترة من السبت 21 إلى 28 إبريل المنصرم وذلك بالتعاون مع شعبة محررى شئون السياحة بالنقابة.
وتفقد نقيب الصحفيين معرض المنتجات البيئية والجناح الخاص بالمقومات السياحية بمطروح والذى يحتوى على بروشورات باللغة العربية والإنجليزية عن مطروح وعرض تليفزيونى عن أشهر الأماكن السياحية بالمحافظة، والتطور الذى شهدته تلك المناطق مؤخرًا، بالإضافة إلى استعدادات المحافظة لاستقبال المصطافين للموسم الصيفى هذا العام
وأشاد نقيب الصحفيين بالمعرض وبالمنتجات التى تشتهر بها محافظة مطروح من التمور والزيتون، وزيت الزيتون، الأعشاب الطبية، والمربى وكذلك الأشغال اليدوية البدوية من السجاد والتى نالت إعجاب الزائرين.
ومن جانبه اكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، إنه سيتم خلال الفترة المقبلة، تنظيم معأرض دولية فى الدول العربية والأوروبية لعرض منتجات المحافظة البيئية واليدوية المميزة، لضمان تحقيق انتشار هذه المنتجات عربياً وعالمياً، والترويج والتسويق لها بشكل يليق بمكانة المحافظة السياحية.
وأشاد محافظ مطروح، بفكرة تنظيم المعرض، وتنوع المنتجات المعروضة للبيع، مؤكداً أن محافظة مطروح، تحرص على دعم مثل هذه الأنشطة التى توفر فرص عمل وترفع دخل الأسر، مع إبراز المنتجات المحلية للمحافظة من المشغولات اليدوية أو الزراعية وغيرها من المنتجات.
وأكد أن المحافظة تعمل تشجيع الشباب والمرأة المعيلة على تعظيم المنتجات اليدوية التى تتميز بها المحافظة، خاصة صناعات الكليم والسجاد اليدوى ومنتجات الصوف بأكملها، والتى تنال إعجاب الجاليات العربية والأجنبية.
يذكر أن المعرض يشارك به أكثر من 6 جهات بمطروح منها إدارة تنمية القرية ومديرية الزراعة، ومديرية التضامن الإجتماعى، والأسر المنتجة، ومركز التنمية المستدامة بمطروح التابع لمركز بحوث الصحراء، ومركز تطوير الصناعات البيئية والتنمية الشاملة بسيوة، إلى جانب الإدارة العامة للسياحة والشواطىء بمطروح، ومجموعة من أصحاب المصانع بواحة سيوة.
أبوزيد.. مطروح سباقة فى تنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية لتخفيف الاعباء على المواطنين
اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح استقبل الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية لافتتاح عدد من المنافذ لبيع السلع الغذائية المدعمة للمواطنين بتخفيض 30% لعدد 117 سلعة غذائية منوعة والتى تستمر للعام الثانى على التوالى تيسيرا على المواطنين
وقام محافظ؛ مطروح بالمرور على عدد من المنافذ والمجمعات لمتابعة استعدادات المحافظة المكثفة لاستقبال شهر رمضان المبارك وأوضح المحافظ أن اجمالى المنافذ 10منافذ ومعرض مجمع لبيع السلع المدعمة امام مبنى المحافظة مضيفا أن المنافذ المدعمة تضم 117 سلعة منوعة لتوفر جميع احتياجات الاسر خلال الشهر الكريم حيث يستطيع المواطن الحصول على جميع متطلباته بأسعار مخفضة ومناسبة للجميع تيسيرا عليهم.
واشار أنه جار فتح معرض لوجيستى لبيع الخضر والفاكهة للعام الثانى على التوالى على مساحة 400 متر مربع غرب سوق ليبيا بمدينة مرسى مطروح بتخفيض 30 % للعمل على توفير جميع الخدمات للمواطنين بصفة مستمرة.
وأكد المحافظ انه يستمر للعام الثانى على التوالى فتح منافذ لبيع السلع الغذائية المخفضة بنسية 30 % تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية لتخفيف الاعباء على المواطنين مضيفا تم فتح منفذ بكل مدينة من مدن المحافظة بالإضافة إلى 4 منافذ بمدينة مرسى مطروح.
وشدد المحافظ على ضرورة التنظيم الجيد والاستعداد بإقامة الخيمة الرمضانية، التى تتسع لـ3 آلاف صائم على غرار إقامتها فى 3 أعوام سابقة وخيمة بكل مدينة من مدن المحافظة الأخرى تسع ل400 صائم يوميا مؤكدا أن شهر رمضان شهر خير وبركة وان اهالى مطروح دائما على قلب رجل واحد.
ووجة لمدير مديرية التموين لزيادة المعروض من السلع الغذائية والتموينية المعروضة بالمجمعات على مستوى المحافظة خلال الشهر الكريم وزيادة المعروض من اللحوم الطازجة والمجمدة والدواجن والأسماك لتغطى حاجة المواطنين بجميع أرجاء المحافظة خلال الشهر الكريم.
وأوضح محافظ مطروح أن مديرية الشئون الاجتماعية تقوم بتجهيز عدد 3500 كرتونة مواد غذائية و10 طن من اللحوم و8400 فراخ للتوزيع على الاسر الاكثر احتياجا بالقرى والنجوع والتوابع بالإضافة إلى توزيع كميات من السلع الغذائية والبطاطين بالمناطق الصحراوية خاصة قرية قارة ام الصغير اصغر واحة مصرية والتى تبعد عن اقرب نقطة للعمران ب300 كيلو متر. واشار المحافظ بأنه تم اتخاذ جميع اجراءات تأمين المساجد التى يقام فيها صلاة التراويح وتأمين الخيمة الرمضانية والتى تتسع لــ 3 آلاف صائم مضيفا على توصيل وحدة الديزل للطوارئ بالمسجد الكبير لتأمين التيار الكهربى أثناء نقل شعائر صلاة التراويح وبقية المساجد على مستوى المدينة والمراكز الأخرى.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
7 + 12 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تري ان مشروع قانون "ساحات الانتظار" المقدم من البرلمان سيقضي علي الفوضي في الشارع؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية