تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

شعبة الحلويات: ثبات فى أسعار حلوى المولد هذا الموسم.. وهذه نصائحنا للمستهلكين

ابتكار منتجات اقتصادية جديدة من حلوى المولد بأسعار منخفضة فى متناول الجميع
 
أيام وتبدأ احتفالات المولد النبوى الشريف، ومن أهم مظاهر الاحتفال، حلوى المولد، التى تتوارثها الأجيال عبر السنين، ابتهاجاً بتلك المناسبة الشريفة، ومن هنا نرصد صناعة تلك الحلوى، المرتبطة دائماً بالاحتفال بالمناسبات الدينية والمواسم.
 
فى البداية وجه أحمد محمود محسن عضو شعبة الحلويات بالغرفة التجارية بالإسكندرية، نصيحة للمستهلك، "احرص على شراء الحلوى من أماكن موثوق بها، لها سجل تجارى وكيان مرخص، ولا تقم بالشراء من العربات المتنقلة مجهولة المصدر والصلاحية، حفاظاً على سلامتك".
 
و أوضح محسن بأن أسعار حلوى المولد شهدت هذا الموسم شبه ثبات فى الأسعار، وذلك يرجع لانخفاض الدولار وارتفاع تكاليف الإنتاج، ما أدى لتوازن الأسعار بالنهاية، مشيراً إلى أنه كان هناك توقع بحدوث انخفاض بالأسعار حتى 15%، ولكنه لم يحدث بسبب ارتفاع تكاليف الإنتاج.
 
وأضاف بأن إنتاج محصول الحمص شهد هذا العام انخفاضاً، على عكس محصول السمسم الذى شهد إنتاجه ارتفاعاً، بينما شهد محصول السودانى ثباتا فى حجم الإنتاج.
 
وأشار إلى أن هذا العام يشهد تربع محافظة كفر الشيح على عرش الحلويات بالإسكندرية، فهى الأكثر مبيعاً وذات أسعار اقتصادية، يليها محافظة الغربية التى تتميز بالمنتجات ذات الجودة والأسعار المرتفعة نسبياً.
 
وقال محسن بأن استبدال "الكرسبى" و"الكرانشى" بديلاً عن المكسرات، وابتكار منتجات جديدة مثل "الميجا" وهى خليط جوز الهند بالشيكولاتة، و"الفخفخينا" المكونة من خليط قمر الدين وجوز الهند، جاء فى سبيل تقديم منتجات اقتصادية ذات أسعار منتخفضة فى متناول الجميع.
 
وأضاف محسن بأن الجديد هذا العام من تلك المنتجات الاقتصادية حلوى "النواعم"، والتى هى خليط من العلف المهروس والأقراص، وتتراوح أسعارها من 40 إلى 60 جنيها للكيلو، بينما تبلغ أسعار الفخفخينا للكيلو 65 جنيها للسادة، و90 جنيها للمكسرات، وحلوى الميجا والكرسبى والكرانشى من 50 إلى 60 للكيلو.
 
وتابع بأن من الأمور المستحدثة هذا العام، تنسيق العبوات الاقتصادية، والتى تحتوى على الأصناف الأقل سعراً عن مثيلاتها، لتحفيز شراء الشرائح الأقل، باللإضافة إلى نظام التعبئة بالإختيار "عبى بإيدك"، والذى يُتيح للمستهلك الاختيار ما بين المنتجات ذات الأسعار الموحدة.
 
واستعرض محسن أسعار حلوى المولد للكيلو، حيث يتراوح متوسط سعر علف الحمصية والسودانية والسمسمية من 50 إلى 70 جنيها، والشعبى منهم يبدأ من 45 جنيها، وعلف الأقراص يبلغ 45 جنيها، والبندقية واللوزية من 200 إلى 250 جنيها، والفسدقية من 360 إلى 430 جنيها، وأسعار العلب "المُشكلة" من 35 إلى 125 جنيها، مشيراً إلى أن الأسعار الباهظة ترجع إلى استخدام العبوات المرتفعة التكلفة فى تغليف الحلوى، مثل العلب المطلية بماء الذهب وغيره من مظاهر التغليف.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
2 + 4 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل حققت المشروعات الوطنية والبنية التحتية نجاحا إقتصاديا مؤثرا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية