تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

"شاومي" تعقد شراكة مع "أوكيولوس" لتطوير الجيل الجديد من نظارات الواقع الافتراضي

أعلنت كل من شركة "شاومي" (Xiaomi)، الشركة الصينية الرائدة في عالم التكنولوجيا، وشركة "أوكيولوس" (Oculus) عن تعاونهما معاً لطرح نظارتي واقع افتراضي مستقلتين في السوق وهما "أوكيولوس غو" (Oculus Go) و"شاومي ماي في آر ستاند ألون" (Mi VR Standalone). وتهدف الشركتان من وراء طرح نظارات الواقع الافتراضي الجديدة إلى تذليل العوائق التي تعترض سوق هذه التقنية لا سيما فيما يتعلق بالتكلفة، بحيث يتاح المجال لعدد أكبر من الناس لتجربة نظارات الواقع الافتراضي عالية الجودة والحصول عليها بأسعار معقولة.

وستكون نظارة الواقع الافتراضي "ماي في آر ستاند ألون" متاحة حصراً في السوق الصينية، فيما ستتوفر "أوكيولوس غو"، التي سبق وأن تم الإعلان عنها في مؤتمر "أوكيولوس كونيكت" (Oculus Connect) في أكتوبر الماضي، في بقية الأسواق العالمية. وتم تصميم نظارات الواقع الافتراضي المستقلة هذه لتوفير مزيد من الحرية وإمكانية الوصول للواقع الافتراضي، حيث إنها لا تحتاج على كابل أو أجهزة استشعار خارجية أو الاستعانة بالهاتف المحمول، إذ تعتبر نظارات واقع افتراضي مستقلة تمثل مرحلة جديدة ومثيرة من أجهزة الواقع الافتراضي.

وتم تزويد هاتين النظارتين بمنصة سنابدراغون النقالة للواقع الافتراضي (Snapdragon Mobile VR Platform) من "كوالكوم تكنولوجيز" (Qualcomm Technologies) لتلبية متطلبات معالجة الواقع الافتراضي في هذه النظارات المستقلة. ومن دمج قدرات "شاومي" في مجال الابتكار وخبرتها في الالكترونيات الاستهلاكية مع خبرة "أوكيولوس" وقدراتها الهندسية في مجال الواقع الافتراضي، ستوفر نظارتا "ماي في آر ستاند ألون" و"أوكيولوس غو" تقنيات متطورة في مجال الواقع الافتراضي ومستوى عالٍ من الحرفية.

وقال تانغ مو، نائب رئيس قسم "منظومة ماي" ورئيس مختبر "ماي" في شركة شاومي: "نحن سعداء بتعاوننا مع "أوكيولوس" في تطوير هاتين النظارتين المستقلتين اللتان تجاوزتا التوقعات من حيث الأداء والسعر المعقول. ونبذل على الدوام جهوداً كبيرة من أجل توفير أفضل تجربة للمستخدم وتقديم منتجات ذات أداء عالٍ بأسعار في المتناول. ومن أجل تقديم أفضل تجربة، فإننا نحرص على العناية  بالتفاصيل، حيث تمكنا من خلال تعاوننا مع "أوكيولوس" من دمج التقنيات رفيعة المستوى مع الحرفية لإنتاج نظارة واقع افتراضي مستقلة تتيح للمستخدمين الدخول في عالم الواقع الافتراضي دون الاتصال بالهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر."

من جانبه، قال هوغو بارا، نائب رئيس الواقع الافتراضي في "فيسبوك": "تمثل نظارة الواقع الافتراضي المستقلة مرحلة هامة في مجال تطوير أجهزة الواقع الافتراضي في "أوكيولوس". ومن خلال تعاوننا مع "شاومي"، فإن "أوكيولوس غو" و"ماي في آر ستاند ألون" ستمثلان خطوتنا الأولى نحو تقديم تكنولوجيا الواقع الافتراضي بعيداً عن الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر، حيث ستوفران طريقة سهلة للوصول إلى الواقع الافتراضي."

 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
5 + 12 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تم إعطاء الاهتمام للقطاعات الأخرى فى مصر، كما تم مع القطاع الطبى مؤخرًا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية