تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

زعزوع يدعو الدول الاوربية لرفع حظر السفر إلى شرم الشيخ أسوة بالمانيا

وزير السياحة هشام زعزوع
وزير السياحة هشام زعزوع

أعرب وزير السياحة هشام زعزوع عن تفاؤله بشأن إقدام السلطات الالمانية على رفع حظر السفر إلى شرم الشيخ ، واصفا ذلك بخطوة في الطريق الصحيح لاستعادة الحركة السياحية الوافدة ، داعيا كافة الدول الاوربية أن تحذو حذو المانيا بشأن رفع حظر السفر إلى شرم الشيخ في ضوء استتباب أمنى ملحوظ وبوادر استقرار سياسي .

يأتي ذلك في إطار التنسيق المتواصل بين وزارة السياحة ووزارة الخارجية وفي أعقاب اللقاءات المكثفة بين وزير السياحة هشام زعزوع والسفير الالماني بالقاهرة .

وفي سياق متصل ، مازالت الاتصالات مستمرة ومكثفة مع كافة الدول الاوربية حتى يتسنى رفع حظر السفر إلى شرم الشيخ .

كان وزير السياحة هشام زعزوع والسفير الالماني بالقاهرة هانس يورج هابر قد عقدا عدد من جلسات المباحثات خلال الاسابيع الاخيرة تناولت سبل التعاون السياحي بين البلدين ، طالب فيها زعزوع سرعة إعادة نظر السلطات الالمانية في تحذيرات السفر الى مصر معلناً أن المقاصد السياحية المصرية أمنة وليس هناك ما يدعو إلى استمرار تحذيرات السفر .

وفي سياق متصل أكدت السفارة الايطالية بالقاهرة أن السلطات الايطالية بصدد إجراء تعديل وشيك على تحذيرات السفر إلى منطقة شرم الشيخ وجنوب سيناء .

يأتي ذلك تكليلا للجهود المتواصلة لوزارتي الخارجية والسياحة في إظهار الصورة الحقيقة للمقصد السياحي المصري واستضافة مصر الكثير من الوفود والأحداث السياحية الايطالية التي تعكس أمن وأمان المقاصد السياحية ، وفي ضوء الاجتماعات المكثفة والاتصالات القائمة بين وزير السياحة هشام زعزوع والسفير الايطالي بالقاهرة ماوريتيسو مساري .

ومن جانبه قال وزير السياحة هشام زعزوع أن إيطاليا تعد من أهم الأسواق السياحية إلى مصر وتحتل المرتبة الرابعة من حيث عدد السائحين وهي أول دولة حققت رقم المليون سائح إلى مصر عام 2004 الأمر الذي يعكس عشق الايطاليين للمقصد المصري ، مشيراً إلى أن عدد السائحين الذين زاروا مصر خلال عام 2013 من إيطاليا بلغ 504110 سائح حققوا 4708426 ليلة سياحية .

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
4 + 3 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تم إعطاء الاهتمام للقطاعات الأخرى فى مصر، كما تم مع القطاع الطبى مؤخرًا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية