تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

رئيس مجلس الوزراء يلتقي وفدا برلمانيا وحكوميا ليبيا

رئيس مجلس الوزراء يلتقي وفدا برلمانيا وحكوميا ليبيا

استقبل المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اليوم وفدا برلمانيا وحكوميا ليبيا برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب، وعضوية وزير الثقافة، ووكيل وزارة الخارجية، والسفير الليبي بالقاهرة.

قدم رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء التهنئة بمناسبة انتخاب مجلس النواب الليبي الجديد ، وعقد جلساته في طبرق،  معربا عن تطلع مصر الى التعاون مع المجلس، ومؤكدا على أن تشكيل المجلس الجديد يدل على وجود ارادة قوية للتغلب على التحديات التي تواجهها ليبيا.

وأضاف سيادته أن استقرار الاوضاع في ليبيا وتشكيل الحكومة الليبية قريبا سيسهم في تعاون مصر جنبا الى جنب مع أشقائها في ليبيا من أجل دفع جهود التنمية، والتعاون في شتى المجالات، مؤكدا على رفض مصر التام لكافة صور التطرف والعنف وما يؤدي اليه من تزايد مخاطر الارهاب.

من جانبه، أكد الوفد الليبي على تقديرهم لدعم وتأييد الشقيقة مصر، معربا عن تطلعهم لاستمرار هذا الدعم في بناء مؤسسات الدولة، ومشيرا الى أن البرلمان الليبي كان نتاجا لعملية ديمقراطية من خلال اجراءات دستورية سليمة ، وأن هناك قوى في ليبيا لا ترغب في تداول السلطة عبر آليات ديمقراطية، وتشن حربا على مؤسسات الدولة.

كما أوضح الوفد الليبي أن الحكومة الليبية تواجه صعوبات في التعامل مع تلك المجموعات الارهابية المسلحة، وأن تلك القوى المتطرفة تتحالف معا ضد الدولة، مؤكدا الحرص على وجود توافق مع الجارة الكبرى مصر، وأمله في أن يسهم الاستقرار بمصر في استقرار ليبيا، كما طلب مساعدة مصر في بناء مؤسسات الدولة، وتعزيز التعاون في ضبط الحدود وزيادة الروابط الاقتصادية والتنموية، كما استنكر الوفد مقتل أحد المصريين في ليبيا مؤخرا، وقدم عزاءه للحكومة واسرة المتوفى.

هذا، وقد طلب الوفد الليبي في ختام اللقاء مع رئيس الوزراء اتاحة فرص أكبر لعلاج الجرحى الليبيين في مصر، ووضع آلية لتيسير منح تأشيرات الدخول للمواطنين الليبيين، حيث أبدى رئيس الوزراء استعداد الدولة للمساندة في جميع الحالات الانسانية.
 

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
3 + 9 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تم إعطاء الاهتمام للقطاعات الأخرى فى مصر، كما تم مع القطاع الطبى مؤخرًا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية