تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

"سوق أبوظبي للأوراق المالية" يشارك مع أكثر من 90 بورصة حول العالم في مبادرة "قرع جرس التداول للمساواة بين الجنسين"

شارك "سوق أبوظبي للأوراق المالية" اليوم مع أكثر من 90 بورصة حول العالم في قرع جرس التداول للمساواة بين الجنسين وذلك للعام الثالث على التوالي، تعبيراً عن تضامنه مع مبادرة "قرع جرس التداول للمساواة بين الجنسين" الدولية للمساواة بين الجنسين، و ضمن الشراكة مع مبادرة الأمم المتحدة للأسواق المالية المستدامة، بهدف تمكين المرأة في قطاع الأسواق المالية واحتفاء باليوم العالمي للمرأة. حيث تم قرع جرس بدء التداول في السوق وسط احتفالية شارك فيها موظفات السوق، اللاتي يشكلن نحو 44% من القوة العاملة بالسوق.
 
وبهذه المناسبة، قال سعادة خليفة سالم المنصوري الرئيس التنفيذي لـ"سوق أبوظبي للأوراق المالية" : "يسعدنا قرع جرس التداول اليوم بمشاركة 90 بورصة حول العالم، تعبيراً عن أهمية المساواة بين الجنسين، بالتزامن مع يوم المرأة العالمي الذي يصادف 8 مارس من كل عام، حيث يحرص السوق على المساواة بين الجنسين وذلك عبر تمكين المرأة، وهو نهج دولة الإمارات التي تقدم جميع المقومات الداعمة للمرأة والتي أهلتها اليوم للوصول إلى أعلى المناصب القيادية الرفيعة، انطلاقاً من إيمان السوق بالعمل مع المؤسسات الدولية الكبرى للتشجيع على إدخال معايير المساواة بين الجنسين في العمل بمختلف قطاعات أسواق المال، ودعم فرص ترقي السيدات إلى المناصب الإدارية والقيادية العليا".
 
وأفاد المنصوري بأن "سوق أبوظبي للأوراق المالية" يؤكد تضامنه مع المجتمع الدولي من خلال مبادرة "قرع جرس التداول للمساواة بين الجنسين"، والاحتفال بالذكرى الـ 25 لإعلان "بكين" والذي يعد جدول الأعمال الأكثر إنصافاً لحقوق المرأة وتمكينها في مختلف المجالات، وهي المبادرة التي تهدف إلى اتخاذ المزيد من الإجراءات لتحسين المساواة بين الجنسين للعمل في أسواق المال.
 
وتهدف مبادرة "قرع جرس التداول للمساواة بين الجنسين" إلى تسليط الضوء على قضية العمل من أجل تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في مكان العمل والسوق والمجتمع، وتشجيع مبادرات تمكين المرأة ولفت الانتباه إلى أهمية رعاية المواهب النسائية، وتفعيل مشاركة المرأة في جميع جوانب العمل بالمجتمع، وصياغة أجندة شاملة تمثل رؤية مستقبلية لحقوق المرأة وتمكينها وتذليل العقبات أمام المشاركة المتساوية لها في جميع مجالات الحياة العامة والخاصة.
 
وينضم "سوق أبوظبي للأوراق المالية" بمشاركته في مبادرة "قرع جرس التداول للمساواة بين الجنسين" إلى العديد من المؤسسات الدولية الكبرى التي تدعم هذه المبادرة مثل ( مؤسسة التمويل الدولية -IFC)، و(الاتحاد العالمي للبورصات - WFE)، كما يعد السوق أحد أعضاء مبادرة البورصات المستدامة (SSE).
 
وبحسب إحصائيات نهاية عام 2019، فقد بلغ عدد الموظفات في السوق 68 موظفة يشكلن 44 بالمئة من إجمالي موظفي السوق البالغ عددهم 154 موظف وموظفة.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
3 + 11 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تم إعطاء الاهتمام للقطاعات الأخرى فى مصر، كما تم مع القطاع الطبى مؤخرًا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية