تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

عضو بمستثمري البحر الأحمر: قريباً.. السياحة الروسية تعود بقوة للغردقة

"قاعود" يطالب بمزيد من الفعاليات والمؤتمرات بالبحر الأحمر تنشيطاً للسياحة 
 
أكد الخبير السياحي عاطف قاعود، عضو جمعية مستثمري البحر الأحمر، أن كل المؤشرات تؤكد عودة السياحة الروسية إلى طبيعتها في الغردقة قريباً جداً، مؤكداً أن لجان التفتيش الروسية على مطار الغردقة أصبح لديها قناعة تامة بإجراءات تأمين مطار الغردقة الدولي.
 
وأشار "قاعود"، في تصريحات صحفية اليوم، إلى أن النشاط الكبير للسياحة خلال 2019 في الغردقة وعدد السياح الوافدين للمدينة يؤكد بما لا يدع مجال للشك أن الغردقة أصبحت قبلة السياحة العالمية كل هذا يشجع على عودة السياحة الروسية.
 
وأضاف "عضو جمعية  مستثمري السياحة البحر الاحمر"، أن الزيارة التي تمت من قِبل لجنة من خبراء وزارة النقل والطيران الروسى الاحد الماضي للغردقة شعرت بارتياح لتأمين مطار الغردقة في ظل الجهود المضنية التي تقوم بها وزارة الطيران المدني لتأمين المطارات المصرية على أعلى مستوى في العالم.
 
ونوه عاطف إلى أن منظمي الرحلات الروس تكبدوا خسائر كبيرة خلال الفترة الماضية لتوقف الرحلات السياحية للغردقة وشرم الشيخ وهم لديهم رغبة قوية للعودة الى الشواطئ المصرية من جديد كما وهم يطالبون بذلك منذ فترة لدي صناع القرار في بلدهم نظرا لقرب المسافة وجمال الشواطئ والمنتجعات السياحية المصرية وجمال الجو ووجود تكلفة تناسب امكانيات السائح الروسي.
 
وأكد "قاعود"، أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بمضاعفة السياحة في مدينة الغردقة بنهاية 2020 وهذا ما وضح خلال اجتماع وزير السياحة والطيران بمستثمري البحر الأحمر مؤخراً، مشدداً على ضرورة تفهم وزارة البيئة لاهمية المحميات الطبيعية في التنشيط السياحي بالبحر الاحمر ومنح تيسيرات لاصحاب المراكب السياحية في زيارة المحميات وعلاج مشكلة  فرض وزارة البيئة رسوم على زيارة جزر محميات البحر الأحمر.
 
ودعا "قاعود"، إلى إقامة وتنظيم العديد من الفعاليات العالمية والعربية على ارض الغردقة بمختلف انواعها مثل حفل الكاف الذي أقيم مؤخرا بالغردقة وما قام به رجل الأعمال كامل أبو علي رئيس جمعية مستثمري البحر الاحمر من مجهود لخروج هذا الحفل بالشكل الرائع وهذا الحدث سلط الضوء بشكل كبير على مدينة الغردقة الساحرة وسيكون له دور في جذب المزيد من السياحة.
 
وأكد أنه لاشك ان مثل هذه الفعاليات لها دور كبير في تنشيط السياحة ولا ننسى فوز الغردقة بتنظيم مسابقة أفضل عارضة أزياء في العالم بعد منافسة قوية مع دول ومقاصد سياحية عديدة انتهت بالمنافسة بين مصر وألمانيا في التصفيات وفازت بتنظيمها الغردقة نظرا لسمعتها السياحية المتميزة والإمكانيات التي تم توفيرها لنجاح المسابقة.
 
وناشد "قاعود" بضرورة تمثيل قوي لمدينة الغردقة في بورصة الفيتور بأسبانيا الذي يبدأ اليوم ويستمر لمدة خمسة أيام فهو يعد المعرض السياحي الرائد للأسواق الداخلية والخارجية في أمريكا اللاتينية ويروج للعديد من العلامات التجارية ويقدم منتجات سياحية جديدة.

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
2 + 18 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تري ان مشروع قانون "ساحات الانتظار" المقدم من البرلمان سيقضي علي الفوضي في الشارع؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية