تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

صافي أرباح جي بي أوتو يقفز إلى 138.4 مليون جنيه في الربع الأول من العام، بارتفاع 430.6% على أساس سنوي

وفقا للبيانات المالية التي أصدرتها الشركة (بي دي إف) لنتائج أعمال (جى بى أوتو) عن الربع نفسه من العام الماضي الذي حققت فيه 26.1 مليون جنيه، وارتفعت الإيرادات الفصلية بنسبة 0.8% لتبلغ 5.89 مليار جنيه. وهبطت إيرادات قطاع السيارات والمنتجات المرتبطة به، بنسبة 4.1% على أساس سنوي لتصل إلى 4.7 مليار جنيه، لكنها حققت أرباحا مقارنة بالخسارة الصافية التي مني بها القطاع خلال الفترة نفسها من العام الماضي بمقدار 93.1 مليون جنيه، وهو ما يعكس "التحسن الملحوظ لأداء القطاع رغم الطبيعة الموسمية لفترة الربع الأول التي تتسم بانخفاض معدلات الطلب، بالإضافة إلى تأثير التحديات الناتجة عن تداعيات انتشار فيروس "كوفيد-19" بنهاية الفترة".

وبدأت الإجراءات الحكومية لمكافحة الوباء، والتي تتضمن إغلاق وحدات المرور، في التأثير على مبيعات سيارات الركوب منذ منتصف مارس، "علاوة على القيود المفروضة على ترخيص الدراجات البخارية ذات الثلاث عجلات". وقال الرئيس التنفيذي رؤوف غبور إن الشركة استهلت عام 2020 "بانطلاقة قوية في ضوء الانتعاش الملحوظ الذي شهدته سوق السيارات المصرية"، لكن سرعان ما انهارت تلك الانطلاقة مع انتشار الوباء.

النظرة المستقبلية:

توقع رؤوف غبور "تداعيات قصيرة المدى على الطلب وأداء الأعمال في الأشهر المقبلة"، لافتا إلى أن جي بي أوتو أجلت خططها الخاصة بالنفقات الرأسمالية "حتى إشعار آخر". وبدأ الطلب في التعافي مع نمو أعداد زوار معارض السيارات التابعة، لا سيما "بعد استئناف العمل بإدارات المرور وزيادة تأقلم المستهلكين مع الأوضاع الصعبة.

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
4 + 7 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تم إعطاء الاهتمام للقطاعات الأخرى فى مصر، كما تم مع القطاع الطبى مؤخرًا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية