تابعونا عبر شبكات التواصل الإجتماعى

رئيس الوزراء يستمع الى مطالب المستثمرين في مدينة شرم الشيخ ويعد بدراستها وحلها

المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

واصل المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أنشطته ومقابلاته في محافظة جنوب سيناء، حيث عقد لقاء مع عدد من المستثمرين في مدينة شرم الشيخ، بحضور الوزراء المرافقين له خلال الزيارة.

وقام عدد من مستثمري المدينة خلال اللقاء بعرض بعض المطالب لتشجيع الاستثمار، حيث كان من بينها الرغبة في تعديل القانون رقم 14 لسنة 2012، والخاص بحظر تملك أراضي شبة جزيرة سيناء لغير المصريين،  بحيث لا يسري التعديل على المصريين من مزدوجي الجنسية، مؤكدين على ان هذا التعديل سيشجع على التنمية والاستثمار في منطقة سيناء.

كما طالب عدد من المستثمرين بانشاء مدينة سكنية للعاملين في مدينة شرم الشيخ تساعدهم على الوجود بالقرب من أعمالهم والتوطن في محافظة جنوب سيناء، حيث عرض بعض المستثمرين في هذا الصدد المساهمة في انشاء تلك المدينة، كما طالبوا بتطوير مطار شرم الشيخ ليكون هناك امكانية لاستيعاب عدد أكبر من السائحين الزائرين، وتحديث ميناء شرم الشيخ، الى جانب رفع كفاءة شبكات الطرق.

من جانبه، أكد رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة مع المستثمر وأنها لن تتوانى عن توفير مناخ استثماري ايجابي يسمح بزيادة حجم الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، مشددا على أن للحكومة رؤية اقتصادية واضحة تقوم على اقتصاد السوق الحر، كما أن هناك اصلاحا اقتصاديا يجري حاليا لقى احترام العالم، حيث أنه تم تنفيذه بارادة حرة ولم يُملى علينا، كما يتم حاليا اجراء اصلاح تشريعي لكل التشوهات القانونية التي تعوق حرية الاستثمار، مع حل كافة منازعات الاستثمار التي تراكمت خلال السنوات الماضية بما يضمن حقوق الدولة والمستثمرين معا.

وفيما يتعلق بالقانون المشار اليه، أوضح محلب أن لجنة الاصلاح التشريعي التي عقدت أول اجتماع لها مؤخرا سيُحال اليها القانون المطلوب تعديله لدراسته وبحث اقرار قانون متوازن يراعي المستثمرين ومتطلبات الأمن القومي المصري، مؤكدا في هذا الشأن أن الحكومة تراعي التوازن بين متطلبات الأمن القومي واحتياجات المستثمرين، مطالبا مستثمري المدينة بموافاة اللجنة بمقترحاتهم بشأن الاصلاح التشريعي، كما وعد  بالنظر في باقي المطالب التي عرضها المستثمرون والعمل على حلها في أقرب وقت ممكن.

من ناحية أخرى، وفي طريقه الى مدينة الطور قام صباح اليوم المهندس/ إبراهيم محلب بتفقد ميناء اليخوت السياحية (سقالة شركة ترافكو)، حيث وجه وزير السياحة ورئيس مدينة شرم الشيخ ببحث مشاكل المستثمرين في المنطقة والعمل على حها،وتطوير الميناء في أقرب فرصة ممكنة.

وعند خروجه توجه له أحد المستثمرين بشكوى من توقف رخصة الغوص الخاصة به، ووعد رئيس الوزراء بالتنسيق مع وزير السياحة لحل المشكلة، والاتصال به فورا.

أخبار ذات صلة

المزيد

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
2 + 8 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.

أراء

إستطلاع رأي

هل تم إعطاء الاهتمام للقطاعات الأخرى فى مصر، كما تم مع القطاع الطبى مؤخرًا؟

النشرة البريدية

إدخل بريدك الإلكترونى لتصلك أخر الأخبار الإقتصادية المصرية و العربية