تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

عربية تنتهى من تسويق 80% من المرحلة الأولى والثانية بصن كابيتال

كشف المهندس طارق شكرى رئيس مجلس إدارة مجموعة عربية القابضة عن انتهاء الشركة من تسويق نحو 80% من المرحلتين الأولى والثانية بمشروع صن كابيتال بمدينة 6 أكتوبر بواقع 2000 وحدة سكنية بين فيلات وعمارات.
 
وأشار إلى أن الشركة نجحت فى عمل تقدم هائل فى نسب التنفيذ الخاصة بالمرحلتين التى تم طرحهما، موضحاً أنه تم الانتهاء من تنفيذ نحو 60% من خرسانات وهياكل بمنطقة الفيلات و54% بمنطقة العمارات.
 
وقال أن الشركة انهت حتى الآن أعمال تنفيذ الخرسانات بنحو 110 فيلات وحالياً فى مرحلة المبانى، بالإضافة إلى استكمال الأعمال فى 100 عمارة بين حفر واساسات وخرسانات، موضحاً أن معدل تنفيذ المشروع يسبق البرنامج الزمنى المخطط لأعمال التنفيذ بمدة تتراوح بين 3 و6 أشهر.
 
واشار إلى أن التنفيذ أصبح الفيصل الوحيد لاثبات جدية المطورين فى الوقت الراهن هو ما جعل المجموعة تركز على تنفيذ المشروعات الخاصة بها بمدد زمنية تسبق البرنامج الزمنى المخطط للتنفيذ.
 
وأوضح أن المشروع الذى يتم تنفيذه على 8 مراحل بمساحة إجمالية تصل إلى نحو 2.5 مليون متر مربع يتضمن نحو 7% وحدات فندقية ستيم ادارتها تحت إدارة مجموعة "فيرمونت" العالمية وتستهدف الشركة تصديرها للاجانب كونها تتفق مع متطلبات الاجانب بالإضافة إلى أنها تستهدف تصدير نحو 3 – 5% من الفيلات والعمارات العادية للخارج.
 
وأشار إلى أن النسبة التى تم تسويقها بالمرحلتين الأولى والثانية تتضمن عملاء عرب ومصريين فى الخارج ولكن حتى الآن لا يتواجد عملاء اجانب وهو ما تستهدفه الشركة من خلال طرح الوحدات الفندقية التى تقوم بتنفيذها.
 
وأشار إلى أن الشركة تستهدف بنهاية العام الجارى تحقيق حجم مبيعات تعاقدية يصل إلى نحو 2 مليار جنيه بمشروع صن كابيتال مشيراً إلى أنها حققت خلال العام الماضى حجم مبيعات وصل إلى نحو 4.6 مليار جنيه.
 
وأضاف أن الشركة ستقوم بتسليم أول وحدات المشروع خلال الربع الأولى من عام 2022 وهى الوحدات التى تم طرحها خلال شهر يونيو 2018 موضحاً أن سبق البرنامج الزمنى للتنفيذ سيساهم فى جاهزية الوحدات قبل مواعيد تسليمها.
 
وعن مبادرة تنفيذ المطورين العقاريين لوحدات إسكان اجتماعى فى مقابل الحصول على أراضى لتنفيذ وحدات متوسطى الدخل أكد رئيس غرفة التطوير العقارى باتحاد الصناعات أن الغرفة توصلت لاتفاق نهائى مع وزارة الإسكان للحصول على أراضى بمختلف المدن الجديدة وعلى رأسها بدر واكتوبر والشروق وغيرها موضحاً أن القاهرة الجديدة لم تكن ضمن المدن التى تم مناقشتها مع الوزارة.
 
وأكد أن المطورين اشترطوا أن تكون الأراضى المخصصة فى موقع جيد بسبب حاجة عملاء الإسكان الاجتماعى للخدمات كالمواصلات وتم وضع حدود سعرية للوحدات المنفذة تتراوح بين 350 و450 ألف جنيه للوحدة تختلف طبقاً للامتيازات لافتاً إلى أنها تتضمن سداد ثمن الوحدة بنحو 40% حتى التسليم وتقسيط 60% من ثمنها على 20 عام بنظام التمويل العقارى.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
8 + 10 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل حققت المشروعات الوطنية والبنية التحتية نجاحا إقتصاديا مؤثرا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية